آخر الأخبار والفعاليات

مرسيدس-بنز عُمان تدعم المواهب الكروية الناشئة في السلطنة

11Nov-02 Mercedes-Benz Oman Supports Local Young Football Talent

مسقط- أعلنت مرسيدس-بنز عُمان عن كونها راعي السيارات الحصري لدوري عُمان للمدارس، والذي يمثّل الفعالية الكرويّة الرسميّة الأولى من نوعها على مستوى المدارس الحكوميّة والخاصة في السلطنة. وتأتي هذه المبادرة في إطار الإلتزام الدائم لصانع السيارات العالميّ بتمكين وتنمية الشباب، حيث تهدف هذه الشراكة الجديدة إلى اكتشاف الجيل القادم من نجوم الكرة العُمانيّة من بين أكثر من 5000 طالب مشارك من مختلف أرجاء عُمان. 

وتعليقاً على ذلك، قال لورنس جود، الرئيس التنفيذي لمرسيدس-بنز في السلطنة: "إنّنا في غاية السرور في مرسيدس-بنز عُمان لرعاية دوري المدارس، حيث أنّه يمثّل فعاليّة رياضيّة استثنائية ستعود بالنفع الكبيرعلى النجوم الصغار في مختلف أرجاء البلاد. ومن هنا، فنحن فخورون بلعب دورٍ إيجابيّ تجاه مستقبل كرة القدم في السلطنة فضلاً عن تعزيز نموّ المواهب الشابّة في هذا المجال".  

هذا وستنطلق فعاليات الدوري الكروي الذي ينظمه الاتحاد العُمانيّ للرياضة المدرسيّة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة السويني للخدمات الرياضيّة، بهدف تنمية القدرات الكروية الناشئة في الفئة العمرية بين 15 إلى 18 عاماً، بالإضافة إلى تأسيس برنامج متخصص لتطوير المواهب الرياضيّة الفتيّة وإعداد لاعبين متمرسين يرفعون اسم عُمان عالياً في المحافل الدوليّة مستقبلاً. وبدأت منافسات الدوري في الثلاثين من أكتوبر الجاري بمشاركة 250 مدرسة وسيرافقه باقة من الندوات وحلقات العمل الخاصة والتي ستمثّل فرصة تعليميّة مهمة لتعزيز مهارات الطلاب وتنمية شغفهم لكرة القدم.

واستطرد جود قائلاً: "إنطلاقاً من فلسفتنا القائمة على ’الأفضل ولا شيء سواه‘، فإنّنا واثقون بأنّ دوري عُمان للمدارس سيثمر في إظهار الأفضل لدى الطلاب المشاركين. ونحن نتطلّع لرؤية التقدّم المتوقع على مستوى المهارات الكرويّة لديهم فضلاً عن التأثير الإيجابيّ لهذه الفعاليّة من حيث الارتقاء بمعايير كرة القدم داخل المنظومة المدرسيّة في السلطنة وخارجها على حدّ سواء. كما أنّنا نتشوق لرؤية أثر الدروس الأخرى المستفادة من الدوري من خلال التدريب والممارسة والتنافس، حيث لا غنى عن الإعداد الجيّد والاستراتيجيّة الواضحة وقيم الاحترام والعمل الجماعيّ. ونحن نحتفي بهذه القيم ونتبنّاها في كلّ ما نقوم به من أعمال في مرسيدس-بنز عُمان".

ومن جانبه قال أمين سعد بيت سليم، الرئيس التنفيذي لدوري عُمان للمدارس: "إنّنا فخورون بشراكتنا مع علامة تجارية دولية مرموقة مثل مرسيدس-بنز، ونحن نثمن تاريخ حاملة النجمة الثلاثيّة العريق في دعم مبادرات المسؤولية الاجتماعيّة حول العالم. كما أنّنا نتطلّع نحو تعاونٍ مستدام يتمّ من خلاله مكافأة جهود الطلاب المشاركين وتعزيز القيمة المضافة لهذا المشروع الوطنيّ المميّز. ولا يفوتنا أنّ نتقدّم بجزيل الشكر لمرسيدس-بنز عُمان على دورها البنّاء في رعاية دوري عُمان الكرويّ للمدارس".