آخر الأخبار والفعاليات

الزواوي مرسيدس بنز تطلق العنان لصفوة لاعبي كرة القدم الناشئين في عمان

Arsenal playersوسيجري اختيار 34 لاعبا من وكالة موزاييك للرياضة - مدرسة أرسنال لكرة القدم في سلطنة عمان – بالإضافة إلى المدارس المحلية في مسقط. ثم يتم تقسيم هذه اللاعبين إلى مجموعتين: من دون 13 سنة؛ من دون 16 سنة، ثم يتلقون موسما تدريبيا كاملا من 30 جلسة تدريب وتمرين مجانية. كما سيتلقى اللاعبون أصحاب الأداء الاستعراضي الثابت جلسة تدريب فنية متقدمة موجهة وذلك لملاحظة تقدمهم.

كما سيعرض برنامج التنمية برنامج إعدادي لتأهيل اللاعبين على لعب مباريات تنافسية بما في ذلك دورات دولية ضد مدارس كرة القدم الأخرى التابعة حول العالم.

وقد علق كلايف هاموند – الرئيس التنفيذي قسم السيارات بشركة الزواوي للتجارة – على هذه الرعاية بالقول: "تلتزم شركة الزواوي للتجارة التزاما طويل الأمد تجاه المجتمع العماني، وذلك من خلال نشاطات العمل الخاصة بنا ودعم مكانة الرياضة المحلية. وفي تنمية الشباب العماني ليصبحوا قوة تنافسية في كرة القدم من خلال مناسبات جديدة وفعاله. يشترك برنامج تنمية المهارات التابع لوكالة موزاييك للرياضة معنا في الرؤية. نفخر بإمكانية دفع هذه المبادرة الأخيرة".”

هذا وقد قامت وكالة موزاييك للرياضة بتأسيس مدرسة أرسنال لكرة القدم في سلطنة عمان في ديسمبر 2009 وبدأت أنشطتها بدورة صيفية قصيرة في يوليو 2010 ثم تبعها برنامج العشرة أسابيع في سبتمبر. ومدرسة أرسنال لكرة القدم هي جزء من مؤسسة عالمية تضم 23 مدرسة حول العالم مع الاحتفاظ بالتكيف والتوافق مع البيئة المحلية.

خلال أكثر من ثلاث سنوات من العمل قامت مدرسة الكرة بتدريب قطاع عرضي من الأطفال من سن 3 وحتى 17 سنوات من جنسيات مختلفة. كما نظمت دورات ومناسبات عديدة إلى جانب السفر ببعض الفرق لمنافسة مدارس كرة قدم أخرى في دبي والمملكة المتحدة لتنمية قدراتهم لكرة القدم وللعالم بشكل عام.