آخر الأخبار والفعاليات

مرسيدس- بنز الفئة- : G أسطورة تنبض بالحياة

2016-01Jan-04 Mercedes-Benz G-Class: The legend lives onأسطورة تنبض بالحياة

  • يرمز المحرك الجديد ذو الثماني أسطوانات في سيارة G 500 إلى إرث حصري، إذ أنه يستند إلى الجيل الجديد من محركات V8 التي طوّرتها مرسيدس-AMG.
  • تحتفظ الطرز الجديدة بالأساس المتين والمألوف للهيكل، والإطار الذي يشبه تصميم السلّم، إذ لا يزال يوفّر احتياطات جمّة للتعامل مع القوة الزائدة.
  • بنظرة خاطفة، يمكن تمييز طرز G 500 الجديدة بسهولة عن طريق مصدّاتها المُعاد تصميمها، والآن عن طريق الأجزاء المقوّسة البرّاقة والقياسية فوق العجلات بلون السيارة.
  • تتوفر باقة جديدة من الألوان للعملاء الذين يرغبون في إضفاء إطلالة شخصية أكثر على طرازهم سيارة AMG الفئة-G.

تبدأ سيارات مرسيدس- بنز الكلاسيكية للطرق الوعرة فصلاً جديداً في قصة نجاحها التي تمتد إلى ما يزيد عن 35 عاماً. فمع تقنياتها المحسّنة باستمرار ومواصفات تجهيزاتها الراقية، لطالما واكبت هذه الأيقونة المميزة لكافة أنواع التضاريس أعلى التوقعات لمحبي السيارات القوية للطرقات الوعرة.

وتمتاز طرز الفئة-G، وهي G 500 و G 63، بقوة أكبر حتى 16%، مع ميزة إضافية تتمثّل في انخفاض معدل استهلاك الوقود. ويتضمن طيف الطرز سيارة G 500 مع محرك توربو مزدوج جديد وقوي V8 بسعة 4.0 لتر. ومع بنظام التعليق الجديد إلى جانب متحكمات ESP® عالية الحساسية، تزداد مستويات ثبات القيادة، والسلامة، والراحة على الطريق. كما شهدت التصاميم الخارجية والداخلية تحديثات ملحوظة. وفي الوقت نفسه، سيتوفر إصدار خاص وحصري من AMG.

ويرمز المحرك الجديد ذو الثماني أسطوانات في سيارة G 500 إلى إرث حصري، إذ أنه يستند إلى الجيل الجديد من محركات V8 التي طوّرتها مرسيدس-AMG، وما تمتاز به أساساً من مستويات استنائية للأداء المقنع مع طراز GT من مرسيدس-AMG، وطراز C 63 من مرسيدس-AMG. ولاستخدامه في الفئة-G، تم تعديل محرك V8 ليولّد 310 كيلووات (422 حصان) مع عزم دوران قدره 610 نيوتن متر. وتتضمن السمات المميزة الأخرى استجابة عفوية وقوة جر عالية، مثلاً عن طريق وحدتين من شواحن التوربو، فبدلاً من ضبطها خارج مصفوفة الأسطوانات يتم تنسيقها بينها على شكل حرف V - والتي تسمى اصطلاحاً "hot inside V". ويسمح هذا التوزيع بابتكار تصميم مدمج، واستجابة مثلى، وأدنى معدل لانبعاثات العادم.

وتتحقّق الكفاءة العالية من خلال استخدام مرسيدس- بنز لآلية بيزو لحقن البنزين مباشرة مع وظيفة الاحتراق الموجّهة بالرذاذ. وتعتبر القوة القصوى مع أقل وزن ممكن أمراً مضموناً مع علبة حوض المحرك من الألمنيوم. وتتضمن أسطح قطر الأسطوانات تقنية NANOSLIDE® من دايملر، والتي تضاعف من متانتها على غرار بطانات الحديد المصبوب التقليدي. ويقلل ذلك من الاحتكاك الداخلي، والطلب على الوقود.

ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى "دايملر" الشرق الأوسط والأدنى: "ترغب الفئة-G دائماً أن تنطلق في دربها. ومع خصائصها التي لا تُضاهى، وتقنيات المثبتة، والقيادة المتفوقة ومستويات الراحة والوظائف الممتازة، تعتبر الفئة-G رمزاً واضحاً في القطاع لسيارات الطرق الوعرة الحقيقية. وسيلقى الطراز الجديد ترحيباً هائلاً من محبي السيارات في الشرق الأوسط، لا سيما وأن الفئة-G تمنحهم ما يبحثون عنه دائماً.. الأفضل ولا شيء سواه".

وتأتي كل منG 500 و AMG G 63 مجهّزة قياسياً بوظيفة التشغيل/ الإيقاف الاقتصادية، والتي تقلل من استهلاك الوقود والانبعاثات عبر إيقاف المحرك عندما تكون المركبة ثابتة، مثلاً خلال الازدحامات المرورية أو عند الإشارات الضوئية.

وكما هو الحال مع الفئة-G، تحتفظ الطرز الجديدة بالأساس المتين والمألوف للهيكل، والإطار الذي يشبه تصميم السلّم، إذ لا يزال يوفّر احتياطات جمّة للتعامل مع القوة الزائدة. وتم الحفاظ أيضاً على الأداء منقطع النظير على الطرقات الوعرة، مع نظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة، وعلبة التروس منخفضة المدى، وثلاثة أقفال تفاضلية يمكن تعشيقها أو تحريرها أثناء الحركة.

وقد تم تعديل منظومة التعليق القياسية مع مصدات امتصاص معزّزة لتحسين التحكم بحركة الهيكل، وتوفير مستويات أعلى للراحة أثناء القيادة على الطرقات المستوية. وتجعل إعدادات متحكمات ESP® المتكيّفة من ديناميكيات القيادة المحسّنة أمراً ممكناً، ونتيجة لذلك، يزداد ثبات القيادة، وجوانب السلامة على الطريق. وأدت التحسينات التي أدخلت على نظامي ASR و ABS إلى تحسين قوة الجر، مع تقليص مسافة التوقف عند الفرملة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر طراز G 500 اختيارياً مع نظام جديدة للتخميد المتكيّف، مع وضعيات رياضية ومريحة. ويوفر ذلك أداءً مميزاً ورشيقاً أكثر على الطرقات المستوية تحت وضعية القيادة الرياضية، مع قدرات متكاملة على الطرقات الوعرة، وفي الوقت نفسه تقليل دحرجة وميلان سيارات الدفع الرباعي عند الزوايا.

خصائص محسنّة في الداخل والخارج

بنظرة خاطفة، يمكن تمييز طرز G 500 الجديدة بسهولة عن طريق مصدّاتها المُعاد تصميمها، والآن عن طريق الأجزاء المقوّسة البرّاقة والقياسية فوق العجلات بلون السيارة. ومن الداخل، تمتاز سيارة G 500 بلوحة عدادات مُلفتة للنظر مع وحدتين على شكل أنبوب، وشاشة عرض متعددة الوظائف بقياس 11.4 سم، ومؤشرات وأقراص معاد تصميمها. وقد تمت إعادة تصميم لوحات العدادات في طرازي AMG أيضاً.

اختيارات جديدة من الألوان

تتوفر باقة جديدة من الألوان للعملاء الذين يرغبون في إضفاء إطلالة شخصية أكثر على طرازهم سيارة AMG الفئة-G. وهناك لمسات حصرية للطلاء الخارجي من الأصفر، والأحمر، والأخضر، والبرتقالي، والبنفسجي. ويتم طلاء الأجزاء المنفصلة عن الهيكل مثل المرايا، والمصدين الأمامي والخلفي، وملحقات الأقواس العلوية للعجلات، والحلقة حول غطاء العجلة الاحتياطية، وأيضاً السقف، باللون الأسود البركاني. وتتناغم الدرزات الراقية في المقصورة الداخلية مع الطلاء المستخدم.

لمحة عن الطرز:

الطراز الأسطوانات الإزاحة (سم مكعب) الطاقة الإنتاحية كيلووات/ حصان عزم الدوران نيوتن متر التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر/ الساعة*
G 500 V8 3982 310/422 610 5.9 ثانية
AMG G 63 V8 5461 420/571 760 5.4 ثانية

* بيانات مؤقتة

* يمكن تنزيل الصور عالية الدقة، والاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإعلامي العالمي لشركة "دايملر" - https://media.daimler.com/

تتوفر سيارة G 500 وسيارة G 63 AMG في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.