آخر الأخبار والفعاليات

مرسيدس- بنز تعـزز من وضوح محفظتها المتنامية من الطرز مع نظام سهل للتسمية

مرسيدس- بنز تعـزز من وضوح محفظتها المتنامية من الطرز مع نظام سهل للتسمية

  • النظام الجديد سوف يضمن الوضوح للملايين من محبي مرسيدس- بنز حول العالم
  • يتمحور النظام حول سلسلة الطرازات الأساسية الخمسة، وهي: A، و B، و C، و E، و S
  • سيتم اعتماد النظام الجديد للتسمية في الربع الأخير من العام 2015 مع سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس- بنز، تليها سيارات الرودستر في 2016
  • ستحمل كافة سيارات الدفع الرباعي أول حرفين GL ضمن أسمائها، عدا الفئة-G الأسطورية التي سُتحافظ على حروفها المميزة
  • ستحمل جميع سيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب أول حرفين CL ضمن أسمائها
  • ستتضمن جميع سيارات الرودستر حرفي SL ضمن أسمائها
  • ستبقى الدلالة المعروفة 4MATIC لكافة سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس- بنز كما هي بدون تغيير، وسوف تحتفل بذكراها السنوية الثلاثين العام الم

Mercedes-Benz drives clarity 1

في ظل النمو الذي تشهده محفظة طرازات مرسيدس- بنز، والتي من المتوقع أن تضم أكثر من 30 طرازاً سيتم إطلاقها في الأسواق حول العالم بحلول 2020، أعلنت مرسيدس- بنز عن اعتمادها لنظام جديد للتسمية يتسم بالسهولة والمنطقية، ومن شأنه أن يضمن جوانب الوضوح بالنسبة إلى الملايين من محبي مرسيدس- بنز حول العالم.

بالإعتماد على سلسلة الطرز، واختلاف شكل الهيكل، وأنظمة القيادة، سيدخل النظام الجديد حيز التنفيذ ضمن العمليات التشغيلية في الربع الأخير من العام 2015، وسوف يبدأ تطبيقه مع سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس- بنز، تليها سيارات الرودستر في 2016. 

“ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق في دايملر الشرق الأوسط والأدنى: "تاريخياً، لطالما كان نظام تسمية سياراتنا مبدع ومميز بحد ذاته، إذ أن أسماء العديد من سلسلة طرازاتنا كانت مشهورة مثل شهرة اسم علامة مرسيدس- بنز التجارية. وانطلاقاً من البرنامج الاندفاعي الذي نتبعه في طرح الطرازات، لدينا الآن 11 طرازاً جديداً ضمن خطتنا لعام 2020، وهي جميعها جديدة بالكامل. ونظراً لحقيقة أن مرسيدس- بنز تتمتع بجاذبية استثنائية على مستوى العالم، اعتمدنا نظاماً أبسط ويسهل اتباعه لتسمية سلسلة طرازاتنا. إن طرح طيف سياراتنا للدفع الرباعي في الربع الأخير من العام 2015 يأتي في وقت مثالي تماماً لاعتماد نظام التسمية الجديد وتمهيداً لبدء تطبيقه".

ويمتاز نظام التسمية بوضوحه وسهولة استيعابه. فدائماً ما يتألف اسم كل طراز من حرف إلى ثلاثة أحرف بصيغة كبيرة. أما الأنواع المختلفة من المحركات، فيُشار إليها بحرف بصيغة صغيرة. ويتمحور النظام حول سلسلة الطرازات الأساسية الخمسة، وهي: A، و B، و C، و E، و S، والتي سوف تستمر في توجيه العملاء.

Mercedes-Benz drives clarity 2

وبالنسبة إلى تسميات سيارات الدفع الرباعي، وتكريماً للفئة-G الأسطورية، ستحمل كافة سيارات الدفع الرباعي أول حرفين GL ضمن أسمائها. ويرمز حرف "G" هنا إلى خط إنتاج السيارة. أما حرف "L" فيظهر مراراً وتكراراً عبر تاريخ مرسيدس- بنز، ويعمل بمثابة حرف وصل لجعل أسماء الطرز أكثر سهولة للتذكر وللنطق؛ مثلاً طراز SL الأسطوري، وحديثاً، كلاً من طرازي CLS و CLA. ويشير الحرف الأخير إلى ارتباطه بسلسلة الطرازات الأساسية.

ويتم إنشاء نظام التسمية الخاص بسيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب على نفس المنوال، إذ يشير أول حرفين "CL" إلى أصل الطراز، أما الحرف الثالث فيرمز إلى الارتباط بواحدة من سلسلة الطرازات الأساسية: وبمعنى آخر CLA أو CLS.

وابتداءً من 2016، سوف تتضمن سيارات الرودستر من مرسيدس- بنز حرفي "SL" ضمن أسمائها في إشارة إلى أصل الطراز، مع حرف ثالث يربط الطراز مجدداً بواحدة من سلسلة الطرازات الأساسية. ويصبح اسم SLK بالتالي سيارة SLC الجديدة.

وستُعطى الأنواع المختلفة للمحركات تسميات جديدة، لتوفر توجيهاً واضحاً لمحبي مرسيدس- بنز حول العالم. وسيحمل غطاء المحرّك في المستقبل أحرف بصيغة صغيرة، لتشير إلى ما يلي:

حرف c "الغاز الطبيعي  المضغوط" (محركات الغاز المضغوط حتى الآن)
حرف d "الديزل"         (محركات BlueTEC و CDI حتى الآن)
حرف e "كهربائية"

(محركات PLUG-IN HYBRID، و BlueTEC PLUG-IN HYBRID، والمحركات الكهربائية حتى الآن)

حرف f "خلايا الوقود"    ((محركات F-CELL حتى الآن)
حرف h "هيجنة"         (محركات HYBRID و BlueTEC HYBRID حتى الآن)

 

وكما هو الحال حتى الآن، لن يكون هناك أي أحرف إضافية بالنسبة إلى طرز البترول. وستبقى الدلالة المعروفة 4MATIC لكافة سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس- بنز كما هي دون تغيير، وسوف تحتفل بذكراها الثلاثين العام المقبل. ونظراً للطريقة التي تطوّرت فيها مرسيدس- بنز لتصبح العلامة التجارية الرائدة لسيارات الدفع الرباعي، سوف تلعب دلالة 4MATIC في المستقبل دوراً أكثر أهمية في محفظة طرزها. وكنتيجة للطلب المتزايد بوتيرة مضطردة، سوف تضيف مرسيدس- بنز في المستقبل المزيد من الطرز إلى فئتها من سيارات الدفع الرباعي.

ويضيف فيتزر: "نفكر دائماً في مرسيدس- بنز بأساليب مبتكرة لتحسين تجربة عملائنا، ولا شك في أن نظام التسمية الجديد سيُمكّن عملاءنا من اكتشاف محفظتنا المتنامية من المنتجات بسهولة كبيرة".