آخر الأخبار والفعاليات

مرسيدس-بنز الفئة-E الجديدة كلياً: سيارة السيدان التنفيذية الأكثر ذكاءً تصل إلى الأسواق

2016-08-01 The all-new Mercedes-Benz E-Class

مرسيدس-بنز الفئة-E الجديدة كلياً: سيارة السيدان التنفيذية الأكثر ذكاءً تصل إلى الأسواق

  • يتزامن وصول الفئة-E الجديدة كلياً مع الظهور العالمي الأول لعدد من الابتكارات التقنية التي ترتقي بالقيادة المريحة والآمنة إلى مستوى جديد، بالإضافة إلى إرساء آفاق جديدة في مجال مساعدة السائق.
  • جاذبية وإطلالة مميزة مع تصميم خارجي استثنائي يتناغم فقط مع الأسلوب الحصري المُلفت للمقصورة الداخلية، ومع الحرفية عالية الجودة.
  • أنظمة جديدة وذكية للمساعدة والسلامة تُـبرز الخطى التي تتخذها مرسيدس-بنز لبلوغ أهدافها التي تتمثّل في تطوير القيادة المستقلة دون حوادث.
  • تتضمن أبرز سمات الباقة الاختيارية لمساعدة القيادة التي تجعل من الفئة-E سيارة السيدان الأكثر ذكاءً في فئتها: نظام القيادة المستقلة DRIVE PILOT، نظام حماية الركاب الاستباقي PRE-SAFE®، نظام الحماية الفائق ضد الاصطدامات PRE-SAFE® PLUS، المساعد النشط للفرملة والمساعد النشط للنقطة العمياء. 

تمضي مرسيدس-بنز بخطوات كبيرة نحو المستقبل مع الفئة-E الجديدة كلياً، لا سيما مع تصميمها المميز العاطفي، ومقصورتها الداخلية العصرية، فضلاً عن عدد من الابتكارات المذهلة. وتزامناً مع الظهور العالمي الأول للعديد من الابتكارات التقنية التي تعزّز جوانب القيادة المريحة والآمنة، وترتقي بها إلى مستوى جديد، إلى جانب إرساء آفاق جديدة في مجال مساعدة السائق، تأتي الفئة-E لتُبرز الخطى التي تتخذها مرسيدس-بنز لبلوغ أهدافها التي تتمثّل في تطوير القيادة المستقلة دون حوادث.

يقول ديرك فيترز نائب الرئيس ومدير إدارة المبيعات والتسويق لدى مرسيدس-بنز لسيارات الركاب في منطقة الشرق الأوسط والأدنى: "تحظى الفئة-E بمكانة جوهرية ضمن علامتنا التجارية، ولطالما أرست فيما مضى مراراً وتكراراً المعايير المثالية في فئة السيارات التنفيذية. واليوم، تنطلق بهذه التقاليد نحو المستقبل بثروة جديرة من الابتكارات الأفضل في فئتها، والتي تحلّق بالسلامة والراحة المطلقة إلى مستوى جديد كلياً. إنها بلا شك سيارة السيدان الأكثر ذكاءً في الفئة التنفيذية. وما سيحظى بإعجاب عملائنا أيضاً هو أسلوبها الأنيق والواثق، ومرونة التحكم بها، والتصميم الداخلي الثوري لهذا الطراز الجديد والاستثنائي".

يتّسم تصميم الفئة-E الجديدة كلياً بالأبعاد المميزة لسيارات السيدان من مرسيدس-بنز.

ويتناغم غطاء المحرّك الممدود مع السقف الذي يشبه تصميم الكوبيه، والطرف العريض للجزء الخلفي ليشكّل صورة ظلية مثيرة، في حين يمتاز الهيكل الجديد القوي والطويل للسيارة بدعامتين قصيرتين للطرفين الأمامي والخلفي، وقاعدة عجلات طويلة، وعجلات كبيرة، وجانبين مشدودين بأناقة، مما يمنح السيارة إطلالة نضرة حيوية وجذابة على طول الخط الجانبي. ويُضفي الطرف الأمامي ذو النزعة الذكورية مظهراً مختلفاً على كل تصميم، وعلى كل خط للتجهيزات - إكسكلوزيف، وأفان جارد، وطرازات AMG - وخاصة شبكة المبرد، لتكتسب الفئة-E شخصية مميزة ومتفرّدة.

المستوى التالي من التصميم الداخلي

تُجسّد المقصورة الداخلية للفئة-E الجديدة كلياً تلك التوليفة المثالية بين العاطفة والذكاء. وتتضمن اللمسات الإضافية الاختيارية: مقصورة القيادة العريضة مع شاشتي عرض ساطعتين من الجيل التالي بدقة عالية، كل منها تأتي بشاشة عريضة يبلغ قطرها 12٫3 إنشاً، وهي ميزة فريدة في هذه الفئة. ونظراً لأن مقصورة القيادة مجهّزة بالكامل بتقنيات رقمية، يحظى السائق بحرية تامة لضبط المعلومات وعرض ما يناسبه منها، وبالتالي إعداد مقصورته الخاصة وفق خياراته. وبظهورها لأول مرة في عالم السيارات، تضم عجلة القيادة متحكمات باللمس بحيث تستجيب مثل واجهة الهاتف الذكي، إلى حركات التمرير الأفقية والعمودية بدقة متناهية. وحفاظاً على شعار "اليد للقيادة، والعين للطريق"، تقلل هذه الميزة من عناصر إلهاء السائق إلى الحد الأدنى.

تصميم بمواد ذكية

تكتسب المقصورة الداخلية أناقتها من موادها عالية الجودة. ويتضمن ذلك الأخشاب ذات المسامات المفتوحة، والخشب بإطلالة تشبه مقصورات اليخوت مع خطوط انسيابية كلفتة عصرية بتطعيمات من الخشب والنسيج المعدني غير المألوف. وبلمسات مرهفة، تبدو الألوان مع ظلال متنوعة من البني، بما في ذلك مزيج لوني جديد وجذاب مثل الجوز البني/ الماكياتو، والسرج البني/ الماكياتو.

تعتبر المقاعد ميزة أخرى تتباهى بها سيارة الفئة-E الجديدة، إذ إن بنيتها المريحة والمنحوتة تجمع بين سمات مرسيدس-بنز الفريدة للمواءمة طوال الرحلات الطويلة مع إطلالة راقية ورياضية، وتتوفر بتصميم متفرّد لكل خط. علاوة على ذلك، تتوفر أيضاً باقة المقاعد بخطوط كونتورية متعددة كخيار للمقاعد الأمامية. ويشمل ذلك الوظائف التالية: تدليك مجدّد للنشاط، ومقاعد ديناميكية، ومسند للظهر بخطوط كونتورية متعددة، وبطانة جديدة وفعالة.

ترتكز الإضاءة الداخلية على استخدام تقنية LED المتينة والموفّرة للطاقة بشكل حصري. وينطبق ذلك أيضاً على الإضاءة المحيطية المحسّنة، التي تتوفر في جميع خطوط التصميم. فمع 64 لوناً، تتوفر إمكانات مذهلة للتخصيص عبر كافة عناصر المقصورة الداخلية.

ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات

تأتي جميع الطرز المتوفرة مجهّزة قياسياً بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بتسع سرعات 9G-TRONIC. ويتيح الناقل الجديد للحركة تبديل التروس بسرعة، مما يقلل من دورات المحرك، وبالتالي إحداث تأثير إيجابي ومفيد، تحديداً على الكفاءة ومستويات الضوضاء.

نظام التعليق ـ رياضي مريح

يأتي نظام التعليق في الفئة-E الجديدة بثلاثة اختيارات مع ميزة التخميد المنتقاة، ليتيح متعة حقيقية للقيادة الرشيقة، وأعلى مستويات الراحة للركاب في هذه الفئة.

إضافة إلى ذلك، يتوفر أيضاً نظام تعليق هوائي عام متعددة الحجيرات - وهي السيارة الوحيدة في هذه الفئة التي توفر هذا الخيار - حيث يتيح مستوى مميزاً للغاية لراحة الركاب، وصوتاً جيّداً للقيادة على الطريق، وخصائص لاهتزاز العجلات مع نظام التخميد المتكيّف الذي يتم التحكم به إلكترونياً، وديناميكيات استثنائية للقيادة.

وماذا أكثر؟ زر وضعيات القيادة DYNAMIC SELECT ضمن مقصورة القيادة، الذي يتيح للسائق الاختيار من بين خمس وضعيات للتحكم AIR BODY CONTROL، وهي: "كمفورت"، "إيكو"، "سبورت"، "سبورت+"، و "إنديفجوال"، مما يسمح للسائق بضبط حركة السيارة حسب اختياراته الشخصية المفضلة.

أنظمة مساعدة القيادة من الجيل التالي

تشمل أبرز سمات الباقة الاختيارية لمساعدة القيادة، التي تجعل من الفئة-E سيارة السيدان الأكثر ذكاءً في فئتها:

  • نظام القيادة المستقلة DRIVE PILOT: يمثل هذا النظام الخطوة التالية لمرسيدس-بنز في طريقها نحو تطوير القيادة المستقلة. وعلى غرار نظام Distance Pilot DISTRONIC، يمكنه الحفاظ تلقائياً على المسافة الصحيحة وراء السيارة في الأمام وعند سرعة تصل إلى 130 كيلومتراً في الساعة، والاستمرار أيضاً في المساعدة على التوجيه، مع الأخذ بعين الاعتبار حركة السيارات المحيطة، والأجسام الموازية، حتى وإن كانت خطوط مسارات القيادة غير واضحة، أو غير موجودة. ويُسهّل النظام من مهمة القيادة، خاصة خلال الاختناقات المرورية أو الازدحام الشديد.

وكميزة مدمجة في نظام القيادة المستقلة، يمكن للمساعد النشط للتوقف الطارئ أن يوقف السيارة حتى الثبات في مسارها إذا اكتشف النظام أن السائق لم يعد يتحكم بالمرة بالسيارة وهي لا تزال تتحرّك.

  • يمكن للمساعد النشط للفرملة مع وظيفة الحركة المرورية أن يتحقق من حركة المرور عند التقاطعات، وإذا فشل السائق في الاستجابة، يعمل هذا النظام على تفعيل الفرملة ذاتياً. وكذلك، يُكمّل نظام مساعد التوجيه المتخصص الجديد وظيفة التحقق من المارة للمساعد النشط للفرملة. وإذا بدأ السائق متعمداً أو غير متعمد التجاوز بمراوغة في وضعية خطرة، يمكن لهذه الوظيفة أن تضيف عزماً دقيقاً ومحسوباً للتوجيه من أجل دعم الحركة لعجلة القيادة.
  • أنظمة المساعدة المتقدمة: تتضمن أنظمة المساعدة الذكية في الباقة الجديدة لمساعدة السائق أيضاً أنظمة مثبتة تم تطويرها من ناحية وضعياتها التشغيلية، والمستشعرات التي تستخدمها مثل المساعد النشط للنقطة العمياء، ونظام حماية الركاب الاستباقي PRE-SAFE®، ونظام الحماية الفائق ضد الاصطدامات PRE-SAFE® PLUS. 
  • نظام الحماية الجانبية الاستباقي PRE-SAFE®: هذا النظام هو جزء من الباقة الفائقة لمساعدة السائق. ففي حال الكشف عن اصطدام جانبي، وكان وشيكاً، يمكنه أن يُبعد السائق والراكب الأمامي من منطقة الخطر في اتجاه جانبي كتدبير احترازي. وللقيام بذلك، يضخ النظام الهواء في حجرة داخل الجزء الجانبي من مساند الظهر على المقعد الأمامي بالقرب من جهة الاصطدام الوشيك خلال أجزاء من الثانية، مما يزيد من المسافة بين الراكب والباب، وفي الوقت نفسه تقليل قوى الاصطدام إلى الداخل.
  • نظام الحماية الاستباقي الصوتي PRE-SAFE®: يستند هذا النظام إلى طبيعة الارتداد البشري في الأذن الداخلية، والتي تسمّى الارتداد الركابي. ويرسل نظام الحماية الاستباقي الصوتي PRE-SAFE® إشارات تشويشية قصيرة عبر النظام الصوتي للسيارة في حال تم الكشف عن خطر للاصطدام. ويمكن لهذه الإشارة أن تحفّز ردة الفعل الطبيعية، وبالتالي تهيئة آذان الركاب لاستيعاب الصوت المتوقع للحادث، وتقليل الضغوط عليهم. 

مصابيح أمامية مذهلة

تأتي الفئة-E الجديدة بمصابيح هالوجين أمامية قياسية ضمن تجهيزاتها الأساسية، حيث تتضمن مصابيح LED موفّرة للطاقة تعمل في وضح النهار. وبدلاً من ذلك، تتوفر مصابيح أمامية ساكنة LED فائقة الأداء، وأيضاً نظام مصابيح LED الأمامية بتدرجات متعددة لحدة السطوع مع نظام الإضاءة الذكي، والمساعد الفائق والمتكيّف للسطوع العالي.

النظام الهاتفي متعدد الوظائف - اتصال نموذجي بدون أسلاك

يظهر جيل جديد كلياً لنظام المعلومات الترفيهي لأول مرة في الفئة-E، إذ يأتي مجهّزاً بنظام الأوامر الإلكترونية COMAND. وتشمل أبرز خصائص النظام، إلى جانب شاشة العرض المزدوجة، أزرار للتحكم باللمس على عجلة القيادة، والتصميم الجرافيكي الذكي والجديد للنظام الهاتفي متعدد الوظائف. ويسمح هذا النظام بشحن الهواتف المتحركة، وفي الوقت نفسه الاتصال بالمحيط الخارجي للسيارة، دون الحاجة لأسلاك أو للإمساك بالهاتف.

لمحة عن الطرز

الطراز
الإزاحة سم مكعب
كيلو وات/ س نيوتن متر 0-100 كم/ س في الثانية لتر/ 100 كم ثاني أكسيد الكربون غ/ كم
E200 1991 135/184 300  7.7 5.9  132
E 250 1991 155/211 350 6.9  5.9  132 
E 300 1991 180/245 370 6.3  6.6  149 
400 4MATIC 2996 245/333 480 5.3 7.7 174

تبدأ الأسعار من 52,800 دولار أميركي لطراز E 200، ومن 55,400 دولار أميركي لطراز E 250، ومن 67,700 دولار أميركي لطراز E 300، ومن 77,200 دولار أميركي لطراز E 400 4MATIC.