آخر الأخبار والفعاليات

رسيدس-بنز تكشف النقاب عن الجيل الجديد من الفئة A

A 250 Heroمسقط، بعد طول انتظار، مرسيدس-بنز تكشفت النقاب عن الجيل الجديد من سيارة الفئة A الديناميكية الرائعة خلال حفل جوائز مجلة Crème de la Crème الذي أقيم في منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة. وانطلاقاً من فلسفة النجمة الثلاثية العريقة التي تأتي تحت شعار ’الأفضل أو لا شيء‘، قامت مرسيدس-بنز برعاية هذه الفعالية وتقديم جائزة (Best Fashion Label).

وصرح ديفيد سوين، مدير عام المبيعات في مرسيدس-بنز، بقوله: "إنه لمن دواعي سرورنا أن تشهد هذه الفعالية الاستثنائية كشف النقاب عن أحدث سيارات الهاتشباك من الفئة A في عُمان. ولقد صممنا الفئة A للجيل الجديد لكي تلبي تطلعاتهم وتعكس طموحاتهم الجامحة فهي الأبرز من حيث الرحابة والأناقة ومفعمة بالحيوية لتُتيح لعشاقها فرصة الاستمتاع بروح الانطلاق في كل لحظة من حياتهم. وإنني على ثقة أن نجاح هذا الجيل الجديد سيتجاوز جميع النجاحات التي حققتها مثيلاته في الأعوام الماضية".

ويتميز التصميم الخارجي للفئة A بجاذبيته الملفتة التي يكتسبها من الخطوط الواضحة والجريئة، والأسطح المنحنية بأسلوب حيوي، فضلاً عن خطوط النوافذ التي تشبه طرازات الكوبيه مما تمنح السيارة حضوراً مهيباً كجوهرة تتلألأ في المدينة الكبيرة مع إطلالة عصرية مفعمة بالشباب والحيوية. كما تمكنت مرسيدس-بنز من تلبية كافة تطلعات ومتطلبات عملائها للفئة حيث زادت من طيف المحركات عبر طرح خيارين استثنائيين، أولهما هو محرك A 250 يولد طاقة إنتاجية قصوى مقدارها 155 كيلووات (211 حصاناً) وأقصى عزم دوران قدره 350 نيوتن/متر. بينما يتوفر الخيار الثاني في سيارة مرسيدس-بنز من طراز AMGA 45 4MATIC، التي تُعد أقوى الطرازات الرياضية متوسطة الحجم في العالم، بمحرك بقوة 280 كيلووات (381 حصان)، وأقصى عزم دوران قدره 475 نيوتن، متر لتنطلق السيارة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 4.2 ثانية. ومن خلال التصميم الدراماتيكي الذي يتبع نمط فريق مرسيدس AMG بتروناس الذي حقق نجاحات مبهرة في سباقات الفورمولا 1، فمن المتوقع أن ينال طراز "موتور سبورت" من الفئة A قبولاً استثنائياً من محبي وعشاق سباقات السيارات.

كما ستساهم النسب المُحسنة لتروس نقل الحركة، وخصائص الديناميكية الهوائية المُعدلة، ووضعيات القيادة الجديدة (DYNAMIC SELECT) في تعزيز الأداء الكلي للسيارة والتأكيد على مكانتها الريادية التي تحتلها في هذا القطاع من السوق. وبفضل أنظمة وتقنيات السلامة التي تنفرد بها سيارات مرسيدس-بنز، يمنح الجيل الجديدة من الفئة A السائق الدعم الكامل والحماية المطلقة وفقا لأعلى معايير السلامة، فضلاً عن أفضل أنظمة المساعدة القياسية.

وتماشياً مع فلسفة النقاء الحسي مع الشكل الرياضي المفعم بالحيوية والنشاط، يتألق الجيل الجديد من الفئة A بتشكيلة واسعة من المزايا الفريدة تتضمن شبكة ألماسية، ومصابيح أمامية عالية الكفاءة، فضلاً عن المصابيح الخلفية الجديدة كلياً ومنفذ عادم مزود بأنبوبين مزدوجين مدمجين في المصد الخلفي. كما تتوفر الفئة A بعددٍ من الألوان العصرية ’حسب الطلب‘، وتأتي المقصورة الداخلية بالجلد صحاري الاصطناعي باللونين البيج والأسود، إضافة إلى التصميم الجديد والأكثر راحة للمقاعد مع لمسات خاصة باللون الأحمر والأخضر.

للحصول على المزيد من المعلومات حول الجيل الجديد من سيارات الفئة A، يرجى زيارة أحد معارض مرسيدس-بنز في السلطنة.