آخر الأخبار والفعاليات

مركبة "فيتو" من مرسيدس-بنز.. الشاحنة المتعددة الاستخدامات الأكثر عملية على أرض الواقع

vito1

الطراز

سيارة واحدة لكل المهن؛ من الحرفيين المهرة إلى تجار الجملة والتجزئة، ومن مزودي الخدمات إلى قائدي السيارات بالأجر وخدمات النقل المكوكي؛ تتعدد الاستخدامات وتتنوع معها الطرز في مرسيدس فيتو الجديدة: شاحنة صغيرة وحيدة في فئتها بأحجام ثلاثة – المدمجة (C) والطويلة(L) والأطول (E). تأتي Vito Mixto كما يوحي اسمها لتجمع بين ميزتي الشاحنة الصغيرة وحافلة نقل طواقم العمل، أما Vito Tourerالجديدة فهي تدشن مع مرسيدس بنز حلقة جديدة في عالم نقل الركاب.

طراز فيتو تورر الجديد: متخصص في النقل المحترف للركاب.

حدد أنت المسار - وسيهتم طراز فيتو تورر الجديد بكل شيء آخر، حيث يمنحك قدراً أكبر من المرونة حينما يتعلق الأمر بنقل الركاب. ويعد طراز فيتو تورر الجيد مميزاً تماماً كما هو حال مستخدميه نظراً لما يحتويه من مجموعة واسعة النطاق من التكوينات جنباً إلى جنب مع عدد مقاعد يتراوح من 2 إلى 9 مقاعد، بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتعلقة بالمعدات. يتوفر هذا الطراز بثلاثة تصميمات أساسية Vito Tourer BASE وTourer PRO وTourer SELECT ويخدم جميع الشرائح في مجال النقل التجاري للركاب.

الطراز فيتو ميكستو: يجمع هذا الطراز بين بانل فان "الشاحنة الصغيرة" وكابينة الطاقم.

وكما هو معروف ومُسَلَّم به فإن مرسيدس-بنز تمثل نموذجاً يُحتذى به حينما يتعلق الأمر بحماية كل ركاب السيارة - في ظل وجود ست وسائد هوائية، بما في ذلك وسائد النوافذ الاختيارية والوسائد الجانبية لحماية منطقة الصدر/ الحوض لدى السائق ومساعد السائق. ولا يزال طراز فيتو تورر الجديد يعزز من مستوى السلامة هذه، ويمكن النظر إليه على أنه المعيار الجديد في هذا الصدد لما يحتويه من ثماني وسائد هوائية بحد أقصى للسائق والركاب.
دائماً ما يقوم هذا النظام الاختياري المساعد برصد المسافة بين الشاحنة الخاصة بك والمركبة التي في الأمام، ويصدر تحذيراً سمعياً وبصرياً قبل حدوث تصادم محتمل، كما أنه يعزز قوة المكابح بشكل تلقائي في حال وجود خطر، وهو ما يساعدك في تجنب التصادمات الخلفية؛ ولذا فإن هذا النظام يجمع بين تحذير السائق بقرب المسافة ودنو التصادم مع نظام BAS PRO.
تشتمل المعدات القياسية لطراز فيتو الجديد على نظام مساعدة تنبيه السائق "Attention Assist"، كما أنه يلخص إلى استنتاجات تتعلق بحالة السائق وذلك استناداً إلى معايير مختلفة. وعليه يجري معالجة أكثر من 70 عاملاً تم قياسيه لهذا الغرض. إذا اكتشف نظام مساعد تنبيه السائق إشارات تدل على زيادة عدم الانتباه أو النعاس، فإنه يصدر تحذيراً صوتياً للسائق وذلك بظهور رمز على لوحة العدادات للاستراحة.

vito2

طراز فيتو بانل فان الجديد: قدرة تحميل تستوعب الوزن.

تخطو فئة فيتو بانل خطوات واسعة في مجالها، وقد صُممت هذه الفئة بوصفها مركبة محترفة للوظائف المعقدة؛ وتعد هي الخيار المثالي لتمثيل عملك وشركتك. تتمتع هذه السيارة بخصوصية تتجلى في سعة التحميل المثيرة للإعجاب والمدهشة، أي أنها تستوعب الأحمال التي يتعذر على الفئات الأخرى استيعابها. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن نشير إلى الطراز فيتو على أنه بطل الأحمال في فئته نظراً لاستيعابه حمولة صافية كبيرة جداً تزن 1305 كجم للشكل الذي يصل وزنه الإجمالي إلى 3.2 أطنان. بيد أن الحمولة الصافية ليست هي كل شيء: فالفئة "فيتو بانل" تأتي في الصدارة من حيث التحميل المريح والحفاظ على سلامة الحمولة نظراً لما تحتويه من فتحات أبواب واسعة وبابين منزلقين مطابقين للمعايير، بالإضافة إلى قضبان اختيارية لتثبيت الحمولة وتأمينها.

الأداء: محرك بترول قوي وفعال

Tتَستخدم مرسيدس بنز في سيارتها الفئة V الجديدة أفضل ما تملِك تقديمه لك: محركها الذي يعمل على البترول طراز M274 مع شاحن التربو، وهو طراز مجرب ذو أداء قوي، وأثبت جدارته في سيارات أخرى بقدرة 211 حصاناً و350 نيوتن متر (أي أعلى بـ 10 نيوتن متر عن المحركات السداسية الأشواط السابقة).

وفيما يتعلق بتصنيفات قوة المحرك وخصائص الأداء في سيارة فيتو، فقد جرى تعديل المحرك على نحو دقيق وفقاً للمتطلبات الخاصة بشاحنة مرسيدس-بنز. ولقد صُمِّمَ المحرك خصيصاً لطراز فيتو، بدءاً من نظام تبريد الهواء ومستشعر تدفق كتلة الهواء وحتى نظام العادم. يشتمل هذا الطراز على كل ما تتوقعه من مرسيدس-بنز وطراز فيتو الجديد، مثل: القوة الهائلة والسلاسة في القيادة وخصائص التشغيل على البارد والتحكم في الحقن ومراقبته، بالإضافة إلى خصائص مقاومة الضوضاء ونوعية غاز العادم المثالية وكذلك التدابير المستخدمة في تحسين استهلاك الوقود.

vito4

 

السلامة أولاً: ثماني وسائد هوائية وأنظمة مساعدة فريدة من نوعها

يترك طراز فيتو الجديد انطباعاً قوياً لما يحتويه من شبكة رادياتير ذات مظهر أنيق. وهو يجذب الأنظار إليه بفضل مظهره الشامخ والأنيق الذي لا تخطئه العين. ومن ناحية أخرى، يكمل هذا الطراز المجموعة الكبيرة لعائلة المركبات التجارية من مرسيدس-بنز ذات الشكل الأنيق. يتخذ غطاء المحرك لطراز فيتو الجديد شكل السهم الديناميكي كما أنه مصمم كقطعة فنية منحوتة. وينساب هذا الغطاء في الجدار الجانبي الذي يشير إلى مستوى الديناميكية، بفضل ما يحتويه من خطين ممدودين ومتميزين أيضاً.

 

الراحة: أجواء مثالية داخل السيارة ومقاعد مريحة

vito3

يعد نظام تكييف الهواء فريداً من نوعه مثل طراز فيتو: يستطيع كل عميل إعداد هذه الأنظمة بما يتناسب مع الطراز وسيناريو التشغيل الخاص به. ويتوفر نظام التحكم شبه التلقائي في درجة الحرارة TEMPMATIC في كابينة القيادة كخيار. بيد أن هذا النظام يتحكم في درجة الحرارة بشكل تلقائي، ويُضبَط تدفق الهواء وتوزيعه يدوياً. ومن ناحية أخرى، يعد نظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة THERMOTRONIC أكثر ملاءمة أيضاً. وفي ظل وجود هذا النظام المزود بنطاقين، يكون بإمكان السائق والراكب ضبط درجة الحرارة المطلوبة بما يناسب احتياجاتهما. وعلاوة على ذلك، لقد جرى ترقية نظام تكييف الهواء بطراز فيتو لتحسين مستوى أدائه عند التعامل مع ظروف الطقس القاسية التي تسود منطقة الشرق الأوسط.
يمكن الحصول على صفوف مقاعد تسع ثلاثة ركاب مع وجود مقعد خارجي مُطوَى لتسهيل الوصول إلى الجزء الخلفي للسيارة (معيار في طراز فيتو تورر SELECT). وبفضل خاصية الدخول السهل، فإنه يمكن طي هذا المقعد للأمام على نقطة التثبيت الأمامية بحركة واحدة، كما يمكن خلعه بشكل منفصل.

التصميم: الديناميكية والأداء مجتمعة في طراز واحد

يجعل طراز فيتو ميكستو الحياة سهلة بالنسبة لك: فإذا كان يتعين عليك نقل أشخاص أو حمولة أو كليهما، يعد طراز فيتو ميكستو هو الشريك الاقتصادي والمتعدد الاستعمالات والموثوق لديك. يمكنك الاختيار بين صف مقاعد يستوعب شخصين أو ثلاثة أشخاص في الخلف، وهذا الطراز مزود بخيار مقعد مزدوج لمساعد السائق، ويستوعب طراز فيتو ميكستو حتى ستة أشخاص ويوفر أيضاً مساحة شاسعة لوضع المواد والمعدات خلف صف المقاعد.

نبذة عن مميزات فيتو

  • تتميز سيارة فيتو الجديدة بتصميم جاذب للأنظار وعملي في الوقت نفسه، فهي تحتوي على كابينة قيادة عالية الجودة ومريحة للسائق.
  • وحينما يتعلق الأمر بمستوى السلامة، فإنه من الجيد أن تعرف أن هناك من يُعتمد عليه في فريق العمل لديك - فأنظمة المساعدة والسلامة الجديدة تضع سيارة فيتو الجديدة في صدارة المنافسين.
  • يجمع طراز فيتو الجديد بين التصميم الداخلي العملي والشعور بالراحة أثناء القيادة على نحو مدهش، كما أنه مزود بمجموعة من مقصورات التخزين العملية لإضفاء لمسة من الأناقة على الأجزاء الداخلية.
  • تستفيد جميع سيارات فيتو الجديدة من فترات الصيانة الطويلة الأجل المحددة بقطع مسافة تصل إلى 15.000 كم.
  • جاهزة في أي وقت - إن اختيار فيتو يعني اختيارك السيارة التي يمكنك الاعتماد عليها. إنها السيارة التي تلبي جميع الاحتياجات بصورة مثالية ودائماً ما تقدم لك الدعم في أي مكان تسير فيه.

تبني ناصر بن خالد للسيارات نجاحها مرتكزة على علاقات قوية ومستدامة مع عملائها القيمين من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المنتجات والخيارات. وقد أصبح اسم الشركة مرادفاً للفخامة والعراقة ويتميز بتاريخ حافل من الجودة في الخدمة والريادة في السوق. وتعمل الشركة دائماً على تحقيق تطلعات ورغبات العملاء وتقديم أداء يفوق توقعاتهم. تأسست الشركة في عام 1957 وهي الموزع الحصري في قطر لثلاثة من أرقى العلامات التجارية في العالم: مرسيدس بنز، مايباخ، AMG.