آخر الأخبار والفعاليات

مرسيدس-بنز الفئة A سيدان الجديدة

بداية رحلتك في عالم سيارات السيدان  الفاخرة  

The new Mercedes-Benz A-Class Sedan

تقدّم مرسيدس-بنز، مع طرحها سيارة الفئة A سيدان الجديدة، الطراز السابع من مجموعتها من السيارات العائلية الصغيرة إلى جانب الفئة C والفئة E والفئة s. ومن خلال إضافتها لسيارة الفئة A سيدان فإن مرسيدس-بنز تضمن زيادة كفاءتها في سيارات سيدان أكثر من الشركات الصانعة الأخرى.

التصميم الخارجي

تصميم عصري بروح رياضية

بفضل نقاء تصميمها الذي يظهر بوضوح على أسطح هيكلها الخارجي، تتميز سيارة الفئة A  سيدان بشكل جذاب وأنيق، فيبدو مظهرها الخارجي كما لو كانت قطعة واحدة ملتزمة لتجسد تصميم "النقاء الحسي" بحذافيره. ويشمل ذلك التفاصيل الواضحة التي تبرز المساحات السطحية التي استُبعِدت منها الكثير من الخطوط والفجوات الدقيقة. وتتمتع سيارة الفئة A سيدان الجديدة بخصائص سيارة السيدان  الديناميكية وصغيرة الحجم مع وجود بروز خفيف في مقدمة السيارة ومؤخرتها.

ويضفي التصميم المدمج في أقصى الواجهة الخلفية للسيارة مظهراً ديناميكياً معززاً. وبفضل عجلاتها مقاس 17 إلى 19 بوصة والبروز في الرفارف أعلى العجلات، فإن سيارة الفئة A سيدان تتميز بقوامها الرياضي المهيب على الطريق.

ويأتي تصميم الواجهة الأمامية جريئاً للغاية؛ وما يساهم في تعزيز هذه الجرأة هو غطاء المحرك المنخفض الطويل ، والمصابيح الأمامية الرفيعة مع لمسات من الكروم، وأضواء القيادة النهارية التي تشبه الشعلة، بالإضافة توفّر شبك ماسي برؤوس مدببة من الكروم وفتحات مفردة اختيارياً ونجمة مرسيدس في المنتصف.

كما جاءت الأطراف الجانبية القوية مع خط دقيق يميز السيارة وينساب ليعزز جانب السيارة بتفاصيله الدقيقة، بينما تتوضع المرايا الجانبية على الخط الجانبي.

كما جاءت المصابيح الخلفية المؤلفة من جزئين لتبرز النهاية الخلفية الواضحة بما يؤكد على عرض الهيئة الخلفية للسيارة. وأدخلت التغييرات على العاكسات الخلفية لتأخذ مكانها على المصد الخلفي المكون من جزئين. ويتوفر هذا المصد الخلفي، بناءً على ما يختاره العميل من التجهيزات المرافقة، مع موزّع هواء أسود اللون أو مع شريط زينة من الكروم وأطراف ماسورة العادم من الكروم.

وفيما يلي تفاصيل المجموعات المصممة حسب الطلب:

مجموعة تصميم Progressive: يتميز الشبك الماسي برؤوس مدببة باللون الأسود وفتحات باللون الفضي ولمسات من الكروم. أما العتبات الجانبية فتأتي مطلية بلون السيارة، وكذلك أشرطة الزينة للخط الجانبي وخط النوافذ من الكروم. بالإضافة إلى اللمسات الظاهرة لماسورة العادم ولمسات من الكروم للغطاء الخلفي، فضلاً عن عجلات متنوعة ومصنوعة من معدن خفيف قياس 17 إنش.

مجموعة تصميم AMG: يتميز الشبك الماسي برؤوس مدببة من الكروم وفتحات باللون الفضي ولمسات من الكروم. وكذلك الغطاء الأمامي من AMG مع منصف مصنوع من الكروم، والغطاء الخلفي من AMG (مع اللمسات الظاهرة لماسورة العادم)، بالإضافة إلى عتبة الباب الجانبية التي تأتي بلون السيارة، وكذلك أشرطة الزينة للخط الجانبي وخط النوافذ من الكروم فضلاً عن عجلات AMG المصنوعة من معدن خفيف.

مجموعة تصميم Night Package: (تتوفر مع مجموعة Progressive و AMG) وتضم هذه المجموعة حاضنات المرايا الخارجية المطلية باللون الأسود، وشبك الماسي برؤوس مدببة (بحسب المجموعة)، وفتحات باللون الأسود مع تشطبيات عالية اللمعان. كما يأتي الغطاء الخلفي أيضاً مطلياً باللون الأسود مع تشطيبات عالية اللمعان، وكذلك أشرطة الزينة للخط الجانبي وخط النوافذ باللون الأسود عالي اللمعان. بالإضافة إلى الزجاج العاتم العازل للحرارة من القائم B. وتأتي مجموعة تصميم AMG مع عجلات قياس 18 إنش بخمسة قضبان مزدوجة مصنوعة من معدن خفيف باللون الأسود مع تشطيبات عالية اللمعان. كما تشتمل مجموعة تصميم AMG أيضاً على عجلات قياس 18 إنش بخمسة قضبان مصنوعة من معدن خفيف باللون الأسود مع تشطبيات عالية اللمعان، إضافة إلى المنصف الأمامي المطلي باللون الأسود مع تشطبياته البرّاقة.

وسوف تُطرح النسخة الأولى منها بعد حوالي سنة واحدة من إطلاق السيارة في السوق. وسواءً على مستوى التصميم الخارجي أو الداخلي، فإن الطراز الحصري الخاص يأتي بعدد من الملامح البارزة باللون النحاسي، مثل تلك الموجودة عل ىالرؤوس المدببة للشبك الماسي. وتأتي النسخة الأولى مزودة بعجلات AMG متعددة القضبان المصنوعة معدن خفيف والمطلية بالنحاس مع تشطيبات عالية اللمعان. ومن بين المزايا القياسية الإضافية، مصابيح LED ذات الأداء العالي والمقاعد الرياضية مع مساند الرأس القابلة للتعديل والإضاءة المحيطية. ويتوفر الإصدار الأول بجميع أنواع المحركات وتشطيبات الطلاء المنفذة حسب الطلب.

المقصورة

ثورة في عالم التصميم الداخلي

شهدت مقصورة سيارة الفئة A  سيدان إعادة تصميمها بالكامل تمتاز بمظهرها العصريّ والأنيق. وفي هذا الشأن، اعتمدت مرسيدس-بنز نهجاً جديداً تماماً، ما أحدث ثورة في فئة السيارات المدمجة من الداخل مع الإحساس الجديد برحابة مساحتها الداخلية. وتم تصميم الطراز الداخلي الخاص والفريد من نوعه باتباع نمط التصميم الريادي للوحة القيادة، حيث استغنى المصممون بالكامل عن غطاء اللوحة الموجود فوق مقصورة القيادة، وبالنتيجة أصبح الهيكل الأساسي للوحة الرئيسية (المُشكل على هيئة جناح) يمتد من باب السائق إلى باب الراكب الأمامي وجود انقطاع واضح في هذا الامتداد. وجاءت لوحة العرض على الزجاج الأمامي مستقلة تماماً. بينما تشكل فتحات الهواء بمظهرها التوربيني الرياضي ميزة فريدة أخرى.

ويتموضع أسفل هذا الهيكل الرئيسي قسم منخفض يسمى بالجناح. ويبدو الجناح مستقلاً في مظهره حيث لا توجد أي توصيلات أو تحويلات في شكله مع المنطقة المحيطة به. وتأتي الإضاءة المحيطية لتعزز هذا التأثير، ما يبرز انطباع الاستقلالية في البنية القاعدية لهذا الجناح. وتوفر مجموعة الألوان البالغ عددها 64 من الإضاءة المحيطية خمسة أضعاف عدد الألوان المتاحة سابقاً. ولا يقتصر الأمر على زيادة التنوع وحسب، وإنما جاء المظهر الحسي ليشكل معياراً فردياً في هذا الجزء من مقصورة السيارة الداخلية ؛ حيث تتشكل الألوان المختلفة في عشرة سمات لونية لتتيح عرض منظومة الإضاءة الريادية بمختلف الأطياف اللونية.

وتتوفر مقصورة القيادة بثلاث إصدارات:

  • بشاشة عرض مقاس 7 إنش وأخرى مقاس 10.25 إنش (26 سنتيمتر)؛
  • وبشاشتيّ عرض قياس 10.25 إنش.

الألوان والتجهيزات: ألوان جديدة وتجهيزات فريدة

تتوفر إمكانية تعديل مقصورة السيارة بعدة طرق ليتناسب مع مختلف الأذواق الشخصية.  ويلعب مفهوم اللون الحيوي دوراً مهماً في هذا؛ فالخيارات تشمل اللون الأزرق النيلي المستوحى من مظهر قماش الجينز، وكذلك لون النيفا الرمادي المتوفر في الفئة A حصرياً. وتأتي تأثيرات الإضاءة لتضفي على الداخلية انطباعاً جديداً في هذا السياق.

وبحسب التجهيزات، تتوفر أنواع وألوان مختلفة من الخامات الداخلية للوحة القيادة. وفيما يلي نظرة عامة عن هذه الخامات الداخلية:

  • تصميم Style: تتناغم الألوان مع فرش السيارة ويتوفر لون نيفا رمادي أو أزرق نيلي أو أسود مع حواف مدمجة ومتباينة بلون برتقالي أو أزرق فاتح أو رمادي.
  • تصميم Progressive: مظهر من ألياف الكربون باللون الأسود أو الفضي.
  • تصميم AMG: الألياف النسيجية الدقيقة باللون الأسود أو عناصر ألمنيوم داخلية مع فرش Artico).
  • تصميم Progressive/AMG الاختياري: عناصر ألمنيوم داخلية وحليات زينة من خشب شجر الزيزفون الأسود المسامي أو خشب شجر الجوز البني المسامي (متوفر في تصميم Progressive فقط) نظام MBUXUser Experience من مرسيدس–بنز

تم تجهيز سيارة الفئة A سيدان  بنظام الوسائط المتعددة الجديد كلياً MBUX User Experience. ومن بين الميزات الفريدة لهذا النظام قدرته على التعلم بفضل ما يتضمنه من خصائص الذكاء الاصطناعي. كما يُعد  نظام المعلومات والترفيه (MBUX) قابلاً للتخصيص ويتكيّف مع المستخدم، ما يوفر بالتالي اتصالاً حسياً بين السيارة وسائقها وركّابها.

أما نقاط القوة الأخرى في نظام المعلومات والترفيه (MBUX) فتشمل، اعتماداً على المواصفات: شاشة العرض عالية الدقة في مقصورة القيادة مع تشغيل شاشة الوسائط باللمس، وشاشة الملاحة مع تقنية الواقع المعزز بالإضافة إلى التحكم الصوتي الذكي والتعرف على الكلام الطبيعي، وتُفعّل هذه الخاصية من خلال الكلمة المفتاحية "Hey Mercedes". كما تتوافر شاشة العرض على الزجاج الأمامي أيضاً. وتعتبر شاشة اللمس جزءاً من المفهوم الشامل للتحكم باللمس في نظام المعلومات والترفيه (MBUX) ؛ وهو نظام ثلاثي يتألف من شاشة اللمس ولوحة التحكم باللمس في وحدة التحكم المركزية (اختياري) وأدوات التحكم اللمسية الموجودة على عجلة القيادة.

يشكّل نظام نظام مرسيدس-بنز للمعلومات والترفيه (MBUX)  من مرسيدس-بنز ثورة  في عالم تجربة السائق أثناء القيادة. وتبرز ميزات العرض الجذابة إمكانية فهم آلية التحكم والحماس تجاهها من خلال الرسومات البارعة ثلاثية الأبعاد ذات الدقة الفائقة والتي تُعرض للمستخدم في الوقت الحقيقي. وإضافة إلى ذلك، يعرض نظام نظام مرسيدس-بنز للمعلومات والترفيه (MBUX) المحتوى الذي يوفّره الإنترنت مثل أسعار تعبئة الوقود الحالية أو توافر أماكن ركن السيارات (خيار إضافي).