آخر الأخبار والفعاليات

شركة ناصر بن خالد للسيارات تقدم عرضاً خاصاً على مركبة مرسيدس-بنز الفئة V بمناسبة شهر رمضان المبارك

Mercedes-Benz-V-Class-3.jpg

الدوحة، قطر- يونيو 2017: احتفاءً بشهر رمضان المبارك وتأكيداً على التزامها الكامل بالمجتمع القطري، يسرّ شركة "ناصر بن خالد للسيارات"، الموزع المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز في قطر، تقديم عرضها المميز على عدد مركبة مرسيدس-بنز الفئة V ابتداءً من 249,000 ريال.

يسري العرض طيلة شهر رمضان المبارك لغاية 30 يونيو 2017. وبالإضافة إلى التخفيضات المباشرة على الأسعار، تتضمن العروض تسجيلاً مجانياً، وضمان لمدة ثلاثة أعوام غير محدود الأميال، وخيارات تمويل مرنة داخلية أو عبر البنك. وللراغبين في الاستفادة من هذا العرض، يجب دفع 20 في المائة من قيمة السيارة قبل 30 يونيو 2017 على أن يبدأ بتسديد باقي المبلغ المستحق ابتداءً من يناير 2018.

تعيد سيارة V-Class من "مرسيدس بنز" صياغة مفهوم المركبات متعددة الاستخدامات. وبصفتها الأحدث والأضخم ضمن فئتها من السيارات التي يتم تصنيعها في شتوتغارت، ترسي V-Class معايير جديدة في القطاع من خلال تصميمها المتميز الذي يضاف إلى باقة واسعة من الابتكارات الأخرى. وتجمع السيارة بين الرحابة الداخلية لمقصورتها التي تتسع لـ 8 أشخاص، والمزايا العملية النموذجية، والمستوى العالي من الأناقة والجاذبية والراحة والكفاءة والسلامة والقيادة الممتعة، مما يجعلها إحدى سيارات "مرسيـدس" الأكثر تميزاً. ومن شـأن ذلك كله أن يسهـم في جعل سيارات "مرسيدس" متعددة الاستخدامات الحل الأمثل للباحثين عن الرحابة دون التفريط بمعايير الجمالية والراحة. 

Mercedes-Benz-V-Class-2.jpg

وتتوفر سيارة V-Class حالياً في صالة عرض شركة ناصر بن خالد للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز في قطر لتمنح العائلات والأفراد والشركات حلولاً مثالية تلبي جميع متطلباتهم.

علاوة على ذلك، تتيح سيارة V-Class من "مرسيدس بنز" مرونة مثلى فيما يتعلق باستخدام المقصورة الداخلية، وهي بذات الوقت تشكل نموذجاً للأناقة. كما تعتبر من السيارات متعددة الاستخدامات والمزايا، حيث توفر لمقتنيها أرقى مستويات القيمة والكفاءة والسلامة. 

مظهر ديناميكي مدهش – حجم كبير بشكل جديد

من النظرة الأولى، يبدو انتماء V-Class واضحاً إلى فئة سيارات الركاب العائلية من "مرسيدس بنز". وهـي ترسي معايير جديدة ضمن فئتها؛ إذ تقع شبكة المبرد العمودية في منتصف الواقية الأمامية القوية مع شعار النجمة الثلاثية والمصابيح الأمامية ذات التصميم المتطور، والتي توفر للمرة الأولى في هذه الفئة من السيارات جميع المزايا الضوئية التي توفرها المصابيح العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء (LED) كخيار إضافي للسيارة. وينسجم غطاء المحرك الذي يتخذ شكل الحرف (v) على نحو متقن مع المصابيح الأمامية وإطار شبكة المبرد بشكلها الرياضي المصنوع من الكروم.

وترتسم جوانب السيارة بواسطة اثنين من الخطوط الطويلة الأنيقة، بينما يعكس التفاعل بين الأسطح المحدبة والمقعرة في هيكلها طابعاً منحوتاً وحسياً رفيع المستوى. ويواصل الخطان طريقهما بسلاسة على طول الخطوط المحيطية للواقية الأمامية وترتفع بشكل طفيف مع تقدمها باتجاه القسم الخلفي للسيارة. ولذلك تبدو جوانب السيارة مشدودة مما يضفي عليها طابعاً ديناميكياً. 

Mercedes-Benz-V-Class-4.jpg

سيارة "مرسيدس بنز": قيادة ذكية ونموذج يحتذى للسلامة

توفر "مرسيدس بنز" أرقى تجارب القيادة المريحة وأفضل معايير السلامة من خلال أنظمة مساعدة السائق وعددها 11 نظاماً مبتكراً. وتستند هذه الأنظمة عموماً إلى رادار متطور وكاميرا وأجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية، ويتم استخدامها أيضاً في الفئتين الجديدتين E-Class و S-Class تحت اسم مفهوم "القيادة الذكية من مرسيدس بنز". وتشمل التجهيزات القياسية أيضاً كلاً من "نظام مساعد الرياح المتقاطعة" Crosswind Assist لمساعدة السائق في الحفاظ على استقرار سيارة V-Class عند قيادتها في الأجواء العاصفة والرياح القوية المتقاطعة، ونظام "المساعدة لتنبيه السائق" ATTENTION ASSIST لتحذير السائق عند تشتت انتباهه وشعوره بالنعاس. كما يتوفر خيار إضافة نظام "مساعد ركن السيارة النشط" الذي يجعل تجربة ركن المركبة متعددة الاستخدامات مماثلة لركن سيارة صغيرة الحجم.

وتتيح السيارة خيارات أخرى تتمثل في إضافة كاميرا بزاوية رؤية 360 درجة، ونظام التحكم بقـرب مسافة الأمان "ديسترونيك بلاس" DISTRONIC PLUS للتحكم التكيفي بالسرعة، ونظام "مساعد منع الاصطدام" COLLISION PREVENTION ASSIST، ونظام "التعرف على الاشارات الضوئية" Traffic Sign Assist مع ميزة التنبيه عند سلوك طريق خاطئ، ونظام "مساعد البقاء على المسار النشط" Lane Keeping Assist، و"النظام المساعد النشط للبقعة العمياء" Blind Spot Assist، و"نظام الإضاءة الذكي باستخدام الديود المشع للضوء" LED Intelligent Light System، بالإضافة إلى "مساعد الضوء العالي المتكيف" Adaptive Highbeam Assist. وتتوفر معظم هذه الأنظمة المساعدة للمرة الأولى ضمن هذه الفئة من السيارات.

علاوة على ذلك، تتيح سيارة V-Class خيار إضافة "نظام السلامة الاستباقي" PRE-SAFE® لتعزيز مستويات السلامة والمتوفر في السيارات صغيرة الحجم. وعند وجود تهديد بوقوع حادث، يقوم النظام باتخاذ تدابير وقائية لضمان عمل أحزمة الأمان والأكيـاس الهوائية على النحو الأمثل أثناء الاصطدام. 

كفاءة عالية: أداء محرك بست أسطوانات مع استهلاك الأربع أسطوانات

Mercedes-Benz-V-Class-5.jpg

تدخل سيارة V-Class الجديدة الأسواق بقوة مع محرك توربو ديزل فائق التطور سعة 2,1 ليتر بأربع أسطوانات، ويتضمن المحرك ميزة الشحن التوربيني للوقود على مرحلتين والتي أثبتت نجاحها في العديد من نماذج سيارات نقل الركاب من فئتي E-Class وS-Class، وتم تعزيزها خصيصاً للمركبات متعددة الاستخدامات.

مستويات جديدة من الراحة 

ترسي V-Class معايير جديدة للراحة عبر العديد من التفاصيل المبتكرة، حيث تعتبر سيارات "مرسيدس بنز" متعددة الاستخدامات الوحيدة ضمـن فئتها التي توفر خيار ميزة الدعم الرباعي للفقرات القَطَنيّة أسفل الظهر، ومزايا التهوية النشطة للمقاعد مع مراوح عكسية تضمن مستويات متناغمة من الرطوبة النسبية في منطقة التماس مع جلد المقعد للسائق والراكب الأمامي.

ومن المزايا الفريدة التي تنطوي عليها هذه الفئة نظام التكييف الأوتوماتيكي "ثيرموترونيك" THERMOTRONIC الذي يتوافر بشكل اختياري إلى جانب نظام TEMPMATIC القياسي. ويتيح النظام 3 أنماط تكييف هي "نمط توزيع الحرارة" Diffuse و"النمط المتوسط" Medium و"نمط التركيز" Focus مع إعدادات مستقلة لتدفق الهواء وتوزيعه بما يتيح إمكانية التحكم الشخصي بدرجة الحرارة. ويوفر النظام إمكانية التحكم بدرجة الحرارة تلقائياً بضغطة زر واحدة على مفتاح السيارة قبل دخولها، بالإضافة إلى حساس لإزالة بخار الماء المتكاثف على الزجاج وتوزيع الهــواء البارد نحو مقعدي السائق والراكب الأمامي، ويتم التحكم بذلك تلقائياً من خلال استشعار موقع الشمس.

Mercedes-Benz-V-Class-6.jpg

وضعيات متعددة للمقاعد وتحميل الأمتعة

تتمتع المقاعد الخلفية بوضعيات متنوعة تواكب جميع المتطلبات. وتضم السيارة كما هو معتاد في السيارات متعددة الاستخدامات 4 مقاعد فردية فاخرة ضمن صفين منفصلين مع مساند للذراعين. وبفضل التقنيات المطوّرة والمنطق التشغيلي، يمكن طي المقاعد إلى الأمام لتسهيل الدخول إلى المقصورة الخلفية مع إمكانية تثبيت طاولة قابلة للطي بين المقاعد المنفردة بصورة اختيارية.

وكبديل عن المقاعد الفردية في الصفين الخلفيين، يمكن تثبيت مقعد طويل لشخصين بمسند ظهر من جزأين منفصلين قابلين للطي، أو مقعد طويل لثلاثة أشخاص بوسادة جلـوس من قسمين ومسند ظهر من 3 أقسام منفصلة. ويمكن طي الجزء الأيمن في المقعد الثلاثي إلى الأمام أو إزالته بشكل منفصل مع إمكانية طي المقعد الطويل بأكمله إلى الأمام لتعزيز قدرة استيعاب مزيد من الأمتعة كبيرة الحجم مثل المعدات الرياضية أو مشتريات الأثاث المنزلي. ويمكن استخدام السيارة للإقامة والنوم ليلاً خلال الرحلات الطويلة من خلال تجهيز المقصورة الخلفية بمقعد طويل لثلاثة ركاب واستخدامه كسرير مريح تتوضع تحته الأدراج مع إمكانية استخدامه كذلك بمثابة طبقة ثانية لتحميل الأمتعة التي يمكن حفظها أيضاً تحت المقاعد الطويلة. علاوةً على ذلك، تأتي جميع المقاعد الطويلة- على غرار المقاعد الفردية- مزوّدة بأحزمة أمان ثلاثية النقاط

Mercedes-Benz-V-Class-1.jpg

آلية منفصلة لفتح النافذة الخلفية وتوفير مستوى ثانٍ لتحميل الأمتعة

تتيح السيارة سهولة كبيرة في عمليات التحميل والتفريغ؛ حيث تتفرد ضمن فئتها بالنافذة الخلفية في القسم العلوي من الباب، والتي تفتح بشكل منفصل عنه. ويوفر فتح النافذة وإغلاقها بهذه الطريقة سهولة أكبر في عمليات التحميل والتفريغ، فهي تتيح مستوىً ثانٍ لتحميل الأمتعة وتضمن عدم الحاجة لفتح الباب الخلفي عند ركن السيارة في أماكن ضيقة.