آخر الأخبار والفعاليات

متوفرة الآن لدى ناصر بن خالد للسيارات GT C رودستر من مرسيدس-AMG ... قمة القيادة المكشوفة

08-The new Mercedes-AMG GT C Roadster

تحلّق مرسيدس AMG في أجواء متجددة ومنعشة مع عائلة AMG GT. فقد أطلقت العلامة التجارية المرموقة للسيارات الرياضية والأداء من أفالترباخ طراز AMG GT C  من نوع رودستر لهذه السيارة الرياضية ذات المقعدين في أسواق

المنطقة.

ويسر شركة ناصر بن خالد للسيارات، الموزع المعتمد العام لمرسيدس-بنز في قطر، أن تقدم لعملائها القيمين هذه السيارة الرياضية المميزة وذلك في صالة عرض ناصر بن خالد للسيارات (مرسيدس-بنز) على طريق سلوى.

تعزز سيارة AMG GT C رودستر من إمكانات هذه المجموعة، مع قوة تبلغ 410 كيلووات ) 557 حصان(، وأقصى عزم للدوران قدره 680 نيوتن متر، مما يجعلها السيارة الأقوى. وبفضل التوجيه النشط للمحور الخلفي، والقفل التفاضلي بتحكم إلكتروني على المحور الخلفي، إلى جانب نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL تضمن سيارة AMG GT C رودستر أداء ديناميكياً بأعلى مستوى.

آليةأوتوماتيكيةبالكامل: سقفقماشيقابلللفتحوبوزن مثالي

 تتحوّل سيارة AMG GT C رودستر من نمط الكوبيه إلى نمط السيارات الرياضية المكشوفة بلمسة زر واحدة حتى أثناء الحركة. ويحظى السقف القماشي ثلاثي الطبقات بالدعم من هيكل خفيف الوزن يتكوّن من الماغنسيوم/ الفولاذ/ الألمنيوم، ويتم فتحه وغلقه في غضون 11 ثانية، وبمكن القيام بذلك عند القيادة بسرعة تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة.  كما يتم توفير حماية إضافية عند تشغيل آلية السقف عبر عتبة متكاملة من الألمنيوم مع قضبان دوّارة. ويمكن الاختيار ما بين ثلاثة ألوان للسقف العلوي هي الأسود والأحمر والبيج، وبما يتناسب مع الألوان الخارجية الإحدى عشر، والألوان الداخلية العشرة.

مستوىجديدللقوة: محركالتوربوالمزدوج v8  من AMGبسعة 4.0 لتر

تتباهى سيارة AMG GT C  رودستر بمحرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر؛ إذ تقدّم مرسيدس AMG- مستوى إضافي من القوة لمحرك التوربو المزدوج Vمما يبرز الشخصية الحصرية للطراز الجديد. وبقوة تبلغ 410 كيلووات

557 حصان(، فإن القوة القصوى لهذا الطراز تتجاوز مستوى القوة الذي تولده سيارة AMG GT S   بمقدار 35  كيلووات(47 حصان)  وتقل بمقدار 20 كيلووات ) 28 حصان( عن سيارة GT R من AMG.

متكيّفةأيضاً.. نقلالحركةبقابضمزدوج

أدخل فريق التطوير أيضاً تحسينات على ناقل الحركة ذي القابض المزدوج بسبع سرعات في تنسيق محور نقل الحركة على المحور الخلفي، ليتكيّف مع مستوى القوة الجديد لسيارة  GT C رودستر من مرسيدس AMG وذلك من خلال إجراء  تعديلات على الأجهزة والبرمجيات. ويمتلك الترس الأول لناقل بسبع سرعات AMG SPEEDSHIFT DCT الحركة الرياضي نسبة دوران أطول، في حين أن الترس السابع والقرص الأخير يمتلكان نسب دوران أقصر. ويؤدي ذلك إلى تجربة تسارع أكثر خفة ورشاقة، واستجابة استثنائية لحركات التسارع المفاجئة. ويستطيع السائق أن يضبط سيارة AMG GT رودستر حسب متطلباته الفردية باستخدام متحكم SELECT AMG DYNAMIC.

 وتتوفر الوضعية الإضافية لنقل الحركة “ريس" (RACE ) لسيارة GT C رودستر من مرسيدس AMG. وتعمل هذه الوضعية  بصورة مثالية على ضبط استراتيجية تبديل التروس لناقل الحركة المزدوج وفق احتياجات مسارات السباق – ويتضمن ذلك سرعات تبديل عالية جداً، وصوت انفعالي أكثر للمحرك. ومن خلال الضغط على مفتاح ”M“ المنفصل في الكونسول  الوسطي، يمكن للسائق تفعيل الآلية اليدوية لنقل الحركة ف أي وضعية للقيادة.

صوت نقي: نظام العادم الفائق من AMG

تأتي سيارة AMG GT C رودستر مجهزة بنظام العادم الفائق كتجهيز قياسي، وذلك لتوفير تجربة صوت من AMG  تؤجج الأحاسيس. وتعمل وحدتان متغيّرتان بخصائص قابلة للضبط رودستر من مرسيدس AMG- GT C على تنظيم آلية العادم في سيارة بصورة مباشرة. وتفتح الوحدات وتنغلق وفقاً لوضعية AMG DRIVE SELECT المختارة ، مع أنه يمكن التحكم بها فردياً باستخدام مفتاح منفصل ضمن وحدة AMG DRIVE UNIT.

وفي الإعدادات “كمفورت” و “سبورت”، تم تصميم الصوت لمحرك 8 V بمستوى مريح. أما في وضعتي “سبورت+”، و “ريس”، يصبح الصوت انفعالياً أكثر وإلى حدّ بعيد. ويتوفر نطام العادم الفائق والمتغيّر من AMG أيضاً كخيار لسيارة GT رودستر من مرسيدس AMG.

رشاقة أعلى: التوجيه النشط للمحور الخلفي

تستجيب سيارة GT C رودستر الجديدة من مرسيدس AMG-  بصورة حساسة أكبر، بفضل التوجيه النشط للعجلات الخلفية المتوفر قياسياً، والذي ظهر للمرة الأولى في سيارة GT R . ويوفر النظام مزيجاً مثالياً من الرشاقة والثبات وخصائص التحكم، والتي تكون عادة في تناقض مباشر.

 ومع العجلات الخلفية التي تدور في اتجاه معاكس للعجلات الأمامية أثناء القيادة بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة، تنطلق سيارة GT C رودستر من مرسيدس AMG- برشاقة عالية عند المنعطفات، مما يؤدي إلى متعة أكبر للقيادة، وجهد أقل للتوجيه.

وعندما تتجاوز سرعة سيارة AMG GT C رودستر نطاق 100  كيلومتر في الساعة، يحوّل النظام العجلات الخلفية لتدور في الاتجاه نفسه للعجلات الأمامية. ويحُسّن ذلك بصورة ملموسة من التحكم بثبات السيارة. وفي الوقت ذاته، تتصاعد القوى الجانبية على العجلات الخلفية بشكل أسرع عند تغيير الاتجاه، مما يسرّع من الاستجابة لمدخلات التوجيه.

تجهيزاتمتوفرةقياسياً: القفلالتفاضليللمحورالخلفي

ضمن تجهيزاتها القياسية، يتم تزويد سيارة AMG GT C رودستر بقفل تفاضلي بتحكم إلكتروني على المحور الخلفي والذي يتم دمجه في علبة نقل الحركة صغيرة الحجم.  وترتقي خصائصه الحساسة والسريعة بحدود التحكم الفعلي إلى مستوى جديد. ولا يحُسّن ذلك فقط من السيطرة على دفع العجلات، ولكن يزيد أيضاً من حدود السرعات عند المنعطفات.

جودةعاليةولمساتحصرية: المقصورةالداخلية

يحُاكي التصميم الداخلي خطوط التصميم الملُفتة للهيكل الخارجي. وتضع لوحة العدادات الرئيسية تركيزاً قوياً للغاية على نطاق العرض، لتُحدث انطباعاً بجناح خاطف وقوي. ويندمج السائق بصورة مثالية في قلب مقصورة القيادة، وذلك بفضل الخطوط الجانبية العالية، والألواح المقعّرة للأبواب، والكونسول الوسطي المرتفع بديناميكية نابضة، والموضع المنخفض للمقاعد. وتتوفر المقصورة الداخلية الجديدة ذات الألوان الفاتحة بجلد أكسيكلوزيف” نابا “ستايل” باللون الماكياتو البيج للمرة الأولى، مما يمنح السيارات الرياضية المكشوفة مزيداً من التفرّد والحصرية.

وتتضمن المزايا القياسية مقصورة داخلية من جلد النابا الحصري لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وعجلة التوجيه فائقة الأداء من AMG بجلد النابا.

مزيدمنالدعمالجانبيوالراحة: مقاعد AMG فائقة الأداء

تقدم مقاعد  AMG فائقة الأداء والمتوفرة اختيارياً مزيداً من الدعم الجانبي، مع مساند للظهر بخطوط كونتورية واضحة

جداً، وحشوات جانبية لمساند المقاعد. ولأول مرة، يأتي مقعد AMG فائق الأداء المتوفر اختيارياً بنظام التدفئة حول الرقبة AIRSCARF والذي يجعل من القيادة المكشوفة تجربة ممتعة جداً حتى مع انخفاض درجات الحرارة الخارجية.

ويرُاعي التصميم أيضاً الأيام الحارة في فصل الصيف، مع المزايا المريحة التي توفرها خاصية ميزة التحكم بالمناخ في المقعد، والتي تتوفر أيضاً بشكل حصري ضمن مقعد AMG  فائق الأداء للمرة الأولى. ويمكن أيضاً ضبط وضعية المناخ بثلاث مراحل.

صوتمذهلفيالمقصورةالداخلية: مضخمصوتخارجي مزدوج

تتباهى السيارة بالتجربة الموسيقية الخاصة جداً فيها بفضل نظام الصوت المحيطي ®Burmester ونظام الصوت المحيطي الفائق .®Burmester  ويستفيد كلا النظامين من المضخم المزدوج المبتكر للصوت الخارجي (ECS). ويعمل هذا النظام الجديد لإعادة توليف الصوت الضخم مع نطاق خارجي منخفض جداً للأصوات، على تحويل السيارة المكشوفة ذات المقعدين إلى مسرح موسيقي متنقل. وبدلا من وضع صندوق محدود الأبعاد لمضخم الصوت، يستخدم مضخم المقصورة الداخلية بالكامل (ECS) الصوت الخارجي المزدوج كصندوق للأصوات الضخمة.