آخر الأخبار والفعاليات

مركبات "مرسيدس بنز": الفئة V و فيتو .. الخيار المثالي للمركبات متعددة الاستخدامات

title-photo

مرسيدس-بنز الفئة V
تعيد سيارة الفئة V من "مرسيدس بنز" صياغة مفهوم المركبات متعددة الاستخدامات. وبصفتها الأحدث والأضخم ضمن فئتها من السيارات التي يتم تصنيعها في شتوتغارت، ترسي الفئة V معايير جديدة في القطاع من خلال تصميمها المتميز الذي يضاف إلى باقة واسعة من الابتكارات الأخرى. وتجمع السيارة بين الرحابة الداخلية لمقصورتها التي تتسع لـ 8 أشخاص، والمزايا العملية النموذجية، والمستوى العالي من الأناقة والجاذبية والراحة والكفاءة والسلامة والقيادة الممتعة، مما يجعلها إحدى سيارات "مرسيـدس" الأكثر تميزاً. ومن شـأن ذلك كله أن يسهـم في جعل سيارات "مرسيدس" متعددة الاستخدامات الحل الأمثل للباحثين عن الرحابة دون التفريط بمعايير الجمالية والراحة.

علاوة على ذلك، تتيح سيارة الفئة V من "مرسيدس بنز" مرونة مثلى فيما يتعلق باستخدام المقصورة الداخلية، وهي بذات الوقت تشكل نموذجاً للأناقة. كما تعتبر من السيارات متعددة الاستخدامات والمزايا، حيث توفر لمقتنيها أرقى مستويات القيمة والكفاءة والسلامة.


كفاءة عالية: أداء محرك بست أسطوانات مع استهلاك الأربع أسطوانات
تدخل سيارة الفئة V الجديدة الأسواق بقوة مع محرك توربو ديزل فائق التطور سعة 2,1 ليتر بأربع أسطوانات، ويتضمن المحرك ميزة الشحن التوربيني للوقود على مرحلتين والتي أثبتت نجاحها في العديد من نماذج سيارات نقل الركاب من فئتي E-Class وS-Class، وتم تعزيزها خصيصاً للمركبات متعددة الاستخدامات.

v-class 3

مستويات جديدة من الراحة
ترسي الفئة V معايير جديدة للراحة عبر العديد من التفاصيل المبتكرة، حيث تعتبر سيارات "مرسيدس بنز" متعددة الاستخدامات الوحيدة ضمـن فئتها التي توفر خيار ميزة الدعم الرباعي للفقرات القَطَنيّة أسفل الظهر، ومزايا التهوية النشطة للمقاعد مع مراوح عكسية تضمن مستويات متناغمة من الرطوبة النسبية في منطقة التماس مع جلد المقعد للسائق والراكب الأمامي.
ومن المزايا الفريدة التي تنطوي عليها هذه الفئة نظام التكييف الأوتوماتيكي "ثيرموترونيك" THERMOTRONIC الذي يتوافر بشكل اختياري إلى جانب نظام TEMPMATIC القياسي. ويتيح النظام 3 أنماط تكييف هي "نمط توزيع الحرارة" Diffuse و"النمط المتوسط" Medium و"نمط التركيز" Focus مع إعدادات مستقلة لتدفق الهواء وتوزيعه بما يتيح إمكانية التحكم الشخصي بدرجة الحرارة. ويوفر النظام إمكانية التحكم بدرجة الحرارة تلقائياً بضغطة زر واحدة على مفتاح السيارة قبل دخولها، بالإضافة إلى حساس لإزالة بخار الماء المتكاثف على الزجاج وتوزيع الهــواء البارد نحو مقعدي السائق والراكب الأمامي، ويتم التحكم بذلك تلقائياً من خلال استشعار موقع الشمس.

مظهر ديناميكي مدهش – حجم كبير بشكل جديد
من النظرة الأولى، يبدو انتماء الفئة V واضحاً إلى فئة سيارات الركاب العائلية من "مرسيدس بنز". وهـي ترسي معايير جديدة ضمن فئتها؛ إذ تقع شبكة المبرد العمودية في منتصف الواقية الأمامية القوية مع شعار النجمة الثلاثية والمصابيح الأمامية ذات التصميم المتطور، والتي توفر للمرة الأولى في هذه الفئة من السيارات جميع المزايا الضوئية التي توفرها المصابيح العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء (LED) كخيار إضافي للسيارة. وينسجم غطاء المحرك الذي يتخذ شكل الحرف (v) على نحو متقن مع المصابيح الأمامية وإطار شبكة المبرد بشكلها الرياضي المصنوع من الكروم.

v-class1

وضعيات متعددة للمقاعد وتحميل الأمتعة
تتمتع المقاعد الخلفية بوضعيات متنوعة تواكب جميع المتطلبات. وتضم السيارة كما هو معتاد في السيارات متعددة الاستخدامات 4 مقاعد فردية فاخرة ضمن صفين منفصلين مع مساند للذراعين. وبفضل التقنيات المطوّرة والمنطق التشغيلي، يمكن طي المقاعد إلى الأمام لتسهيل الدخول إلى المقصورة الخلفية مع إمكانية تثبيت طاولة قابلة للطي بين المقاعد المنفردة بصورة اختيارية.

 

وكبديل عن المقاعد الفردية في الصفين الخلفيين، يمكن تثبيت مقعد طويل لشخصين بمسند ظهر من جزأين منفصلين قابلين للطي، أو مقعد طويل لثلاثة أشخاص بوسادة جلـوس من قسمين ومسند ظهر من 3 أقسام منفصلة. ويمكن طي الجزء الأيمن في المقعد الثلاثي إلى الأمام أو إزالته بشكل منفصل مع إمكانية طي المقعد الطويل بأكمله إلى الأمام لتعزيز قدرة استيعاب مزيد من الأمتعة كبيرة الحجم مثل المعدات الرياضية أو مشتريات الأثاث المنزلي. ويمكن استخدام السيارة للإقامة والنوم ليلاً خلال الرحلات الطويلة من خلال تجهيز المقصورة الخلفية بمقعد طويل لثلاثة ركاب واستخدامه كسرير مريح تتوضع تحته الأدراج مع إمكانية استخدامه كذلك بمثابة طبقة ثانية لتحميل الأمتعة التي يمكن حفظها أيضاً تحت المقاعد الطويلة. علاوةً على ذلك، تأتي جميع المقاعد الطويلة- على غرار المقاعد الفردية- مزوّدة بأحزمة أمان ثلاثية النقاط.

vito2

مرسيدس-بنز فيتو:
تقدم سيارة فيتو من مرسيدس-بنز خصائص قوة خارجية ملموسة وقيم جوهرية عظيمة وأقصى قدر من المزايا بالإضافة إلى التكاليف المنخفضة؛ ولذا فإنها تعد الشاحنة المتعددة الاستعمالات والشاحنة العملية على أرض الواقع بين الشاحنات المتوسطة الحجم.تتعدد الاستخدامات وتتنوع معها الطرز في مرسيدس فيتو الجديدة: شاحنة صغيرة وحيدة في فئتها بأحجام ثلاثة – المدمجة (C) والطويلة(L) والأطول (E). تأتي Vito Mixto كما يوحي اسمها لتجمع بين ميزتي الشاحنة الصغيرة وحافلة نقل طواقم العمل، أما Vito Tourerالجديدة فهي تدشن مع مرسيدس بنز حلقة جديدة في عالم نقل الركاب.

فيتو تورر وفيتو ميكستو
يعد طراز فيتو تورر الجيد مميزاً تماماً كما هو حال مستخدميه نظراً لما يحتويه من مجموعة واسعة النطاق من التكوينات جنباً إلى جنب مع عدد مقاعد يتراوح من 2 إلى 9 مقاعد، بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتعلقة بالمعدات. يتوفر هذا الطراز بثلاثة تصميمات أساسية Vito Tourer BASE وTourer PRO وTourer SELECT ويخدم جميع الشرائح في مجال النقل التجاري للركاب.

vito1

يجعل طراز فيتو ميكستو الحياة سهلة بالنسبة لك: فإذا كان يتعين عليك نقل أشخاص أو حمولة أو كليهما، يعد طراز فيتو ميكستو هو الشريك الاقتصادي والمتعدد الاستعمالات والموثوق لديك. يمكنك الاختيار بين صف مقاعد يستوعب شخصين أو ثلاثة أشخاص في الخلف، وهذا الطراز مزود بخيار مقعد مزدوج لمساعد السائق، ويستوعب طراز فيتو ميكستو حتى ستة أشخاص ويوفر أيضاً مساحة شاسعة لوضع المواد والمعدات خلف صف المقاعد.


الأداء: محرك بترول قوي وفعال
تَستخدم مرسيدس بنز في سيارتها الفئة V الجديدة أفضل ما تملِك تقديمه لك: محركها الذي يعمل على البترول طراز M274 مع شاحن التربو، وهو طراز مجرب ذو أداء قوي، وأثبت جدارته في سيارات أخرى بقدرة 211 حصاناً و350 نيوتن متر (أي أعلى بـ 10 نيوتن متر عن المحركات السداسية الأشواط السابقة).
وفيما يتعلق بتصنيفات قوة المحرك وخصائص الأداء في سيارة فيتو، فقد جرى تعديل المحرك على نحو دقيق وفقاً للمتطلبات الخاصة بشاحنة مرسيدس-بنز. ولقد صُمِّمَ المحرك خصيصاً لطراز فيتو، بدءاً من نظام تبريد الهواء ومستشعر تدفق كتلة الهواء وحتى نظام العادم. يشتمل هذا الطراز على كل ما تتوقعه من مرسيدس-بنز وطراز فيتو الجديد، مثل: القوة الهائلة والسلاسة في القيادة وخصائص التشغيل على البارد والتحكم في الحقن ومراقبته، بالإضافة إلى خصائص مقاومة الضوضاء ونوعية غاز العادم المثالية وكذلك التدابير المستخدمة في تحسين استهلاك الوقود.

vito3

الراحة: أجواء مثالية داخل السيارة ومقاعد مريحة
يعد نظام تكييف الهواء فريداً من نوعه مثل طراز فيتو: يستطيع كل عميل إعداد هذه الأنظمة بما يتناسب مع الطراز وسيناريو التشغيل الخاص به. ويتوفر نظام التحكم شبه التلقائي في درجة الحرارة TEMPMATIC في كابينة القيادة كخيار. بيد أن هذا النظام يتحكم في درجة الحرارة بشكل تلقائي، ويُضبَط تدفق الهواء وتوزيعه يدوياً. ومن ناحية أخرى، يعد نظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة THERMOTRONIC أكثر ملاءمة أيضاً. وفي ظل وجود هذا النظام المزود بنطاقين، يكون بإمكان السائق والراكب ضبط درجة الحرارة المطلوبة بما يناسب احتياجاتهما. وعلاوة على ذلك، لقد جرى ترقية نظام تكييف الهواء بطراز فيتو لتحسين مستوى أدائه عند التعامل مع ظروف الطقس القاسية التي تسود منطقة الشرق الأوسط.

يمكن الحصول على صفوف مقاعد تسع ثلاثة ركاب مع وجود مقعد خارجي مُطوَى لتسهيل الوصول إلى الجزء الخلفي للسيارة (معيار في طراز فيتو تورر SELECT). وبفضل خاصية الدخول السهل، فإنه يمكن طي هذا المقعد للأمام على نقطة التثبيت الأمامية بحركة واحدة، كما يمكن خلعه بشكل منفصل.

vito3