<p>رائعة وجبَّارة.<br /> Mercedes-AMG SL 63 و <br />Mercedes-AMG SL 65 الجديدة.</p>

رائعة وجبَّارة.
Mercedes-AMG SL 63 و 
Mercedes-AMG SL 65 الجديدة.

مع طرازي Mrecedes-AMG SL 63 و SL 65 نؤكد مرة أخرى قدراتنا على لفت انتباه الجميع في كل لحظة وكل متر من الطريق. متع نفسك بقوة راقية آسرة، وحيوية قيادة استثنائية، ومظهر خارجي راقٍ، في سيارة رياضية أصيلة المنبت، حتى وهي متوقفة لا تتوقف إيحاءاتها عن التواصل مع الناظرين فتعطي انطباعاً لا يترك مجالاً للشك أنها تدفع الأداء قدماً: لأداء القيادة.
image description

حيوية القوة والتحكم.

في البراري، تستعرض Mercedes-AMG SL 63 قدراتها المتفردة وتفتح الطريق أمام عواصف من الحماسة. هيكل جسمها الخارجي يزن 256 كيلوجراماً من الألومنيوم الخفيف مع محرك يوفر طاقة بقدرة 585 حصاناً (430 كيلووات) وتلك شروط مثالية لأداء من الدرجة الأولى يترك انطباعاً بجدارتها لأول وهلة. تتسارع AMG بمحركها المزدوج التربو ذي 8 أسطوانات سعة 5.5 لترات من صفر إلى 100 كلم/ ساعة في 4,1 ثوانٍ فقط. ويتم نقل الحركة إلى أقصاها بفضل ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT MCT المزود بخاصية الفصل المزدوج للقابض، إضافة إلى التعليق الرياضي من AMG والتحكم النشط في حركة جسم السيارة Active Body Control. الكل يضمن الراحة والأداء الرياضي من خلال سرعة تغيير التروس واختيار برامج قيادة متنوعة. تطابق متناغم: القفل التفاضلي في المحور الخلفي لقوة سحب أعلى وتحديداً عند الخروج من المنحنيات. تلك هي مرسيدس -AMG SL 63 باختصار شديد.

image description

 

image description

مواصفات أصيلة.

غطاء طويل للمحرك، مقصورة ركاب تم ترحيلها للخلف، وقاعدة عجلات أعرض – الأشياء الثلاثة تلخص الشكل الخارجي الثابت في المخيلة عن الأسلوب المميز لتصميمات AMG في السيارة Mercedes-AMG SL 63 التي تتميز بأعتاب جانبية رياضية، وعجلات AMG المطروقة اللامعة المطلية بالأسود المُطفَأ غير اللامع وقضبانها الشعاعية المتقاطعة، ونظام مكابح مركب عالي الأداء مع أسطوانات مكابح مثقوبة بفتحات تهوية من الداخل. تفاصيل محددة مميزة: “V8 BITURBO” مكتوبة بحروف من الكروم المُفَضَّض في منتصف مخارج الهواء. Mercedes–AMG SL 63 تقدم عرضاً – تحاكي الأصالة.

image description

 

image description

الكمال: منظومة مصممة خصيصاً حسب طلبك

داخلها يفيض حيوية ورشاقة مثل خارجها. إن مقاعد AMG الرياضية تبدو في جلد الضأن الذي يغطيها وكأنها حلة أنيقة صُممت خصيصاً لك لتحتضنك من الأجناب. إن مجموعة الأجهزة التي توفرها AMG في قمرة القيادة تظهر كل المعلومات الضرورية لحظياً في نظرة خاطفة. كما أن وحدة القيادة AMG DRIVE UNIT ونظام الاختيار الحيوي AMG DYNAMIC SELECT يوفران لك الاختيار من بين خمسة برامج قيادة شاملة إضافة إلى خاصية بدء السباق RACE START . أما عندما تمسك بعجلة القيادة ذات الأداء العالي والريش القلابة من AMG فإنك بلا جدال تشعر أن Mercedes-AMG SL 63 قد صُنعت لأجلك أنت.

image description

 

image description

سيارة حقيقية بمعنى الكلمة.

إن Mercedes-AMG SL 63 سيارة حقيقية وذلك ما يوحي به ظاهرها من صلابة وعزيمة كما يؤكده غطاء المحرك ذو الجزء المقبب الذي يميز أعلاه، والغطاء الواقي للمبات الأمامية البارز للخارج، وغطاء المشع ذو الكوة المزدوجة بلون الكروم المفضض. أما الجزء المنخفض السفلي في واقي الصدمات الأمامي فيتميز بتصميم أخاذ يخطف الأبصار بخاصة الجُنيحان على أطرافه ومآخذهما العريضة للهواء المطلية باللون الأسود اللامع الوهَّاج. وأيضاً الجزء السفلي في واقي الصدمات الخلفي، ومشتت الهواء، ومخارج الهواء الجانبية، وموجه الهواء للأعلى (سبويلر) من AMG الذي يمثل سمة مميزة لهذه السيارة. بضغطة واحدة على دواسة البنزين ويرن صوت الأسطوانات الثمانية مُخرجاً العادم من أنبوب خلفي ذي فتحتين طرفيتين مزخرفتين: واضح كما أنت.

image description

 

image description

المدير. V12.

تجذبك بمظهرها الأخاذ وأدائها الفائق حيث تتمتع بميزات رائعة: الحلى التي تزين الغطاء الأمامي للمشع مطلية بالكروم اللامع، المقسم الأمامي، حواف الحماية على مآخذ هواء التبريد، الزعانف والزخارف على الحواف الجانبية علاوة على الشريط المزخرف على الجزء السفلي في واقي الصدمات الخلفي. وتحت غطاء المحرك يقبع محرك مزدوج التربو 12 أسطوانة بسعة 6 لترات يوفر مع ناقل الحركة أداء استثنائياً وراحةً مع ناقل العزم الآلي وسرعة ناقل الحركة الرياضي. المحصلة: حيوية استثنائية في القيادة، تسارع ينبض بالإثارة، وركض قوي صافٍ مع صوت ثري من محرك 12 أسطوانة، كلها مزايا توفرها AMG.

image description

 

image description

القوة والتأنق.

تظهر Mercedes-AMG SL 65 كل السمات المميزة لرياضي من الفئة الأولى المتميزة: مظهرها الخارجي يبدو كأن نحاتاً شكَّله بحرفية، وحوافها الجانبية جذابة مُرصعة بالكروم اللامع، ومخارج التهوية على الجنيحين الأماميين مكتوب عليهما “V12 BITURBO”، وخلفية مدهشة مع مشتت هواء، علاوة على أنبوب عادم من AMG مع وصلة عادم طرفية مزدوجة مزخرفة. إنها سيارة صُنعت لأناس يعرفون جيداً ماذا يريدون.

image description

 

image description

تعانق الشكل والأداء.

تبوح كل التفاصيل في Mercedes-AMG SL 65 بأناقة وجمال مع رشاقة رياضية، لديك مقاعد رياضية يغطيها جلد الضأن بتصميم AMG الماسي وعلامتها البارزة، وأيضاً نظام وشاح الهواء AIRSCARF، ومقاعد تتأقلم مع جسمك لضمان أفضل دعم في الجانبين، أضف إلى ذلك عجلة القيادة بالريش القلابة من الألومنيوم الفضي اللون، ولوحة الأجهزة على الكونسول مع قائمة رئيسية توفرها AMG شاملة مؤقت سباقات RACETIMER وعداد سرعات حتى 360 كم/ ساعة لضمان أقصى مظهر رياضي. أما نظام الصوتيات المحيطي من Bang & Olufsen BeoSound فيضمن لك موسيقي كما تحب أن تسمع. هل لك أن تتوقف عن البحث الآن وتدرك أنك وصلت إلى هدفك: إنها عجلات AMG المطروقة والمطلية بالسيراميك اللامع مع قضبانها الشعاعية العشرة.

image description

 

image description

المحركات.

يعمل داخل Mercedes-AMG SL 63 محرك مزدوج التربو بثماني أسطوانات يعكس فلسفة AMG "شخص واحد – محرك واحد" وبسعة 5.5 لترات مع مكونات تقنية مثل نظام حقن الوقود المباشر مع حواقن بيزو الكهربائية التي توفر ضغط حقن متغيراً بين 100-200 بار، وخرج منحنى عزم يصل 900 نيوتن متر بين 2250-3750 دورة في الدقيقة. القدرة القصوى لـ Mercedes-AMG SL 63 تبلغ 585 حصاناً (430 كيلووات)، وتتسارع من صفر إلى 100 كلم/ ساعة في 4.1 ثوانٍ. أما Mercedes-AMG SL 65 فمحركها مزدوج التربو 12 أسطوانة وسعة 6 لترات مع أداء فائق بقدرة 630 حصاناً (463 كيلووات) و1000 نيوتن متر عند 2300-4300 دورة في الدقيقة.

image description

 

image description

نظام الكبح.

تهدئة فائقة للسرعة تتم عبر نظام AMG الاختياري المكون من نظام مكابح عالي الأداء مع أسطوانات مكابح مثقوبة بفتحات تهوية من الداخل وتظهر على فكي كل كابح بلونه البرونزي المميز بكتابة “AMG Carbon Ceramic” الذي يتمتع بدرجة صلابة عالية ووزن يقل 40% مما يوفر أداء عالياً للمكابح في أصعب الظروف حتى داخل حلبة السباق.

image description