<p>فقط استرخِ.</p>

فقط استرخِ.

احجز تجربة قيادة
تتيح الفئة CLA الجديدة إمكانية التحكُّم السلس في الخصائص المختلفة للراحة ونظام MBUX من خلال بعض الإيماءات دون الحاجة للمس الشاشة. تدرك الكاميرا المزودة في وحدة التحكم العلوية الحركات التي يقوم بها السائق والراكب الأمامي بأيديهما أو ذراعيهما في منطقة شاشة اللمس أو لوحة اللمس وتختار ما يُعرض على شاشة الوسائط وفقاً للأمر المعطى. بالإضافة إلى ذلك، هناك خصائص شخصية مفضلة يمكن اختيارها عن طريق رسم شكل"V" بأصبع السبابة والأصبع الوسطى.

نظام Mercedes me connect.

يعمل برنامج Mercedes me connect على تبادل المعلومات في الوقت الفعلي ما بين سيارتك و بائع التجزئة لسيارات مرسيدس-بنز من أجل المساعدة في صيانة السيارة، والتشخيص، وغير ذلك المزيد.

أعرف أكثر
نظام Mercedes me connect.
حرية اليدين عند فتح الصندوق الخلفي.

حرية اليدين عند فتح الصندوق الخلفي.

أصبح وضع الأغراض في صندوق الأمتعة أكثر سهولة مع خيار HANDS-FREE ACCESS الذي يسمح بفتح غطاء الصندوق بضغطة قدم على نقطة معينة في واقي الصدمات الخلفي دون بذل أي مجهود بدني إضافي.

نظام MBUX.

نظام MBUX.

نظام MBUX ستُغرم به مثل هاتفك الذكي. تحول رقمي يجعل كل شيء ممكناً؛ أحدث طريقة لتشغيل السيارة وأكثرها سلاسة .يجعل نظام MBUX الفئة CLA الجديدة رفيقاً جيداً. يستمر النظام في التعلُّم وفوق هذا كله تزداد معرفته بالسائق بصورة أفضل كل يوم. فيمكنه تذكر أغنياتك المفضلة وطريقة العمل. وبالتالي يقوم بتشغيل محطة الراديو المناسبة تلقائياً أو يوضح لك أسرع طريق يمكن استخدامه إذا كان طريق المعتاد مزدحماً. يفعل النظام ذلك كله بنفسه وبطريقة تلقائية إذا كان ذلك ما ترغب به.

كشافات إضاءة أمامية من لمبات ليد عالية الأداء.

إضافة لجاذبيتها المتميزة فإن كشافات الإضاءة الأمامية تعزز مستويات السلامة والأمان أثناء القيادة الليلية لتوزيعها شدة الضوء عرضياً، مع درجة لون ضوئها التي تحاكي ضوء النهار، واستهلاكها المنخفض للطاقة.

كشافات إضاءة أمامية من لمبات ليد عالية الأداء.

LINGUATRONIC.

تُنْصِتُ الفئة CLA الجديدة بفضل نظام التحكم عبر الصوت LINGUATRONIC لكل كلمة تقولها؛ لذا يستطيع هذا النظام فَهْمَ راكبي السيارة دون الحاجة إلى تعلم أي أوامر مسبقة. ويمكنه التحدث إليك: أتريد قراءة الرسائل النصية أم إملائها أم إرسالها؟ لا مشكلة. يمكنه أيضاً التحقق من طقس وجهتك بالنيابة عنك، وتغير محطة الراديو أو توصيلك إلى المنزل بواسطة أسرع الطرق، فهو يحتاج فقط إلى كلمتين: يكفي أن تقولَ فقط "أهلاً مرسيدس"، وتصبح الفئة CLA الجديدة كلها آذان صاغية.

LINGUATRONIC.
كاميرا مراقبة الحركة للخلف.

كاميرا مراقبة الحركة للخلف.

تسهل كاميرا المراقبة الخلفية القدرة على المناورة وإيقاف السيارة في موقف السيارات بسبب توجيهها لقائد السيارة ديناميكياً عبر شاشة الوسائط. تعمل الكاميرا آلياً عند اختيار السائق الرجوع للخلف، وتظهر للسائق المنطقة الواقعة خلف السيارة مع إرشادات ديناميكية على شاشة العرض في الجزء العلوي.

المساعد الفعال للحفاظ على المسار.

المساعد الفعال للحفاظ على المسار.

ذا خرجتَ عن الخطوط المتصلة أو المتقطعة على الطريق دون قصد ينبهك النظام عن طريق اهتزاز عجلة القيادة. وفي حالة الخطوط المتواصلة أو إذا كانت الحارة المرورية المراد الانتقال إليها مشغولة يتدخل النظام ويُفعِّل المكابح من جانب واحد، وبهذا يتم تصحيح المسار ويمكن تجنُّب وقوع حادث. ولا يتدخل النظام إذا كنت متفاعلاً مع الموقف وتقوم بالتوجيه أو الكبح أو زيادة السرعة، فأنت دوماً المتحكم في السيارة.

مساعد المكابح النشط مع خاصية منع التصادم عند التقاطعات.

منتبه وعلى أهبة الاستعداد: يقدم لك مساعد المكابح النشط مع خاصية منع التصادم عند التقاطعات إنذاراً مرئياً ومسموعاً عند الاقتراب أكثر من السيارة الأمامية ويساعدك في الكبح كما يمكن أن يفعل الكبح المستقل في حالات الطوارئ.
تكتشف خاصيةُ منع التصادم عند التقاطعات cross-traffic المبتكرة لتساعدك على تجنب الاصطدام عبورَ السيارات والمشاة في المواقف الخطيرة على سرعة تصل إلى 60 كم/ ساعة. تكتشف خاصية الكبح في حالات الزحام والطوارئ السيارات الثابتة وتوقف سيارتك في الوقت المناسب.

مساعد المكابح النشط مع خاصية منع التصادم عند التقاطعات.