<p>جاذبية مثيرة للاهتمام.</p>

جاذبية مثيرة للاهتمام.

تقنية مبتكرة للراحة والرشاقة والكفاءة

احجز تجربة قيادة
يمثل نظام القيادة الذكي من مرسيدس بنز رؤيتنا لقيادة دون حوادث مع قيادة أكثر راحة وسلاسة، فنحن نطور تقنيات ذكية تدعم قادة سياراتنا بفعالية وتجعل جلوسهم أمام عجلة القيادة أسهل وأكثر سلاسة بشكل ملحوظ. إن ابتكاراتنا مثل نظام DISTRONIC PLUS الاختياري، ونظام الإضاءة الذكي LED Intelligent Light System، ومساعد منع التصادم COLLISION PREVENTION ASSIST أو خياراتنا المتوفراة بين نسختين من نظام مساعد التوقف في باحات الانتظار Active Parking Assist وكاميرات التصوير في جميع الاتجاهات، كلها تلعب دورًا إيجابيًا في ضمان وصولك أنت ومرافقيك بأمان مع استمتاعكم بالراحة طوال المسافة التي قطعتموها.

نظام إضاءة ذكي بتقنية LED.

نظام إضاءة ذكي بتقنية LED تتكيف فيه كشافات الإنارة الأمامية آلياً مع مواقف القيادة المختلفة، ويشمل النظام مساعد النور العالي Highbeam Assist الذي يساعد في تجنب إيذاء الضوء المبهر للسيارات المقابلة، ويشمل أيضاً وظيفة الضوء النشط التي تحرك الكشافات في نفس اتجاه الانعطاف؛ مما يحسن في الإضاءة والرؤية على الطريق.

نظام إضاءة ذكي بتقنية  LED.
نظام مساعد التوقف في باحات الانتظار (اختياري).

نظام مساعد التوقف في باحات الانتظار (اختياري).

في المواقف الصعبة التي تحتاج مناورة للوقوف في باحات الانتظار، توفر مرسيدس-بنز في سيارتها الفئة V الجديدة ولأول مرة نظام Active Parking Assist مع PARKTRONIC الذي يعاير قياسات الحيز المتاح للانتظار والتوجيه النشط للسيارة (عند الوقوف طولياً أو عرضياً)، إضافة إلى كاميرا بعدسة عين الطائر التي توفر رؤية بزاوية مفتوحة 360 درجة حول السيارة تظهر على الشاشة المركزية.

نظام مساعد الإضاءة القوية Highbeam Assist Plus

نظام مساعد الإضاءة القوية Highbeam Assist Plus

خاصية جديدة من خواص الأمان هي نظام مساعد الإضاءة القوية Highbeam Assist Plus، فعند تشغيل الضوء الرئيسي، يدعم نظام مساعد الإضاءة القوية السائق بإنارة دائمة عريضة للطريق، وفي حالة وجود سيارات مارة في الاتجاه المقابل، يتم إيقاف مصابيح LED بشكل جزئي وبذلك يتكون قطع على شكل حرف U في المخروط الضوئي، وتظل المناطق الأخرى من الطريق مُضاءة بالضوء الرئيسي للمصابيح الأمامية (الشعاع الرئيسي الجزئي).

نظام مساعد المكابح* Active Break Assist

للمرة الأولى، يمكن طلب السيارات من الفئة V الجديدة بنظام مساعد المكابح، ويمكنها استشعار إمكانية التصادم مع سيارة أمامها وتعطي إشارة تنبيه بصري وسمعي، وإذا ما استجاب لها السائق، يقوم نظام مساعد المكابح بادخار الضغط المكبحي المناسب للموقف، وبالإضافة إلى ذلك يمكن لنظام مساعد المكابح أن يكبح السيارة تلقائيًا حتى التوقف التام إذا لم يستجب السائق استجابة مستقلة كافية، وفي البيئة المرورية المدنية، يمكن أيضا لنظام مساعد المكابح أن يستجيب للعوائق الثابتة أو عبور المشاة.

(*) اختياري

نظام مساعد المكابح* Active Break Assist
نظام مساعد منع التصادم.نظام مساعد منع التصادم Collision Prevention Assist

نظام مساعد منع التصادم.نظام مساعد منع التصادم Collision Prevention Assist

يوفر نظام مساعد منع التصادم تحذيرًا بصريًا ومسموعًا إذا ما تم استشعار تصادم محتمل الحدوث؛ وبذلك يقلل من مخاطر الحوادث بشكل كبير. يرصد النظام باستمرار المسافة الموجودة حتى السيارة التالية، ومن ثم يقوم بتهيئة أداء المكابح طبقا وفقًا لها.

نظام الاستشعار الراداري Distronic Plus

يقوم نظام التحكم في السرعة Distronic Plus الراداري بالمحافظة تلقائيًا على المسافة حتى السيارة الموجودة في الجهة الأمامية ويريح السائق من ذلك العناء، وعلى سبيل المثال، عند القيادة على طريق سريع أو عبر ازدحام مروري لا يسمح بالقيادة السريعة، حيث يقوم نظام Distronic Plus بالتسارع والتوقف بشكل تلقائي بحد أقصى يبلغ نصف القوة المكبحية من أجل الحفاظ على المسافة الآمنة، وإذا ما استشعر النظام أنه يجب تطبيق قدرة مكبحية أكبر من جانب السائق، يقوم بإصدار صوت تحذيري متردد ويضئ رمز تحذيري على لوحة أجهزة البيان.

نظام الاستشعار الراداري Distronic Plus