آخر الأخبار والفعاليات

مرسيدس-بنز عُمان تُنظم فعَالية ’يوم اللياقة‘

 team fit day

تأكيداً على أهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على صحة الموظفين

مرسيدس-بنز عُمان تُنظم فعَالية ’يوم اللياقة‘

 

مسقط – في إطار برنامج "مرسيدس- بنز، شغف التميّز" للتدريب الداخلي الذي أطلقته مرسيدس-بنز، نظمت شركة الزواوي للتجارة ش.م.م.، الموزع العامّ المعتمد لمرسيدس-بنز في سلطنة عُمان، فعالية ’يوم اللياقة‘ بهدف زيادة وعي الموظفين بأهمية ممارسة الرياضة وتأثيرها الإيجابي على الصحة العامة. ولقد تخللت فعاليات اليوم منافسات كرة القدم وكرة القاعدة وكرة السلة التي أجريت تحت إشراف فريق شركة موزاييك للرياضةفي مدرسة مسقط الدولية.

وتحدّث كلايف هاموند، الرئيس التنفيذي لقسم السيارات لدى شركة الزواوي للتجارة، بقوله: "لقد قمنا بتنظيم فعالية ’يوم اللياقة‘ لموظفي الشركة حرصاً منا على تنمية قدرات موظفينا وصحتهم البدنية من خلال ممارسة الرياضة. وأضاف بقوله: "إننا في مرسيدس-بنز نُقدر موظفينا المجتهدين من ذوي المهارات العالية، حيث أن لهم الدور الكبير في تحقيق رؤية مرسيدس-بنز 2020 والتي تهدف إلى تقديم تجربة مُثرية لجميع العملاء من خلال تزويدهم بمستوى خدمة استثنائي وفق أعلى درجات الاحترافية".

واستطرد هاموند بقوله: " إن وجود قوة عاملة مميزة لا يقتصر على توفر مستوى عالٍ من المهارة والخبرة ولكنه يتطلب كذلك الصحة البدنية السليمة التي تساعدهم على الإنجاز وتنفيذ كافة المهام المطلوبة. وخلال عملنا فإننا نقوم بإجراء الصيانة للسيارات بصورة منتظمة ووفقا لأعلى المعايير، ولكننا في بعض الأحيان لا نوفر نفس هذا المستوى من العناية لأجسادنا بسبب كثرة متطلبات العمل والمسؤوليات. ومن هذا المنطلق، فقد قمنا بتنظيم يوم اللياقة لتذكير موظفينا بالاعتناء بصحتهم والاهتمام بلياقتهم البدنية بحيث يصبح ذلك جزءاً من أسلوب حياتهم اليومي".

وقد أكدت الدراسات التي أجريت مؤخراً على العلاقة القوية بين الصحة والكفاءة المهنية وأوضحت أن النفع الذي يعود على الشركات التي تهتم باللياقة البدنية لموظفيها لا يقتصر فقط على الحفاظ على صحتهم وتعزيز مستوى طاقتهم وثقتهم في أنفسهم، ولكنه يشمل أيضاً تشجيعهم على تحقيق المزيد من الإنجازات وتعزيز تطلعاتهم وطموحاتهم نحو شغل المناصب القيادية.

واختتم هاموند حديثه بقوله: "تعد الصحة واللياقة البدنية من ضمن أولوياتنا الأساسية بهدف تشجيع الموظفين على بذل أفضل ما في وسعهم لأداء مهامهم اليومية ورفد العملاء بأعلى مستويات الخدمة. وإنني على ثقة أنّ هذه الفعالية ستعود بالنفع على جميع الأطراف".

هذا، وفي إطار التزامها بتنمية مهارات وقدرات الموهوبين عبر ممارسة الرياضة، تعتز شركة الزواوي للتجارة بكونها إحدى الرعاة الأساسيين لشركة موزاييك للرياضة، والتي قامت بتأسيس برنامج مدرسة أرسنال لكرة القدم في السلطنة.  ويتيح هذا البرنامج الفرصة أمام طلبة المدارس من مختلف الأعمار لتلقي تدريبٍ احترافي على مهارات كرة القدم.  جديرٌ بالذكر أن مشاركة الزواوي للتجارة في هذه المبادرة تأتي في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية لدى قسم السيارات والذي يهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الشباب العُماني.