<p>بعض السيارات تتمتع بذاكرة قوية،</p>

بعض السيارات تتمتع بذاكرة قوية،

لدرجة أنها تتوق إلى زمن لم تعرف الطرق فيه الأسفلت!

احجز تجربة قيادة
تولَّ القيادة وتسلق بها أو خض معها أو انطلق بها أو انحرف بها؛ من الطبيعي ألا تتوقع من سيارة واحدة أن تقوم بذلك كله إلا إذا كانت الفئة G. فهذه السيارة من عائلة مرسيدس تقف شامخة أمام أي تحدٍ، وستجدها دومًا بجانبك، مهما تخلف عنك الآخرون.

محركة V8 الخاص بطراز G500

فضلًا عن كونها السيارة المثالية على جميع الطرق مهما بلغت التحديات، فإن محرك سيارة G500 بقدرته البالغة 310 كيلو واط (421 حصانًا) يحقق لها أداءً متميزًا بذات القدر سواء على الطرق السريعة أو الوعرة. بينما يولد المحرك عزم دوران مقداره 350 نيوتن عند سرعة دوران المحرك تتراوح من 2250 إلى 4750 لفة/دقيقة، وهو ما يُؤمن لسيارة G500 Station Wagon تسارعًا من الصفر إلى 100 كم/ساعة في 5,9 ثوانٍ، وسرعة قُصوى مقدارها 210 كم/ساعة

محركة V8 الخاص بطراز G500
نظام 7G-TRONIC TRANSMISSION لنقل السرعات

نظام 7G-TRONIC TRANSMISSION لنقل السرعات

خضع نظام نقل السرعات الأوتوماتيكي المرن ذو السبع نسب لعملية إعادة هندسة ليؤمن عملية نقل أسرع وأكثر سلاسة. وسواء كنت تطلب أداءً ديناميكيًّا عاليًا على الطرق الممهدة، أو استجابة رشيقة لتحديات الطرق الوعرة، فإن عُلبتي الأقفال من طراز "7 G-TRONIC"، و" SPEEDSHIFT PLUS 7G-TRONIC " صُمِّمت لتعمل في انسجام تام مع كافة المحركات، ولتتكيف مع ظروف القيادة وأنماطها.

هيكل السيارة ومجموعة التعليق

هيكل السيارة ومجموعة التعليق

يُؤمِّن الهيكل المُستقل ذو البنية السُّلَّمية -الذي يتألف من قطعتين على شكل صندوقين متوازيين تربطهما روابط متقاطعة- لسيارة الفئة G صلابة وقدرة أفضل على تحمل الضغوط أكثر من أي سيارة من سيارات الدفع الرباعي الأخرى المزودة بهيكل أحادي، بما يُطيل من عُمر السيارة ويحافظ على سعرها عند إعادة البيع. ويتميز الهيكل بخاصية مقاومة الانحناء التي تُعد مُفيدة جدًا في حال الاستخدام الطويل للسيارة على الطرق غير الممهدة.

عجلة القيادة

عجلة القيادة

صُمِّم نظام التوجيه الخاص بالفئة G خصيصًا ليلبي احتياجات القيادة على الطرق غير المُمهدة. إذ أدى الاستغناء عن القطع التي تبلى بسهولة مثل غلاف حماية ساق التوجيه، والوسائد المطاطية إلى تعزيز متانة نظام التوجيه وإطالة عمره. في حين يقلل مُساعد التوجيه المُعزز من الجُهد اللازم للتوجيه مُقارنة بالأنظمة التي تعتمد على نظام الكرات الدوارة، كما يخفف من حدة الصدمات على يد قائد السيارة عند القيادة فوق العوائق.

مجموعة التعليق المعتمدة على المحاور الثابتة

مجموعة التعليق المعتمدة على المحاور الثابتة

يضمن المحور الثابت للسيارة درجة تحمل أعلى حتى على عند استخدامها على الطرق الشديدة الوعورة، فضلًا عن تعزيز قدرة جر السيارة ويُحافظ على الخلوص الأرضي للسيارة. عند قيادتها على الطرق غير الممهدة. توفر مجموعة التعليق التي زُودت بها الفئة G -والتي تتألف من محاور ثابتة، كل محور منها مُزود بذراعي قطر ثابتتين وذراع تحكم واحد لكل محور- مزايا عدة تفوق مجموعة التعليق المُستقلة المُخصصة للقيادة على الطرق المُمهدة.