<p>التصميم المثالي للنخبة</p>

التصميم المثالي للنخبة

إذا كنت تتطلع إلى القمة، فمكانك داخل مقصورة الفئة G. فبفضل وضعية المقاعد المرتفعة نسبيًّا، والتصميم المثالي للمقاعد، والمستوى الفائق من الراحة الذي تشعر به ينبعث في نفسك إحساس كأنك ملك مُتوَّج، سواء كنت على الطريق المُعبَّد أو على الطرق الوعرة، وسواء كنت تشق طريقك نحو إحدى القمم الجبلية أو تقود سيارتك إلى إحدى الفعاليات المهمة.

مفهوم السلامة المُتكاملة

مصابيح LED نهارية

وهي من التجهيزات المميزة في مظهر السيارة، وتتيح رؤية السيارة بسهولة من قبل السائقين الآخرين ومستخدمي الطريق. تأتي هذه المصابيح في تنسيق دقيق مُدمج في محيط المصابيح الأمامية.

نظام ضبط مسافة الأمان المعدل DISTRONIC PLUS

يعتمد نظام ضبط مسافة الأمان هذا على وحدة استشعار حراري مزودة برادار للمحافظة على المسافة الفاصلة بين السيارة والمركبة التي أمامها. وبحسب حالة المرور وحتى في أجواء الجليد وتساقط الثلج، بإمكان هذا النظام خفض سرعة السيارة أو كبحها. وفي حال تقلص المسافة الفاصلة بين السيارة وما أمامها بسرعة كبيرة، يتلقى السائق تنبيهًا صوتيًّا. وفي حالة ضرورة الكبح المفاجئ للمركبة، يقوم نظام تعزيز المكابح Brake Assist (BAS) بالتحكم في مقدار الضغط اللازم على المكابح لإيقاف السيارة. فعند انطلاق السيارة على أي سرعة تتراوح بين الثبات و 200 كم/ساعة يعمل هذا النظام على تقليل الإجهاد الذي يقع على السائق، خاصة على الطرق السريعة وحالات الزحام المروري.

مساعد رؤية الزاوية الميتة Blind Spot Assist

يعمل نظام مُساعد رؤية الزاوية الميتة (Blind Spot Assist) الذي يأتي كتجهيز اختياري على رؤية الزاوية الميتة الملاصقة لجانب السيارة وخلفها على السرعات التي تتجاوز 30 كم/ساعة. وفي حال كشف هذا النظام وجود خطر حدوث تصادم وشيك عند الانتقال من حارة مرورية إلى أخرى، يقوم بتنبيه السائق بعلامة تنبيه تظهر على المرآة الجانبية للسيارة. وفي حال تجاهل السائق هذا التنبيه وقام بتشغيل إشارة الانعطاف، يُطلق النظام تنبيها صوتيًّا.

أنظمة الوسائط المتعددة

نظام COMAND Online

تعتمد هذه المزية على دمج الأنظمة الصوتية والملاحية مع وظائف أجهزة الهاتف والإنترنت. وبالحديث عن وسائل الترفيه، فالسيارة مُجهزة بمُشغل أقراص DVD، وذاكرة موسيقى مزودة بقرص صلب سعة 10 جيجا بايت، وواجهة قياسية مُجهزة بمنافذ USB وتقنية الـ Bluetooth، إضافة إلى إمكانية الاتصال بالإنترنت من خلال أي جهاز هاتف متحرك مزود بخاصة الدخول على الإنترنت. ويتيح نظام لينجواترونيك LINGUATRONIC تشغيل كافة الوظائف عن طريق الأوامر الصوتية. ويشمل الإصدار الأخير من هذا النظام عرض خرائط واقعية، ونظام تشغيل متوافق للعمل مع نظام ويندوز وآي فون، إضافة إلى راديو إنترنت. ومع جهاز استقبال قنوات التلفزيون الذي يمكن إضافته كتجهيز إضافي، بإمكان رُكاب سيارة الفئة G مُشاهدة برامج التلفزيون.

باقة الترفيه الخلفية

يوفر هذا النظام لمستقلي المقعد الخلفي كل ما يرغبون في مُشاهدته، سواءً كان فيلمًا أو استخدام مُشغل ألعاب الفيديو دون أن يُسبب ذلك أي إزعاج للسائق. ويتكون النظام من شاشتي عرض ملون مقاس 17 بوصة بتقنية TFT مُلحقتين بالجانب الخلفي لمسندي الرأس للمقعدين الأماميين، وُمزودتين بمشغلي أقراص DVD مُدمجَين، إضافة إلى سماعَتي رأس لاسلكيتين، وجهاز للتحكم عن بُعد، إضافة إلى مقبسي توصيل.

نظام الصوتيات المجسم المحيط Harman Kardon® Logic 7®

بفضل نظام الصوت Dolby Digital 5.1 بقوة 450 واط، المُزوَّد بـ 12 وحدة مُكبر صوتي، ومُضخِّم صوت ذي 10 قنوات بتقنية DSP، يحصل الركاب على درجة صوت غاية في النقاوة لكافة مقاعد السيارة. كما يؤمن الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد، ونظام التحكم في مستوى الصوت الذي يستجيب مع سرعة السيارة مُتعة استماع لا تنقطع.

الأنظمة المُساعدة وباقة المقاعد المُريحة

كاميرا الرجوع للخلف

وهي كاميرا مُزودة بعدسة مُتسعة الزاوية تكشف المنطقة التي تقع خلف السيارة وتُرسل الصورة إلى شاشة نظام COMAND. وتعمل هذه الكاميرا تلقائيًّا بمجرد نقل ذراع نقل الحركة إلى وضعية الرجوع للخلف. وهو ما يعزز عامل الأمان عند ركن السيارة. وتأتي هذه الكاميرا كتجهيز مُلحق بنظام PARKTRONIC المساعد في ركن السيارة الاختياري.

نظام PARKTRONIC

يعمل نظام PARKTRONIC على تنبيه السائق تلقائيًّا حال وجود خطر يتعلق بضيق المسافة أمام السيارة أو خلفها عند ركن السيارة أو المناورة بها. يعتمد هذا النظام على مبدأ ارتداد الموجات الصوتية. إذ تُصدر وحدات الاستشعار المُثبتة على ممتصات الصدمات الأمامية والخلفية إشارات فوق صوتية تنعكس على المركبات أو العوائق التي تُقابلها. في حين يقوم جهاز كمبيوتر مُصغَّر بحساب المسافة الحالية وينبه السائق بعرض البيانات على لوحة التحكم، ومن خلال تنبيهات صوتية.

باقة المقاعد المُريحة

بفضل هذه الباقة التي تضم مقاعد مُجزأة مريحة مُزودة بخاصية التواؤم مع المُناخ تصبح الرحلة داخل الفئة G -وبخاصة الطويلة منها- تجربة مُريحة. تشمل مزايا هذه الباقة خاصية تعديل ارتفاع المقعد كهربائيًّا، وخاصية تعديل درجة ميل وسادة المقعد التي تعزز عامل الراحة بشكل كبير وتحقق وضعية جلوس سليمة. من جانب آخر تُسهم الحشوة القطنية للمساند في الحد من التعب والإرهاق ذلك أنها توفر دعمًا إضافيًّا للظهر. حصلت هذه الباقة على اعتماد وتوصية من جمعية AGR (حملة العمل من أجل صحّة ظهورنا)، وهي جمعية ألمانية تُعنى بالترويج للتصميمات العالية الجودة التي تهتم بسلامة العظام.

الباقة الرياضية

باقة الفولاذ الفاخر الخارجية

من بين التجهيزات الإضافية الجذابة المتاحة للفئة G باقة الفولاذ الفاخر الخارجية (التي تأتي كتجهيز قياسي في طرازات AMG). وتضم هذه الباقة تكسية من الفولاذ الفاخر لعتبات الأبواب الجانبية وكذلك غطاء للعجل الاحتياطي تتوسطه نجمة مرسيدس-بنز مُجسَّمة.

العتبات الجانبية اليُمنى واليُسرى

أشرطة إضافية مصنوعة من فحم الأنثراسيت مُدمجة في القضبان الجانبية على جانبي السيارة، ونظام رياضي لإخراج العادم (مُتاح في طراز G500 Station Wagon) لتكتمل الصورة الرائعة. في حين تضفي الدواسات المصنوعة من القطيفة لمسة نهائية أنيقة على الباقة. تُباع الباقة الرياضية مع باقة الكروم معًا.

باقة "Designo" الحصرية

تُضفي باقة Designo الحصرية مزيدًا من التميز على شخصية طرازات AMG المُتفرّدة بالفعل، وهذه الباقة اختيارية في طراز G 63 AMG، وقياسية في طراز G 65 AMG. وتضم الباقة مقاعد رياضية بلونين بتكسية من جلد design –مُتاحة في ستة ألوان- للسائق والراكب الأمامي. كما يأتي تنجيد الجزء الأوسط من أبواب السيارة ووسائد جميع المقاعد مُزيَّنًا بنسق على شكل مُعيّن.