آخر الأخبار والفعاليات

الفئة S كابورليه.. الفخامة المطلقة بأسلوب رياضي ساحر

Jan01-The new S-Class Cabriolet: open for intense pleasure

الدوحة، قطر، يناير 2018:
يسرّ شركة ناصر بن خالد للسيارات، الموزع العام المعتمد لمرسيدس-بنز في قطر، أن تقدم لعملائها القيمين واحدة من أرقى السيارات الفخمة في العالم وبأسلوب رياضي ساحر هي مرسيدس-بنز S كابروليه المكشوفة. وتشكل هذه السيارة أيقونة لامعة لما تضمه من مواصفات وقدرات وتصميم ساحر جعلها تتفرد بمكانتها وهيبتها على مستوى العالم. وتتوفر هذه السيارة في قطر في صالة عرض ناصر بن خالد للسيارات على طريق سلوى التي تضم أحدث سيارات مرسيدس-بنز الجديدة كلياً.


تُعد سيارة مرسيدس-بنز الفئة S كابورليه الجديدة أول سيارة رائدة مكشوفة للمقاعد الأربعة تصدرها مرسيدس-بنز منذ عام 1971. تُقدم الفئة S تصميماً متميزاً وحسياً واستثنائياً، إلى جانب التقنية المتطورة للسيارة ومفهوم الحماية الشاملة من الحرارة والرياح حيث تأتي السيارة مزودة بجهاز تحكم ذكي في درجة الحرارة خاص بالسيارات المكشوفة.
exterior
ومن خلال التصميم الحسي والجمالي الخالص، تُعد سيارة الفئة S كابورليه واحدة من أجمل سيارات الفئة S على مر الزمن. حيث تجسد الرفاهية العصرية بطريقة خاصة جداً وتمثل تعبيراً عن الجهد المبذول لتحقيق التفوق والتقدم.

وتوفر هذه السيارة أعظم أنواع الرفاهية في عصرنا. فمن حيث التصميم يتم تسليط الضوء على شكل التابلوه الانسيابي، مع المساحة الواسعة المكسوَّة بالخشب أو حلى ألياف الكربون. تُقدم اللمسات النهائية المصنوعة يدوياً بجودة عالية الإطار المثالي لمستوى الراحة الذي سيخلصك من التوتر أو الإجهاد وجلب بعض الأفكار الجديدة والمثيرة.
تتميز S كابروليه بأسلوب مميز في التصميم فضلاً عن غطاء المحرك الطويل ذي الأجزاء المقبَّبة، وتصميم السقف الأنيق، والنوافذ الجانبية غير المزودة بإطارات لتعتبر هذه السيارة رائدة التقنية ورمز جديد للفخامة الحديثة. إن المجال الممتد للنافذة وعدم وجود القائم "ب" يمنح السيارة شكلاً جانبياً انسيابياً رائعاً، بينما يحيط بالنوافذ الجانبية كروم متميز عوضاً عن الإطارات المعتادة.

exterior (2)

أداء متميز

تبلغ قدرة المحرك V8 الخاص بالسيارة فئة S 500 كابورليه 335 كيلووات (455 حصاناً). كما تبلغ الإزاحة 4,663 سم3 وينتج المحرك عزم دوران يصل إلى 700 نيوتن متر من 1,800 دورة في الدقيقة. وفي وضع متوسط استهلاك الوقود، تستهلك السيارة كابورليه ما يتراوح بين 9,1 و8,5 لترات لكل 100 كم، وتبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ما يتراوح بين 212 و199 جراماً/ كيلومتر.
المحرك ذو الثماني أسطوانات - لا يؤثر أي محرك آخر بنفس القوة التي يؤثر بها عليك هذا المحرك. مما جعل أحدث الطرز تتبع هذا التقليد، فقد كشفت سيارة S 500 عن طبقة صوتية واضحة لا تخطئها الآذان ولا تقاومها الحواس. يضمن النظام الذي جرى تطويره خصيصاً للتحكُّم في الصوت أن هذا التأثير سيظهر بمجرد بدء تشغيل السيارة أو عند الضغط على دواسة الوقود بقوة، بينما يظل المحرك مقيداً بصورة تامة أثناء القيادة العادية. ومن حيث القدرة الصوتية، يظهر المزج بين النداء الحماسي لسيارة رياضية والراحة الفريدة المقدمة في سيارة فئة S.

نظام التعليق الهوائي مع التحكم المتغير في ممتص الصدمات 

يجمع هذا النظام بين التحكم المتغير في ممتص الصدمات، ويضمن نظام التعليق الهوائي راحة راكب السيارة بالإضافة إلى المعالجة الديناميكية على أعلى مستوى. تتم مواءمة نظام امتصاص الصدمات في كل عجلة وفقاً للحالة الراهنة للقيادة وظروف الطريق. يتم هذا الأمر بسرعة ودقة باستخدام صمامين منفصلين للضغط على نظام امتصاص الصدمات وإعادته إلى حالته الطبيعية. ويتمتع الركاب بإعداد تعليق أساسي رقيق والشعور الآمن لثبات المعالجة العالية كلما زادت السرعة. إن تصلب حركة زنبرك التعليق عند الانحناءات -عند استخدام المكابح على سبيل المثال- يقلل بشكل فعال من دوران العجل وعزم الترجيح (العزم الانحداري). ومع الوضعين "المريح" و"الرياضي"، يمكن تهيئة نظام التعليق الهوائي لرفع مستوى الراحة أو المستوى الرياضي. فبفضل نظام التعليق الشامل الذاتي التسوية، تحافظ السيارة على ثبات المستوى بصرف النظر عن الحمولة. ويمكن رفع مستوى التعليق مسافة 30 مم لزيادة.

مفهوم السلامة المتكاملة من مرسيدس-بنز.
exterior (1)مثل الفئة S سيدان وكوبيه، تتوفر السيارة كابورليه الجديدة مع عدة أنظمة مساعدة جديدة تجعل القيادة أكثر راحة وسلامة. تحتوي أنظمة القيادة الذكية على مكابح PRE-SAFE® مع خاصية اكتشاف المشاة، نظام ضبط مسافة الأمان المعدل Distronic Plus مع مساعد التوجيه Steering Assist ومساعد المكابح Brake Assist BAS PLUS ومساعد التعرُّف على التقاطعات Cross-Traffic Assist ومساعد ثبات المسار الفعال Active Lane Keeping Assist ومساعد الضوء العالي المتكيف المعدل Adaptive Highbeam Assist Plus ومساعد الرؤية الليلية المعدل Night View Assist Plus.

القيادة الذكية من مرسيدس-بنز: نحو قيادة خالية من الحوادث

تم ترقية نظام حماية الركاب الوقائي PRE-SAFES® إلى نظام PRE-SAFE PLUS®. يتمكن نظام PRE-SAFE PLUS® من التعرف على الاصطدام الخلفي الذي يوشك أن يقع وتحذير حركة المرور التالية عن طريق إطلاق أضواء تحذيرية من وجود خطر خلفي ذات تردد عالٍ. في حالة استمرار وجود خطر التصادم، يقوم النظام "بقفل" مكابح السيارة الساكنة قبل وقوع التصادم في الجزء الخلفي وتنشيط شدَّادات حزام الأمان PRE-SAFE®‎ فوراً قبل وقوع أي تأثير.
تُجري سيارات الفئة S كوبيه الجديدة تقييماً للبيئات المحيطة بها على نحو شامل ودقيق وسريع أكثر من أي سيارة أخرى في هذه الفئة. تتمكن الكاميرا المجسمة من اكتشاف الأجسام وعبور المشاة أمام السيارة من حيث المكان وحساب مسارهم. وتجري الخوارزميات الذكية تقييماً لهذه المعلومات من منطقة المراقبة الواسعة للاكتشاف وإجراء تقييم ثلاثي الأبعاد للسيارات القريبة وفي الجانب الأمامي والمارة، بالإضافة إلى المشاة وعلامات الطريق المختلفة والمتنوعة. تتمكن أنظمة السلامة والمساعدة العديدة -يعتمد التوافُر على المواصفات الدقيقة للسيارة- من تقييم مجموعة كبيرة من الحالات المرورية فعلياً بناءً على مطابقتها، ومن ثم تحليلها وبدء الإجراءات الداعمة.تتألف مجموعة مساعد القيادة المعدل Driving Assistance Package Plus من مجموعة منسقة تماماً من أنظمة السلامة والمساعدة: ويساعد ذلك في تخفيف توتر السائق، وللحد من وقوع أي خطر ولتحسين حماية ركاب السيارة على الطريق فضلاً عن حماية مستخدمي الطريق الآخرين. مساعد المكابح BAS PLUS مع مساعد التعرف على التقاطعات Cross-Traffic Assist ونظام PRE-SAFE® ونظام التعرف على المشاة يمكن أن يقلل خطر الحوادث في التقاطعات والتصادمات من الخلف والاصطدام بالمشاة لا سيما داخل المدن. يمكن الاستعانة بمساعد ثبات المسار الفعال Active Lane Keeping Assist والمساعد الفعال لكشف النقطة العمياء Active Blind Spot Assist إذا تركت السيارة حارتها المرورية عن غير عمد أو أثناء تغيير الحارة المرورية حال وجود خطر التصادم مع سيارات أخرى.

مناورة بارعة

interior

أصبح صف السيارة والمناورة بدرجة رؤية واقعية شاملة أمراً ممكناً بفضل نظام الكاميرا التي تتحرك بزاوية 360 درجة والكاميرات الأربعة ذات النطاق الضيق المتصلة ببعضها. ويمكن عرض نظرة شاملة عن المركبة وما يُحيط بها على شاشة نظام COMAND Online. ويمكن للسائق أيضاً رؤية العوائق الموجودة أسفل النافذة. فهي مزية مفيدة عند الوصول إلى الرصيف مثلاً. ويتم تركيب كاميرا واحدة في شبكة الرادياتير الأمامية، وهناك كاميرا في كل مرآة خارجية وكاميرا أخرى في وسط غطاء صندوق الأمتعة. وتتوافر عروض متعددة إضافية لتوضح المسارات وتسهيل صف السيارة. ويحمي الكاميرا الخلفية من الاتساخ وجود علامة مرسيدس بحجم كبير على غطاء الصندوق الخلفي. عند تشغيل كاميرا 360 درجة، ترتفع علامة مرسيدس لأعلى كهربائياً.

خصائص مميزة لعالم رقمي

نظام التحكم التلقائي في المناخ المزود بمنطقتين مناخيتين يوفر مناخاً جيداً فريداً على متن السيارة. علاوة على ذلك فهناك ثلاثة أوضاع للمناخ تشمل درجة الحرارة في أماكن الأقدام الأمامية وهذه الأوضاع قابلة للتحديد بصورة خاصة للمقعد الأمامي الأيسر والأيمن وهي متوافرة لتكييف طبيعة تدفق الهواء مع تفضيلات العميل. يحافظ نظام THERMOTRONIC تلقائياً على المناخ المرغوب فيه في كل منطقة. يتوفر 12 مستشعراً لمراقبة حالة السقف والحرارة الداخلية والخارجية وضوء الشمس وجودة الهواء والرطوبة ونقطة التكاثف. يتم التحكم في المناخ بصورة تلقائية شاملة. وهذا يعني أن السائق لا يحتاج إلى تحديد وضع للسقف المغلق أو المفتوح، ولا يلزم الحفاظ على ضبط درجة الحرارة في هذه الظروف الخاصة بالقيادة.interior (1)
في مرسيدس-بنز S كابروليه تُعرض المعلومات بالألوان وبدقة عالية ومميزة على شاشة عرض الوسائط مقاس 31,2 سم. تُكمِّل تقنية العرض الأمامي head-up display هذا النظام من خلال عرض المعلومات المهمة للسائق كصورة افتراضية مباشرةً أمام مجال رؤية السائق. وتأتي شاشة العرض للسائق وكأنها تطفو فوق غطاء محرك السيارة عن بعد مترين.
وبهدف ضمان أن تلك التقنيات والمزيات الحديثة قد أضافت قيمة حقيقية للسيارة، فقد قمنا بتطوير تقنية جديدة للتحكم. فبالإضافة إلى وحدة التحكم COMAND (‏COMAND Controller) ونظام التحكم LINGUATRONIC الذي يعمل بالصوت، تأتي السيارة فئة S الكابورليه مجهزة بلوحة لمس تسمح بالتحكم المبتكر في العديد من خدمات أنظمة الاتصال عن بُعد بمنتهى السهولة. وبينما تستخدم هاتفك الذكي، يمكنك الملاحة من خلال القائمة بالإشارات بإصبع أو إصبعين. حتى إن هذا النظام يتعرّف على كتابتك.

تبني ناصر بن خالد للسيارات نجاحها مرتكزة على علاقات قوية ومستدامة مع عملائها القيمين من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المنتجات والخيارات. وقد أصبح اسم الشركة مرادفاً للفخامة والعراقة ويتميز بتاريخ حافل من الجودة في الخدمة والريادة في السوق. وتعمل الشركة دائماً على تحقيق تطلعات ورغبات العملاء وتقديم أداء يفوق توقعاتهم. تأسست الشركة في عام 1957 وهي الموزع المعتمد في قطر لأرقى العلامات التجارية في العالم وهي: مرسيدس-بنز ومرسيدس-AMG ومرسيدس-مايباخ.