آخر الأخبار والفعاليات

مرسيدس - بنز عُمان تثري عملائها بتجربة قيادة لا تضاهى مع نجمة الفئة A ابتداءً من 13,995 ريال عماني

Oman_AClass

مسقط – بمزيجٍ فريد بين التصميم الديناميكي وقوة الأداء، تعيد سيارة الفئة A تعريف مفهوم القيادة العصرية. وتدعو مرسيدس - بنز عُمان عملائها لاقتناء إحدى طرازات هذه الأيقونة المتألقة ابتداءً من 13,995 ريال عُماني. ومع مظهر رياضي أيقوني يلفت الأنظار، جاءت فاتنة الجيل الرابع من هذه الفئة بمحركات بنزين فعالة تجعل قيادتها شبه ذاتيه؛ وتتضمن أيضاً تجربة مستخدمي مرسيدس - بنز (MBUX) المزود بنظام الوسائط المتعددة بالذكاء الاصطناعي الذي يُنشئ رابطاً عاطفياً بين السيارة والسائق والركاب.

وتعليقاً على ذلك، قال لورنس جود، الرئيس التنفيذي لمرسيدس - بنز عُمان: "تم تصميم نجمة الفئة A لتعتلي صدارة فئتها وتجسد المعنى الحقيقي لروعة القيادة والتميّز. فهذه الأيقونة مجهزة بعددٍ من أحدث التقنيات المبتكرة وكل ذلك مقابل أسعار تنافسية مما يجعلها مثالية للطامحين في اقتناء سيارة احلامهم الأولى". وأضاف: "ولا شك أن ما يجعل علامة مرسيدس - بنز هي الاختيار الأمثل للكثيرين هو ما نقدمه لهم من سيارات ذات جودة استثنائية تكملها أفضل خدمات لما بعد البيع".

هذا، وتنفرد نجمة الفئة A بتصميمها العصري سواء من حيث إطلالتها الخارجية الحديثة أو في تصميمها الداخلي المبتكر الذي يُحدث نقلة نوعية في فئة السيارات صغيرة الحجم من الداخل بشعور جديد بالرحابة. وتكتسب السيارة جاذبيتها الحسية وإطلالتها المُلفتة من التصميم الجريء للطرف الأمامي مع غطاء منخفض للمحرك، ومصابيح أمامية مسطّحة بتقنية LED مع أجزاء من الكروم، وكذلك مصابيح القيادة بمشاعل كضوء النهار. وتأتي شبكة المبرّد المميزة مع نجمة مرسيدس، والتي تميل بظلالها إلى الأسفل باتجاه القاعدة في صورة مستحدثة تعبّر عن الطراز السابق، وتضم دبابيس بشكل الألماس وشفرة فضية في الوسط لتؤكد على الأناقة المذهلة لهذا الطراز. كما وتم تجهيز الفئة A بأحدث أنظمة مساعدة القيادة لدعم السائق مما يمنحها أعلى مستويات السلامة في فئتها وكل ذلك مع خصائص القيادة الهادئة دون اهتزازات.

وللمرة الأولى، يمكن قيادة الفئة A بصورة شبه ذاتية في مواقف معيّنة. وللقيام بذلك، فإنها تراقب عن كثب وضع الحركة المرورية: فالكاميرا وأنظمة الرادار المحسّنة تسمح لها برؤية حتى 500 متر في الأمام. وتستخدم الفئة-A أيضاً الخرائط وبيانات نظام الملاحة لوظائف المساعدة، وهي مزودة أيضاً بمساعد التوقف الطارئ النشط، مساعد تغيير المسار النشط، ومساعد الفرملة النشط ونظام الفرملة الاستباقية الفائقة PRE-SAFE® PLUS ضمن التجهيزات القياسية. وكتجهيز اختياري، تتوفر هذه النجمة بمصابيح أمامية متععدة الأطياف بتقنية LED لتقدم للسائق رؤية جليّة وفائقة في كل الظروف.

وتتوفر الإصدارات التالية للمحرك لنجمة الفئة A:

  • 200 (120 كيلووات/ 163 حصان، 250 نيوتن متر؛ مع ناقل حركة مزدوج 7G-DCT؛ مجموع استهلاك الوقود 5.4 - 5.1 لتر/ 100 كم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 128 - 120 غ/كم).
  • 250 مع ناقل حركة مزدوج 7G-DCT (165 كيلووات/ 224 حصان، 350 نيوتن متر؛ مجموع استهلاك الوقود 6.3 - 6.0 لتر/ 100 كم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 145 - 141 غ/كم).

جديرٌ بالذكر أن العملاء بإمكانهم تجربة قيادة سيارة الفئة A الآن في معارض مرسيدس - بنز عُمان. وللحصول على المزيد من المعلومات أو حجز تجربة قيادة، يمكن الاتصال بفريق مبيعات الشركة على الرقم 80077333.