<p> إضاءة مناسبة لظروف الطريق.</p>

 إضاءة مناسبة لظروف الطريق.

play
إن CLS من الجيل الجديد مزودة بإبداع تقني. وذلك من قبيل نظام الإضاءة الذكي MULTIBEAM LED والمزود بشعاع عالٍ قابل للتكيف للمساعدة في القيادة بالإضافة إلى مجموعة مساعد القيادة الاختيارية بما في ذلك نظام ضبط مسافة الأمان المعدل Distronic Plus ومزايا نظام الكبح الاستباقي Pre-Safe brake ونظام السير والتوقف أوتوماتيكياً (Stop and Go Pilot). كما تشمل تلك المزايا الحزمة الاختيارية لصف السيارة والمزودة بكاميرا تتيح الرؤية بزاوية 360 درجة.
النظام الضوئي المتعدد LED  MULTIBEAM

النظام الضوئي المتعدد LED MULTIBEAM

نود أن نجعلك على دراية بالمصابيح الأمامية التي تركز الضوء. فنظام الإضاءة الجديد تماماً الذي يعمل بأضواء LED ينصب اهتمامه الآن على كل شعاع من أشعة الضوء. فالنظام الضوئي المتعدد LED  MULTIBEAM يتحكم بـ24 شعاعاً في كل مصباح من المصابيح الأمامية. ويتيح ذلك إمكانية تكيف الضوء بسرعة ليتواءم مع أي حالة من الحالات المرورية. بينما يتم تسليط الضوء على المناطق المحيطة في تصميم رائد جديد تماماً.

كاميرا احترافية بزاوية 360 درجة.

وتتيح لك الكاميرا 360 درجة المتضمنة في الحزمة الاختيارية لصف السيارة رؤية واقعية ومن جميع النواحي عند صفك السيارة والمناورة بها وذلك بفضل التفاعل بين الكاميرات الأربعة. تعمل الكاميرا أوتوماتيكياً عند تعشيق ترس الرجوع للخلف. وإلا فإنه يمكن تفعيلها من قبل السائق إذا لزم الأمر. ويمكن أن تظهر السيارة ومحيطها المباشر بطريقة عرض علوية في شاشة نظام الوسائط المتعددة.

كاميرا احترافية بزاوية 360 درجة.
مساعد ركن السيارة الفعال المزود بنظام المساعدة PARKTRONIC.

مساعد ركن السيارة الفعال المزود بنظام المساعدة PARKTRONIC.

إن مساعد ركن السيارة الفعال PARKTRONIC ييسر عليك العثور على مكان لصف السيارة والدخول بسيارتك إلى تلك المساحات المتاحة بالمكان المخصص لصف السيارات أو الخروج من ذلك المكان ومغادرته. وعند تفعيل هذا المساعد، فإنه يوجه السيارة أوتوماتيكياً لتسير في محاذاة غيرها من السيارات الأخرى ليستقر بها الحال في أماكن وقوف السيارات، بحيث يريح ذلك السائق من عناء العمل على توجيه السيارة واستخدام المكابح.

مساعد ثبات المسار الفعال ومساعد كشف النقطة العمياء

مساعد ثبات المسار الفعال ومساعد كشف النقطة العمياء

 يمكن الاستعانة بمساعد ثبات المسار الفعال Active Lane Keeping Assist والمساعد الفعال لكشف النقطة العمياء Active Blind Spot Assist إذا تركت السيارة مسارها المروري عن غير عمد أو أثناء تغيير المسار المروري حال وجود خطر التصادم مع سيارات أخرى. ويمكن لنظام الكبح من جانب واحد أن يساعد في إعادة السيارة إلى مسارها ويمنع وقوع حادث تصادم.

نظام ضبط مسافة الأمان المعدل DISTRONIC PLUS مع نظام مساعد التوجيه ونظام السير والتوقف أوتوماتيكياً

نظام ضبط مسافة الأمان المعدل DISTRONIC PLUS مع نظام مساعد التوجيه ونظام السير والتوقف أوتوماتيكياً

إن نظام ضبط مسافة الأمان المعدل Distronic Plus بالإضافة إلى كل من نظام مساعد التوجيه Steering Assist ونظام السير والتوقف أوتوماتيكياً (Stop and Go Pilot) يساعدك في الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي تسير أمامك والبقاء أيضاً في منتصف المسار. وبهذه الطريقة توفر هذه النظم قدراً كبيراً من الراحة التي تزيل عنك الشعور بالتوتر، وخاصة في الرحلات الطويلة وعندما تسير وسط طابور من المركبات خلال حركة المرور.