آخر الأخبار والفعاليات

مرسيدس GT.. قمة السيارات الرياضية الفاخرة النابضة بالقوة والحيوية والفخامة

GT-Roadster.jpg

يسرّ شركة ناصر بن خالد للسيارات، الموزع المعتمد لمرسيدس-بنز في قطر، أن تقدم لعشاق السيارات الرياضية المتفوقة مجموعة من أفخر وأرقى السيارات الرياضية من عائلة GT. وتتوفر المجموعة الكاملة من هذه العائلة الآن في صالة عرض الشركة على طريق سلوى وتضم مرسيدس AMG GT ومرسيدس AMG GTS ومرسيدس AMG GT R وهي من طرازات الكوبيه، بينما تضم عائلة الرودستر المكشوفة سيارتي مرسيدس AMG GT  رودستر ومرسيدس AMG GT C رودستر.

مرسيدس AMG GT ومرسيدس  AMG GTSالكوبيه: وثيقة الإبداع من أفالترباخ

تتميز هاتين السيارتين من طراز الكوبيه بغطاء حيز محرك طويل، مقصورة قيادة ممتدة إلى الخلف، خلفية سيارة عريضة مفعمة بالقوة. تلك هي الأبعاد المعهودة في سيارة رياضية من مرسيدس AMG . متشبثة بالطريق في حالة تحفز دائم. حالة محركها الرغبة الدائمة في الاندفاع. فلتعايشها كسيارة مرسيدس ـ AMG GT أو مرسيدس ـ AMG GT S.

الشكل الخارجي رياضي بامتياز

تتميز السيارة بغطاء محرك طويل جداً، مما جعل وضعية الجزء العلوي الذي يضم زجاج السيارة وسقفها في وضعية مُتراجعة، مع أجزاء مُعلقة أمامية وخلفية قصيرة جداً، لتتألق AMG GT بتصميم يحاكي نسب أبعاد السيارات الرياضية الكلاسيكية. فتصميم خطوط السيارة وسطحها يظهر فيه الحنين إلى الماضي بجذوره العريقة. وهذا التناغم الرائع بين الخطوط والانحناءات الانسيابية يمنح السيارة تصميماً نموذجياً فريداً من نوعه  وسط أقرانها، تتجلى فيه عراقة الماضي، ويجعل منها سيارة رياضية ديناميكية. يتصل السقف البانورامي مباشرة بالزجاج الأمامي، ويغطي منطقة السقف بأكملها. يوفر هذا السقف للسائق والراكب الأمامي منظراً رائعاً، ويُضفي جواً رائعاً ودافئاً على المقصورة الداخلية. ويضفي السقف المزيَّن بالألياف الكربونية الرائعة على السيارة مظهراً أقرب ما يكون إلى سيارات السباق كما يمنحها مزيداً من الاستقلالية. إنها مصنوعة من الألياف الكربونية المرئية من النوع المستخدم في سيارات السباقات الرياضية.

من الداخل طابع رياضي بلا مُنازع.

ما إن تدلف إلى مقصورة سيارة مرسيدس AMG GT، يغمرك شعور جارف بأنك أمام سيارة رياضية من الطراز الأول. فالخامات التي صُنعت منها المقصورة، وألوانها وتصميماتها تضيف إلى الطابع العام للسيارة، الذي يعززه مظهرها الرياضي الفريد، وإلى جاذبيتها التي تجعلها متميزة عن أقرانها. بداية من عجلة القيادة المكسوة بجلد "نابا" الفاخر، ولوحة العدادات المتميزة لفئة AMG بخلفيتها المُطعَّمة بنسق ألياف الكربون، وانتهاءً بالخطوط المنحوتة لواجهة التحكم، فإن كل مكوِّن من مكونات مقصورة السيارة يسهم في تعزيز مظهرها العام الفريد.

الأداء

gtr2.jpg

إذا كان أداء سيارة مرسيدس AMG GT يوصف بأنه رياضي بامتياز، فإن أداء سيارة مرسيدس-AMG GT S لا يمكن أن يوصف إلا بالخارق! فمحركها من فئة AMG ذو الثماني أسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4 لترات مع شاحن تيربو مُزدوج ينتج قدرة جبارة تصل إلى 375 كيلو وات (510 أحصنة)، وعزم دوران يصل إلى 650 نيوتن متر مُتفوقاً على طرازAMG GT بفارق 35 كيلو وات (48 حصاناً). نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL للسيارة قابل للضبط على ثلاث مراحل: بدءاً بالنظام المريح وانتهاءً بالرياضي القاسي. وتشمل المزايا الأخرى قفل الترس التفاضلي الخاص بالمحور الخلفي إلكترونياً مع خيارات قفل متعددة. ونظام "RACE" لنقل الحركة، الذي يهيِّئ أنظمة السيارة لتلائم متطلبات القيادة الرياضية على حلبات السباق.

وفي حين يبلغ التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في سيارة GT 4.0 ثوانٍ، وتصل السرعة القصوى إلى 304 كم/ساعة، فإن سيارة GT S تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في 3.8 ثوانٍ، بينما تصل السرعة القصوى إلى 310 كم/ساعة

مرسيدس AMG GT R الكوبيه

صُمِّمت هذه السيارة من قِبَل خبراء السباقات، وتم تطويرها خصيصاً للاستخدام اليومي: تحمل سيارة مرسيدس AMG GT R جميع العلامات المميزة للابتكار والتصميم لدى AMG، بدءاً من شبكة "بان أمريكانا" من AMG المميزة والجنوط الرياضية الحصرية من AMG إلى الجزء الداخلي الذي يحتوي على مقاعد رياضية مقوسة الظهر ولوحة عدادات رائعة من AMG. 

تتميز سيارة مرسيدس AMG GT R بنظام توجيه للمحور الخلفي من AMG يوفر خفة حركة هائلة وتحكماً رائعاً، وفي الوقت نفسه يضمن نظامُ مراقبة الهواء الفعَّال الموجود أسفل شبكة الرادياتير تبريدَ المحرك بشكل فعَّال ومستوى أداء مُحَسَّناً.

المظهر الخارجي والداخلي:

GTS1.jpg

إن ما تتمتع به سيارة مرسيدس AMG GT R من الغطاء الأمامي الجديد الأكثر استواءً وكذلك شبكة الرادياتير المنحدرة للأمام على شكل "أنف سمكة القرش"، مما من شأنه أن يخلق تأثيراً مميزاً ويجعل السيارة تبدو منحدرة قليلاً على الطريق. وفي الوقت نفسه، يقلل هذا الشكل من نقطة الضغط الخلفي للسيارة، وهو ما يعزز من تدفق هواء التبريد والأداء الديناميكي الهوائي لها. تستمر سيارة مرسيدس AMG GT R في إضفاء أسلوبها الرياضي المتميز للجزء الخارجي على الجزء الداخلي لها بشكل منظم. وتؤكد جميع التفاصيل شخصيةَ السيارة بوصفها أداة قيادة فاخرة، وفي الوقت نفسه تضفي جاذبية تدفعك إلى اقتنائها. إن ما تتمتع به سيارة مرسيدس AMG GT R الجديدة من مقعد رياضي مقوس الظهر وأحزمة أمان صفراء اللون والأقراص ذات المصابيح الصفراء، والمجموعة الداخلية ذات اللون الأسود اللامع وأنظمة التحكم الخاصة من AMG، بما في ذلك الأنظمة الجديدة للتحكم في الجر بسيارة AMG، يؤكد على التصميم الفريد من نوعه لهذه السيارة.

الأداء والسلامة

يستفيد المحرك الثنائي التربو الثماني الأسطوانات والعالي الأداء من AMG ذي خاصية التزليق من حوض جاف، المثبت في وضع منخفض للغاية من الزيادة في الطاقة التي يصل معدلها إلى 430 كيلو وات (585 حصاناً) - وهي نسبة تزيد على 15 في المائة من سيارة مرسيدس- AMG GT S. وفي الوقت نفسه، يتوفر أقصى عزم للدوران يبلغ 700 نيوتن متر في سرعة محرك تتراوح بين 1900 إلى 5500 لفة في الدقيقة. ويصبح بإمكان هذا الرياضي الفذ التسارع من 0 حتى 100 كم/ الساعة في غضون 3.6 ثوان. وتبلغ السرعة القصوى 318 كم/ الساعة.

دائماً ما تولي التكنولوجيا الرائدة لدى مرسيدس-بنز أهمية وعناية قصوى بالسلامة. ولذا فليس من العجيب أن تتضمن سيارة AMG GT R  خصائص للحفاظ على سلامتك أثناء الرحلة. بداية من التكنولوجيا التي تجعل من القيادة تجربة مريحة، مثل: نظام ضبط مسافة الأمان DISTRONIC ومساعد كشف النقطة العمياء (Blind Spot Assist) ومساعد الحفاظ على المسار (Lane Keeping Assist)، وحتى التكنولوجيا التي تتخذ إجراءً تلقائياً في حالة الطوارئ، مثل: نظام PRE-SAFE، نظام التحذير من تخطي المسار.

مرسيدسAMG GT رودستر المكشوفة

لا شك أنها سيارة الأحلام: قيادتها تثير الشغف والانفعال، مرسيدسAMG GT رودستر المكشوفة هي أفضل تجربة لقيادة سيارة رياضية لا تُضاهى، لتجربة طاغية تُضفي عليها السمات الوراثية الخاصة بسيارات مرسيدس AMG GT جاذبية وسحراً خاصاً يُمَكِّن عشاق السيارات الرياضية من تجربة الانفعالات والأحاسيس الأصيلة التي يفتقدونها أثناء القيادة اليومية. تجسد مرسيدسAMG GT  رودستر الرابطةَ الحيوية المثالية مع قائدها بسبب الأداء النموذجي لهذه الفئة مع متعة القيادة والسقف المفتوح إضافة إلى قدرات الأداء العالي المميز. النتيجة: تجربة قيادة ديناميكية للغاية في أجواء حصرية يعززها شعور يميز تجربة القيادة.

gtc2.jpg

لا شك أنها سيارة الأحلام: قيادتها تثير الشغف والانفعال، مرسيدسAMG GT رودستر المكشوفة هي أفضل تجربة لقيادة سيارة رياضية لا تُضاهى، لتجربة طاغية تُضفي عليها السمات الوراثية الخاصة بسيارات مرسيدس AMG GT جاذبية وسحراً خاصاً يُمَكِّن عشاق السيارات الرياضية من تجربة الانفعالات والأحاسيس الأصيلة التي يفتقدونها أثناء القيادة اليومية. تجسد مرسيدسAMG GT  رودستر الرابطةَ الحيوية المثالية مع قائدها بسبب الأداء النموذجي لهذه الفئة مع متعة القيادة والسقف المفتوح إضافة إلى قدرات الأداء العالي المميز. النتيجة: تجربة قيادة ديناميكية للغاية في أجواء حصرية يعززها شعور يميز تجربة القيادة.

مستوى جديد من القدرة: محرك AMG ثنائي التربو وثماني الأسطوانات بسعة 4.0 لترات.

يثير محرك السيارة الثماني الأسطوانات الحماس مع استجابته الفورية وقوته التصاعدية المتسلسلة وقوة تسارعه في جميع نطاقات دوراته من الأدنى إلى الأعلى منها. محرك AMG الثماني الأسطوانات بشكل حرف V اللاتيني وسعة 4.0 لترات مع الشاحن التوربيني المزدوج المثبت في الطرف الأدنى داخل المحرك بين طرفي خطي الأسطوانات. وتبلغ طاقة المحرك في سيارة AMG GT رودستر المكشوفة 350 كيلووات (476 حصاناً) وعزماً قدره 630 نيوتن متر مما يسمح بالتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ ساعة في 4.0 ثوانٍ، وتبلغ أقصى سرعة لها 302 كم/ الساعة.

مرسيدس AMG GT C رودستر المكشوفة

gtc3.jpg

تتحوّل سيارة AMG GT C رودستر من نمط الكوبيه إلى نمط السيارات الرياضية المكشوفة بلمسة زر واحدة حتى أثناء الحركة. ويحظى السقف القماشي ثلاثي الطبقات بالدعم من هيكل خفيف الوزن يتكوّن من الماغنسيوم/ الفولاذ/ الألمنيوم، ويتم فتحه وغلقه في غضون 11 ثانية، وبمكن القيام بذلك عند القيادة بسرعة تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة.  كما يتم توفير حماية إضافية عند تشغيل آلية السقف عبر عتبة متكاملة من الألمنيوم مع قضبان دوّارة. ويمكن الاختيار ما بين ثلاثة ألوان للسقف العلوي هي الأسود والأحمر والبيج، وبما يتناسب مع الألوان الخارجية الإحدى عشر، والألوان الداخلية العشرة.

مستوىجديدللقوة: محركالتوربوالمزدوج v8  من AMGبسعة 4.0 لتر

تتباهى سيارة AMG GT C  رودستر بمحرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر؛ إذ تقدّم مرسيدس AMG- مستوى إضافي من القوة لمحرك التوربو المزدوج Vمما يبرز الشخصية الحصرية للطراز الجديد. وبقوة تبلغ 410 كيلووات

557 حصان(، فإن القوة القصوى لهذا الطراز تتجاوز مستوى القوة الذي تولده سيارة AMG GT S   بمقدار 35  كيلووات(47 حصان)  وتقل بمقدار 20 كيلووات ) 28 حصان( عن سيارة GT R من AMG.

ويصل أقصى عزم للدوران إلى 680 نيوتن متر من 1900 إلى 5750 دورة في الدقيقة، في حين تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.7 ثانية، وتتصاعد حتى تصل السيارة إلى سرعتهاالقصوى عند 316 كيلومتر في الساعة.

جودةعاليةولمساتحصرية: المقصورةالداخلية

يحُاكي التصميم الداخلي خطوط التصميم الملُفتة للهيكل الخارجي. وتضع لوحة العدادات الرئيسية تركيزاً قوياً للغاية على نطاق العرض، لتُحدث انطباعاً بجناح خاطف وقوي. ويندمج السائق بصورة مثالية في قلب مقصورة القيادة، وذلك بفضل الخطوط الجانبية العالية، والألواح المقعّرة للأبواب، والكونسول الوسطي المرتفع بديناميكية نابضة، والموضع المنخفض للمقاعد. وتتوفر المقصورة الداخلية الجديدة ذات الألوان الفاتحة بجلد أكسيكلوزيف” نابا “ستايل” باللون الماكياتو البيج للمرة الأولى، مما يمنح السيارات الرياضية المكشوفة مزيداً من التفرّد والحصرية.

وتتضمن المزايا القياسية مقصورة داخلية من جلد النابا الحصري لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وعجلة التوجيه فائقة الأداء من AMG بجلد النابا.

تبني ناصر بن خالد للسيارات نجاحها مرتكزة على علاقات قوية ومستدامة مع عملائها القيمين من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المنتجات والخيارات. وقد أصبح اسم الشركة مرادفاً للفخامة والعراقة ويتميز بتاريخ حافل من الجودة في الخدمة والريادة في السوق. وتعمل الشركة دائماً على تحقيق تطلعات ورغبات العملاء وتقديم أداء يفوق توقعاتهم. تأسست الشركة في عام 1957 وهي الموزع الحصري في قطر لواحدة من أرقى العلامات التجارية في العالم مرسيدس-بنز ومرسيدس AMG ومايباخ.