آخر الأخبار والفعاليات

سيارة GT R من مرسيدس-AMG تشعل الأجواء في أبوظبي

11Nov-27 Mercedes-AMG GT R takes Abu Dhabi by storm

بحضور بطل الأداء، لويس هاميلتونHamilton

ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: "يسرنا أن نرحّب بعودة لويس هاميلتون إلى هنا هذه السنة، وفي المكان نفسه تماماً الذي أطلقنا فيه إصدار الأبطال A 45 4MATIC العام الماضي. نجتمع هنا اليوم هذه المرة مع قوة جبّارة، وحش قوي تم ابتكاره للانطلاق على حلبات السباقات الأشد تحدياً حول العالم. إن سيارة GT R تجمع بين ديناميكيات القيادة لسيارتنا للسباق AMG GT3، مع الوظائف العملية اليومية لسيارة AMG GT. إنها أعجوبة تقنية حقيقية تستحق وصفها بـ "وحش حلبة الجحيم الأخضر"، وليس هناك شخص أفضل من لويس لتحريرها".

ومن على حلبات السباق الأكثر تطلباً في العالم ومباشرة إلى الطريق؛ لم تحشد مرسيدس-AMG من قبل هذا الكم الهائل من تكنولوجيا رياضة السيارات وتضعها في مركبة ضمن سلسلة الإنتاج مثلما فعلت مع سيارة AMG GT R. فهنا، تتناغم مجموعة من العناصر مثل مفهوم المحرك المثبّت في المنتصف خلف المحور الأمامي مع محور ناقل، ومحرك التوربو المزدوج V-8 بقوة قدرها 430 كيلووات/ 585 حصان، ونظام التعليق المعدّل على نطاق واسع، والديناميكيات الهوائية الجديدة والبنية الهيكلية الذكية وخفيفة الوزن، لترسي جميعها أساساً متيناً لتجربة قيادة ديناميكية غير مسبوقة. وحتى من بعيد، فإن الطلاء الخاص والحصري باللون الأخضر " AMGجرين هيل ماغنو" يعبّر دون أدنى شك عن أصول هذه السيارة الرياضية، حيث قضت معظم مراحل تطويرها في مسارات "الجحيم الأخضر" لحلبة نوربورغرينغ للسباقات.

وبادر مهندسو الديناميكيات الهوائية وخبراء التصميم بالعمل بشكل مكثّف لإحداث توازن سلس بين النقاء الهادئ والرصين لمرسيدس، والجينات الحيوية والنابضة لعلامة AMG. فالشكل يتبع الوظائف، والوظائف تدعم الشكل: وبهذا، تتسم جميع عناصر GT R بفائدة تكنولوجية متأصّلة، وتساهم في بلوغ ديناميكيات القيادة المحسّنة، في حين جعل خبراء الديناميكيات الهوائية من أمنيات المصممين واقعاً ملموساً.

ويتواجد لويس هاميلتون الآن في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في بطولة الجائزة الكبرى للمرة الرابعة. وتشهد جائزة أبوظبي الكبرى مشاركة 13 فريقاً و 22 سائقاً يتنافسون في الجولة النهائية من سباقات الجائزة الكبرى الـ 21 لكل من بطولتي العالم للسائقين والمُصنّعين. وتهيمن مرسيدس-AMG حالياً على البطولة، حيث يعتلي نيكو روزبرغ صدارة الترتيب، يليه لويس هاميلتون.

ويضيف مولر-تويت: "نتمنى التوفيق لكل من لويس ونيكو في هذه الجولة النهائية من السباق. لقد كان موسماً مثيراً آخراً للفورمولا 1، وذلك بفضل القوة والمهارة والشغف الذي يتسم به فريق مرسيدس-AMG بأكمله".

ويُشارك فريق مرسيدس AMG بتروناس للفورمولا 1 في سباق جائزة أبوظبي الكبرى من 25 إلى 27 نوفمبر 2016، على حلبة مرسى ياس، بأبوظبي.