آخر الأخبار والفعاليات

مرسيدس-بنز عُمان تنطلق بقوّة نحو المزيد من النجاح والإنجاز في العام الجديد

02 Feb-01 Mercedes-Benz Oman, driven by Our Passion,  Sets Blueprint for Successful Year Ahead

مسقط – أقامت شركة الزواوي للتجارة، الموزّع العام المعتمد لمرسيدس-بنز في عُمان، احتفاليّة خاصة حضرها أكثر من 300 موظّف لإطلاق برنامجها ’شغفنا‘، والذي تمّ تصميمه لدفع عجلة النمو في الشركة. وقد تمّ ضمن هذه المبادرة، تطوير رؤيةٍ ورسالةٍ وقيمٍ جديدة لرسم ملامح مستقبلٍ مشرقٍ لمرسيدس-بنز عُمان. وعقب الأداء الاستثنائي الذي حققته الشركة خلال عام 2015، فقد وضعت نصب عينيها أن تصبح أفضل موزع معتمد لمرسيدس-بنز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من خلال التركيز على تحقيق عائدات مستدامة وإسهاماتٍ إيجابيّة للمجتمع، إضافة إلى حفاظها على أعلى مستويات من الرضا الوظيفي وإثراء تجربة العملاء. وفي خطوةٍ لبلوغ أهدافها، فقد أطلقت أيقونيّة السيارات في السلطنة برنامج تدريب تأسيسي متخصص لرفد فريقها بالمعرفة الفنيّة والمهارات الجديرة بعلامة النجمة الثلاثيّة.

وتوجّه كلايف هايموند، الرئيس التنفيذي لقسم السيارات لدى شركة الزواوي للتجارة، بكلماتٍ تشجيعية لتحفيز زملائه على إطلاق العنان لشغفهم، بحيث يكون المحرّك وراء كل ما يقومون به من أعمال، وأن يكون النجاح لديهم نابعاً من إصرارهم ومثابرتهم والتزامهم. وقال: "لا شكّ بأنّ أداء مرسيدس-بنز عُمان كان مميزاً بكلّ ما تحمله الكلمة من معنى. وإنّ النتائج والإنجازات المبهرة، إضافة إلى الجوائز والتكريمات التي حظينا بها، ما هي إلا دليلٌ واضح على قوة فريقنا وتفانيه ومهنيته العالية. ولكننا ما نزال نصبو إلى تحقيق المزيد والمزيد، وذلك إنطلاقاً من شعارنا الذي يقوم على مبدأ ’الأفضل ولا شيء غيره‘".

وقد نفذت مرسيدس-بنز عُمان، تحت مظلة برنامج ’شغفنا‘، سلسلة من حلقات العمل التي تمحورت حول القيم التي تتبناها، حيث تمّ إشراك جميع أفراد الفريق من أجل وضع صيغة تقدميّة محكمة لنجاح الشركة. وقد علّق هاموند على ذلك بقوله: "سوف نبلغ مستويات أعلى من الإنجاز خلال عام 2016 من خلال العمل معاً، والوفاء بوعودنا، وإحترام بعضنا بعضاً. وعلى مستوى الشركة، فسوف نحرص على إيجاد بيئة إيجابية ترتكز على مبادئ الشراكة الحقيقية وروح العمل الجماعي والتي من شأنها ضمان أعلى درجات الرضا الوظيفي لدى جميع زملائنا".

هذا، وسيركز برنامج التدريب التأسيسيّ الجديد، والذي تم تطويره بالتعاون مع معهد القياسات الجديدة للتدريب، على تعزيز المهارات الأساسية لدى الموظفين. وبناءً على ذلك، فسوف يتلقى جميع الموظفين تدريباً مهنياً ضمن ثلاثة دورات تشمل مهارات التواصل، وخدمة العملاء، ومنظومة قيم وأخلاقيات المهنة وثقافة التنوّع والاختلاف. وتهدف الدورات إلى تنمية القدرات والارتقاء بالمعرفة، والتي ستزيد بدورها من مستويات رضا العملاء. ومن جهة أخرى، فسوف يحصل المدراء والمشرفون على تدريب متخصص في مجال المهارات القياديّة.

جديرٌ بالذكر أنّ عام 2015 قد تميّز من حيث كونه عام التحوّل الإيجابيّ والنمو المستدام في مرسيدس-بنز عُمان، وذلك نتيجة لعملية إعادة الهيكلة التي استهدفت وحدات العمل في الشركة تحت إشراف فريق إداريّ جديد. وقد قادت فئات (S)، و(A)، و(C) موكب النجاح خلال العام من حيث تربعها على قائمة السيارات المفضلة لدى العديدين في السلطنة، إضافة إلى إطلاق فئات (GLC)، و(GLE)، وطراز (GLE Coupe)، والتي ساهمت في ريادة الشركة للسوق المحليّة. وقد توجت هذه المنجزات بفوز مرسيدس-بنز عُمان بالعديد من الجوائز خلال العام والتي شملت ’أفضل نشاطٍ على مواقع التواصل الإجتماعيّ‘، و’أفضل أداء في مبيعات سيارات الدفع الرباعيّ‘ و’أفضل إنجاز للمبيعات المستهدفة‘، وذلك ضمن حفل جوائز مرسيدس-بنز الشرق الأوسط وبلاد الشام للمبيعات والتسويق في نسخة 2015.