آخر الأخبار والفعاليات

الجيل الثالث من سيارة مرسيدس ــ بنز CLS الجديدة: تصميم استثنائي وجاذبية لا تقاوم

06Nov2018-The new Mercedes-Benz CLS – The 3rd generation Striking design and a Style Icon

تعكس سيارة CLS الجديدة ملامح لغة التصميم المبتكرة التي تعتمدها مرسيدس ــ بـنز، حيث يمكن التعرّف عليها فوراً بفضل خطوطها الواضحة والمختزلة. وستطرح الشركة نجماتها من طرازات CLS 350، و CLS 53 4MATIC+، و CLS 450 4MATIC في السلطنة في شهر نوفمبر الجاري.

وتتجلى أبرز ملامح السيارة الجديدة بشبكة المبرد التي أصبحت أعرض عند القاعدة وأكثر ميلاً نحو الجزء الأمامي فضلاً عن المصابيح الأمامية العريضة والمنخفضة والمصابيح الخلفية المؤلفة من قسمين. ويعكس تصميم السيارة الجديدة الشخصية الاستثنائية لأولى سيارات CLS التي تألقت عبر مختلف الأوقات وأسست لنفسها فئة جديدة تحت راية مرسيدس ــ بنز. وجميع طرازات CLS مجهزة إما بمحرك سداسي الأسطوانات باتجاه واحد أو محرك رباعي الأسطوانات باتجاه واحد. وعلى غرار طرازاتها السابقة، تمتاز سيارة CLS الجديدة بطابع رياضي وأناقة مثالية؛ فهي سيارة انفعالية للغاية توفر مستوى مذهل من الراحة المطلقة خلال الرحلات الطويلة، إلى جانب تقنيات مثيرة ومتطوّرة لا تُضاهى.

وفي العام 2003، أنشأت مرسيدس ــ بنز فئة جديدة للسيارات مع CLS تجمع للمرة الأولى بين أناقة وديناميكية الكوبيه، وبين جوانب الراحة والوظائف العملية التي تتمتع بها سيارات السيدان. ومع الجيل الثالث من CLS، تعتمد مرسيدس ــ بنز الآن وأكثر من أي وقت مضى على الشخصية المتفرّدة لهذا الطراز العصري والبارع. ويعكس الطراز الجديد السمات الأصيلة التي يمتاز بها طراز CLS لا سيما خط المنتصف المقوّس والخطوط المستوية للنوافذ الجانبية وهيكلها الخارجي المنخفض. كما يمثل هذا الطراز نموذجاً يُحتذى به في مجال التطور المنطقي لمفهوم التصميم الحسي الأصيل لا سيما مع اختزال الحواف والخطوط الحادة بشكل كبير.

ويجمع الطراز الجديد بين سمات أحدث سيارات الكوبيه من مرسيدس ــ بنز مع العديد من عناصر التصميم. أما قيمة معامل السحب في هذا الطراز، فقد وصلت بحسب الاختبارات إلى (0.26) لتحقق انسيابية هوائية لا مثيل لها. وقد تم تجهيز سيارات CLS بمجموعة من المحركات الجديدة كلياً. وستتوفر المحركات التالية:

  • سيارة CLS 350 (قوة 220+10 كيلووات/299+14 حصان، 400 +150 نيوتن متر؛ استهلاك الوقود أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً: 5.6 لتر لكل 100 كم)
  • سيارة CLS 450 4MATIC+ (قوة 270+16 كيلووات/367+22 حصان، 500 +250 نيوتن متر؛ استهلاك الوقود أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً: 5.6 لتر لكل 100 كم)
  • سيارة CLS 53 4MATIC+ (قوة 320+16 كيلووات/435+22 حصان، 520 +250 نيوتن متر؛ استهلاك الوقود أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً: 8.7 لتر لكل 100 كم)

ويجتمع نظام التحكم بالتعليق AIR BODY CONTROL مع نظام التحكم بالراحة ENERGIZING وأحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه وخاصية توصيل الهواتف والأجهزة الذكية والشحن اللاسلكي ليضفي مستوى جديداً من الراحة الفائقة في هذه السيارة. كما تقدم لوحة اللمس في لوحة التجهيزات المركزية إشعارات لمسية وصوتية عند تشغيل العديد من وظائف وإعدادات الراحة.

الهيكل الخارجي: طابع رياضي واثق بأناقة سيارات الكوبيه من مرسيدس ــ بنز

ووصف جوردن واغنر، الرئيس التنفيذي للتصميم في "دايملر إيه جي"، السيارة الجديدة من CLS قائلاً: "تعتبر CLS  أيقونة متفردة بتصميمها الذي يحاكي سيارة الكوبيه بأربعة أبواب. وتماشياً مع فسلفتنا التي تقوم على التصميم الأصيل الخالي من التعقيد، اختزلنا عناصر التصميم المميزة لهذا الطراز إلى أقصى حد واحتفظنا بالعناصر الأساسية مع إضفاء المزيد من اللمسات الأنيقة لنرتقي بالتجربة الحسية إلى مستوى جديد".

يزدان الطرف الأمامي المُلفت لسيارة CLS بشبكة المبرد النموذجية ذات الفتحات الألماسية الشكل لسيارات الكوبيه من مرسيدس-بنز، مع شفرة واحدة. ويتّسع نطاق شبكة المبرد باتجاه القاعدة السفلية، لتستحضر الملامح الكونتورية المميزة لشبكة المبرد في سيارة GT من مرسيدس-AMG.

ويمتاز التصميم الجانبي بالخط الفاصل المرتفع والمقوّس مع هيكل خارجي رياضي منخفض ونوافذ جانبية بدون إطارات. ويصوّر الطرف الأمامي المائل للأمام شكل أنف سمكة القرش، ويبدو بتصميم أطول بفضل غطاء المحرك الممتد بالكامل. وتتبع الخطوط الكونتورية الانسيابية للسيارة فلسفة التصميم ذات النقاء الحسي؛ إذ تُختزل الخطوط والحواف ببراعة عالية، في حين أن الأسطح تبدو مقوّسة ومنحنية بلمسات رائعة.

كما تمتاز سيارات CLS بالخطوط البارزة للجانب الخلفي الذي يتناغم على أمثل وجه مع النهاية المسطحة لمؤخرة العريضة. وتتألق في مؤخرة السيارة أيضاً المصابيح الخلفية مؤلفة من قسمين وأضواء عاكسة متوضعة في المصد الخلفي بالإضافة إلى لوحة تسجيل السيارة المثبتة في المصد ونجمة مرسيدس-بنز المتألقة وسط غطاء الصندوق الخلفي. ويمكن وبالاعتماد على تجهيزات السيارة تزويد هذا الغطاء بكاميرا يمكن زيادة النطاق الذي تغطيه.

وتماماً مثل المصابيح الأمامية، تتمتع المصابيح الخلفية LED بتقنية Edge Light المبتكرة، بإطلالة بلورية تُحدث تأثيراً بصرياً ثلاثي الأبعاد. ويساهم موضعها المنخفض في إبراز النطاق العريض للسيارة.

مقصورة تنبض بالألوان المتناغمة ومقصورة زجاجية عريضة

تجتذب المقصورة الداخلية لسيارة CLS كوبيه الأنظار بخطوطها الأساسية الواضحة، وتعكس الملامح الخطوط الحسية والانسيابية للشكل الخارجي، مع خيارات فخمة من المواد تعكس لمسات لا مثيل لها.

وتتناغم مقصورة القيادة الرياضية العريضة والمُلفتة مع التراكيب اللونية لتمنح انطباعاً بالرحابة العملية الفسيحة. ولأجواء انسيابية متدفقة، يمتد التصميم الداخلي بنسقه المتموّج من الأبواب الأمامية إلى الخلفية، ليقابل الأعمدة الجانبية الفاصلة B-pillars. وكميزة جديدة للإضاءة المحيطية، تستحضر فتحات التهوية اللامعة شكل التوربينات في الطائرات النفاثة. ويبرز الطابع الرياضي كذلك من خلال اللمسات اليدوية المتقنة للمقاعد. وتتوفر مقصورة زجاجية عريضة عالية الدقة، مع شاشتين قياس 12.3 بوصة أسفل غطاء زجاجي مشترك (كتجهيز قياسي في دول مجلس التعاون الخليجي). وتتألق لوحة التجهيزات المركزية مع أجزاء من الخشب شديد اللمعان بمسامات مفتوحة وكأنه يسبح في فضاء السيارة بفضل حوافه المسطّحة.

وتتيح المقصورة الرقمية بالكامل للسائق إمكانية ضبط محتوى المعلومات بما يلبي احتياجاته ووضعية القيادة. وهناك ثلاثة أنماط مختلفة يمكن اختيار أحدها تبعاً لتفضيلات أو رغبة السائق أو بما يتوافق لمسات المقصورة. وبينما يجمع التصميمان الكلاسيكي والرياضي بين الهيكل الأساسي مع قاعدتين أنبوية الشكل، يفاجئنا التصميم الاندفاعي بهيكل مع لوحة عدادات مركزية على شكل أنبوب.

أما الإضاءة المحيطية في المقصورة، فيمكن تعديلها واختيار ما يناسب مزاجك من 65 لوناً والتي تـشمل أيضاً فتحات تهوية. فعند تغيير إعدادات درجة الحرارة لنظام التبريد بالهواء، يتغير اللون لفترة وجيزة للدلالة على أن الحرارة ستصبح أعلى (باللون الأحمر) أو أقل (باللون الأزرق).

وتأتي المقاعد بتصميم حصري بهذه الفئة من السيارات. واعتماداً على نمط تصميم المقصورة، تتضمن المقاعد شرائط تزيينية عالية الجودة أو درزات عرضية. وتتمتع المقاعد الطرفية في الخلف بالإطلالة نفسها للمقاعد الأمامية، لتعطي انطباعاً رياضياً للمقعد الفردي، مع أن سيارة CLS كوبيه تتضمن في الأساس خمسة مقاعد للمرة الأولى. وعند الحاجة، يمكن طي مساند الظهر للأسفل بنسبة 40/20/40، لتعزز من مساحة صندوق الأمتعة بسعة 520 لتر.

 

رفاهة متكاملة خلال الرحلات الطويلة: نظام التحكم بالراحة ENERGIZING

يربط نظام التحكم بالراحة ENERGIZING (الاختياري) بين العديد من أنظمة الراحة في السيارة. ويستخدم بصورة منهجية وظائف نظام التحكم بالمناخ (بما في ذلك خاصية التعطير)، والمقاعد (التدفئة، والتهوية، والتدليك)، والسطح وتدفئة عجلة التوجيه، وأيضاً الإضاءة والأجواء الموسيقية، ويسمح بضبط إعدادات محددة للرفاهية تتلاءم مع مزاج واحتياجات العميل. ونتيجة لذلك، ترتقي جوانب الرفاهة والأداء إلى مستويات أفضل.

 ويمكن الاختيار ما بين ستة برامج هي:

  • الانتعاش
  • الدفء
  • الحيوية
  • المتعة
  • الراحة
  • البرنامج التدريبي (ويتضمن ثلاثة أنماط تدريبية هي استرخاء العضلات وتفعيل العضلات ونمط التوازن، وكل نمط يحتوي على عدد من التمرينات).

القيادة الذكية: تقنيات مستوحاة من الفئة S

يمتلك جيل CLS الجديد عدداً من المواصفات المشتركة مع الفئة S الجديدة التي تعتبر السيارة الأبرز في صناعة السيارات بأكملها. وكما في سيارات الفئة S، تأتي سيارة CLS مجهزة بالجيل الأحدث من أنظمة المساعدة للقيادة ومجموعة أنظمة مساعدة السائق.

وتتضمن مجموعة أنظمة مساعدة السائق، المزودة كتجهيز اختياري، كلاً من نظام التحكم النشط بقياس المسافات ونظام التوجيه النشط ونظام المساعدة النشط لمنع تجاوز حدود السرعة ونظام تعزيز المكابح النشط مع وظيفة تجاوز الازدحام المروري فضلاً عن نظام تعزيز التوجيه والمناورة ونظام المساعدة النشط لتمييز النقطة العمياء ونظام المساعدة النشط للتحذير عند الخروج عن المسار بالإضافة إلى نظام PRE‑SAFE® PLUS لتفادي التصادم. ويوفر اليوم كل من التحكم النشط بقياس ونظام التوجيه النشط المزيد من الوظائف التي تزيد من مستوى الراحة بهدف إبقاء السيارة في مسافة آمنة وضبط التوجيه والسرعة بشكل تلقائي قبل الانعطاف أو التقاطع. أما نظام المساعدة النشط للتحذير عند الخروج عن المسار فقد شهد تحسينات كبيرة (ويمكن اليوم تعديل بعض الوظائف حسب البلد). كما تتضمن مجموعة مساعدة السائق الإضافية نظام PRE-SAFE® Impulse Side لتفادي التصادم الجانبي والذي يحذر الراكب الأمامي في السيارة من التصادم من خلال إرسال نبضات جانبية بهدف التخفيف من مخاطر الإصابة.

وبفضل أنظمة الكاميرا والرادار المطورة، تتمكن سيارة CLS الجديدة من استشعار السيارات المحيطة بها بشكل أفضل ويمكنها للمرة الأولى استخدام خريطة وبيانات الملاحة لتحليل سلوك السائق.

وتعرض قائمة "صور الجرافيك المساعدة" المتوفرة ضمن لوحة العدادات للسائق وبشكل فوري وظائف المساعدة التي قام باختيارها وكيف تستجيب هذه الأنظمة حالياً. وتوفر الرموز الواضحة كافة المعلومات التي يحتاجها السائق وتعرضها الشاشة أماه وكذلك على شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي. ويتم التحكم اليوم بجميع الوظائف من خلال عجلة القيادة.

ويقدم الشعاع العالي بالنطاق الفائق ULTRA RANGE للمصابيح الأمامية متعددة الأطياف بتقنية LED (المتوفر كتجهيز أساسي في دول مجلس التعاون الخليجي) أقصى كثافة ضوئية يسمح بها القانون، مما يجعل سطوع الشعاع الرئيسي للمصابيح الأمامية يفوق القيمة المرجعية بمقدار 1 لوكس على مدى مسافة تزيد عن 650 متراً.

 

نظام التعليق: ثلاثة خيارات متنوعة.

يتوفر في سيارة CLS الجديدة نظام تعليق أمامي بأربع نقاط اتصال ونظام تعليق خلفي بخمس نقاط اتصال بالإضافة إلى نظام التعليق المريح الديناميكي المزود كتجهيز أساسي. أما نظام التحكم بالتعليق DYNAMIC BODY CONTROL المتوفر كتجهيز اختياري، فيتضمن خيارات ضبط رياضية ووظيفة التحكم المستمر بماصات الصدمات على المحور الأمامي والخلفي فضلاً عن أنماط القيادة الاختيارية مثل نمط القيادة المريحة وSport وSport+. كما يتوفر وعند الطلب نظام التحكم بالتعليق الرياضي الهوائي DYNAMIC BODY CONTROL مع وظيفة التحكم المطورة والقابلة للتعديل والضبط بماصات الصدمات. ويتيح للسائق اختيار جميع وظائف السيارة بدءاً من الوظائف المريحة وحتى الرياضية من خلال نظام الانتقال بين أنماط القيادة.

 

مجموعة جديدة من المحركات: مع وظيفة التعزيز EQ وقوة 48 فولت عند تشغيل النظام الكهربائي

يمتاز الجيل الثالث من سيارة مرسيدس-بنز CLS بمجموعة جديدة من المحركات الجديدة كلياً والتي تبدأ بمحرك رباعي الأسطوانات في اتجاه واحد ومحرك بنزين سداسي الأسطوانات. وتتمثل أهم المزايا الجديدة في سيارة الكوبيه بأربعة أبواب في زيادة مدى المسافة التي يمك قطعها في طرازات4MATIC .

ويمد المحرك سداسي الأسطوانات في اتجاه واحد المزود بنظام كهربائي مع وظيفة التعزيز EQ (المزود ببادئ الحركة ومولد) سيارة CLS 450 4MATIC بقوة 48 فولت عند تشغيل النظام الكهربائي. وتصل قوته إلى 270 كيلووات/367 حصان وعزمه إلى 500 نيوتن متر بالإضافة إلى عزم إضافي قدره 250 نيوتن في حين تصل استطاعته إلى 16 كيلووات/22 حصان مع وظيفة التعزيزEQ  لفترات قصيرة. ويوفر المحرك الكهربائي المتكامل والمعروف باسم محرك التعزيز المساعد EQ Boost الدعم الذي يحتاجه محرك الاحتراق في حالات مثل التسارع، ليتيح إمكانية القيادة دون الاعتماد على محرك الاحتراق ("دون كبح") ويدعم البطارية بالقوة اللازمة من خلال استعادة طاقة الكبح. ويوفر بذلك من كمية استهلاك الوقود بعد أن كان ذلك غير ممكناً دون وجود نظام هجين عالي التوتر. ويمكن القول عموماً بأن المحرك الجديد سداسي الأسطوانات يضاهي في أدائه المحرك ثماني الأسطوانات مع استهلاك أقل بكثير. 

طرازات CLS الجديدة:

 

طراز

CLS 350

طراز

CLS 450 4MATIC

طراز

CLS 53 4MATIC+

عدد الاسطوانات/ التنسيق

6/ بالاتجاه نفسه

6/ بالاتجاه نفسه

6/ بالاتجاه نفسه

الإزاحة (سم مكعب)

1999

2999

2999

القوة (كيلووات/ حصان)

299/220

367/270

435/320

قوة إضافية مع EQ Boost (كيلووات/ حصان)

10/14

16/22

16/22

عزم الدوران (نيوتن متر)

400

500

520

عزم إضافي للدوران مع EQ Boost (نيوتن متر)

150

250

250

التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/ الساعة (ثانية)

6.0

4.8

4.5

 

إصدار Edition 1: طراز بجوانب عملية حصرية

تتضاعف المواصفات الحصرية لسيارة CLS في إصدار Edition 1، والذي سيتوفر عند الطلب بحلول شهر مارس من العام 2019. ويتمتع هذا الطراز الخاص بالعديد من المزايا الفاخرة ضمن تجهيزاته القياسية، والتي تتوفر فقط للإصدار Edition 1. وتشمل هذه التجهيزات مفهوم COPPER ART في المقصورة الداخلية، مع مقاعد بجلد النابا باللون اللؤلئي الأسود، مع أجزاء وسطية بتصميم سداسي الشكل، ولمسات باللون النحاسي، ودرزات متناقضة باللون النحاسي على الكونسول الوسطي مع مقاعد ومساند الذراع ولوحة التجهيزات وبطانات الأبواب وشبكة المبرد المتفردة ألماسية الشكل مع تزيينات من الكروم وفتحات تهوية بلون نحاسي لامع. ويتوافق إصدار Edition 1 مع جميع المحركات الجديدة.

ويعتمد الهيكل الخارجي للسيارة على تجهيزات AMG وتتضمن الوظائف الخاصة المصابيح الأمامية متعددة الأطياف بتقنية LED المزودة كتجهيز قياسي وعجلات AMG المعدنية الخفيفة بأضلاع متنوعة قياس 20 بوصة والمطلية بلون أسود مع حواف شديدة اللمعان. أما الطراز الخاص فيمكن تمييزه من خلال الشعار المحفور بأحرف "Edition 1" على الأجنحة الأمامية للسيارة.

وتتضمن أهم المزايا الإضافية للمقصورة المزودة بتجهيزات AMG:

  • لوحة عدادات مكسوة بجلد النابا الأسود
  • لوحة تجهيزات مركزية ولوحة عدادات مكسوة بتزيينات متألقة بخشب من اللون الأسود مع فتحات تهوية
  • ساعة IWC  التناظرية مع قرص حصري مميز
  • مفتاح السيارة بلون أسود شديد اللمعان مع تزيينات من الكروم
  • إضاءة محيطية تتنوع بين 64 لوناً مع فتحات التهوية
  • مجموعة المرايا
  • مجموعة الذاكرة
  • مجموعة مساند الظهر الخلفية القابلة للطي بنسبة 40:20:40
  • أغطية الأرضيات مع شعار " Edition 1" وشرائط تزيينية بلون نحاسي
  • شعار "Edition 1" من الكروم على لوحة التجهيزات المركزية وشعار "Edition 1" على شاشة الترحيب.

سيارة CLS 53 4MATIC+: انسجام مطلق بين قوة الأداء وروعة التصميم

عززت شركة مرسيدس-أيه إم جي مجموعة منتجاتها بإضافة ثلاثة طرازات جديدة وطرح مجموعة تجهيزات تصميم الطراز الجديد: الفئة 53 من CLS.

وأهم ما يميز سيارات الفئة 53 الجديدة شبكة المبرد بشفرة مزدوجة وواقي أمامي يتماثل في تصميمه مع الجناح A والألواح الجانبية للعتبات من مجموعة تجهيزات AMG فضلاً عن الواقي الخلفي مع بطانات مشتت الهواء وعناصر تزيين فتحات العادم المزينة بالكروم شديد اللمعان.

 

محرك سداسي الأسطوانات باتجاه واحد مع مبادل كهربائي وبادئ الحركة المعزز EQ Boost

يمتاز هذا المحرك سداسي الأسطوانات باتجاه واحد بأدائه القوي المتفوق وبنظامه الكهربائي الذكي. ومع وجود مبادل كهربائي وبادئ الحركة المعزز EQ Boost، يقوم الضاغط الكهربائي المساعد بزيادة ضغط الشحنة الكهربائية دون أي تأخير مما يزيد من العزم المطلوب لزيادة التسارع حتى تفعيل الشاحن التوربيني الكبير لغاز العادم. ويتمكن بذلك المحرك بسعة 3.0 لتر من الاستجابة بسرعة فائقة وتوفير استجابة ديناميكية عالية دون أي تأخير في شاحن التوربو. كما يمتاز هذا المحرك بتحسينات كبيرة للمحرك سداسي الأسطوانات باتجاه واحد.

وتتضمن الوظائف الهجينة القوة المعززة مع استطاعة 16 كيلووات وعزم 250 نيوتن متر واستعادة طاقة الكبح فضلاً عن نقل نقطة التحميل ونمط الانزلاق وإعادة تشغيل المحرك تلقائياً مع وظيفة إيقاف وتشغيل محرك السيارة.

تتسارع سيارة CLS 53 4MATIC+ من الثبات إلى 100 كم بالساعة خلال 4.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى مع وجود تجهيزات السائق إلى 270 كم/الساعة. ويبلغ استهلاك الوقود أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً إلى 8.7 لتر لكل 100 كم في حين تصل انبعاثات الكربون إلى 200 جرام/كم.

 

الهيكل الخارجي: التجهيزات الإضافية في سيارة CLS 53 4MATIC+

يمتاز الواقي الأمامي في سيارة CLS 53 4MATIC+ بوجود ستائر هوائية تسمح للهواء بالتدفق على الأجزاء المحددة مما يحسن من مستوى الانسيابية الهوائية في مقدمة السيارة ويقلل من قيمة معامل السحب. ويتصل مشتت الهواء الأمامي وبشكل انسيابي مع الستائر الهوائية ويخفض من مستوى الرفع عند المحور الأمامي. وتنحني الحواف الخارجية لشبكة المبرد الأعرض نحو الأسفل لتمنح سيارة CLS شخصية قوية متفردة. وتتوضع المرايا الخارجية على الأبواب كما في طرازات AMG GT لتضفي على السيارة طابعاً ديناميكياً لا مثيل له.

وتعزز المصابيح الخلفية المؤلفة من قسمين من المظهر الديناميكي لمؤخرة السيارة الأعرض وتتيح ميزة عملية إضافية تتمثل في الفتحة الكبيرة للصندوق الخلفي. وتتيح المسافة الواسعة بين العجلتين إمكانية الانعطاف بشكل أفضل وتضفي المزيد من الأناقة على السيارة كونها بارزة أكثر نحو الخارج. وتتضمن التجهيزات الأساسية في سيارة CLS 53 عجلات 19 بوصة من السبائك المعدنية الخفيفة تزيد من الانسيابية الهوائية للسيارة، وتتوفر عجلات بقياس 20 بوصة كتجهيز اختياري عند الطلب.

 

زمن تبديل أقصر وكفاءة عالية:

نظام ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G

يزود المحرك الجديد بسعة 3.0 لتر بناقل حركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G الذي يوفر فترات تبديل أقصل مع استجابة أعلى لأوامر تبديل دواسة الوقود ووظيفة الفصل المزدوج للقابض وعند تخفيض السرعة. وسواء عند تغيير السرعة بشكل تلقائي أو بشكل يدوي باستخدام مفتاح تبديل السرعة في عجلة القيادة، تتم زيادة أو تخفيض السرعة بشكل فوري لا سيما عند تشغيل نمط القيادة الرياضية " Sport+" ويستجيب كذلك ناقل الحركة بسرعة عند تشغيل أنماط القيادة اليدوية.

وتنطلق السيارة بقوة على الطريق بفضل نظام الدفع الرباعي الدائم AMG Performance 4MATIC+ المزود كتجهيز أساسي. يجمع هذا النظام الذكي بين مزايا مفاهيم القيادة المختلفة: التوزيع المتغير للعزم بين المحور الأمامي والمحور الخلفي والذي لا يضمن توفير قوة السحب المثالية فحسب بل يمنح السائق إمكانية التحكم الكبير بثبات السيارة ومستوى عالي من الحماية في جميع ظروف القيادة.