آخر الأخبار والفعاليات

تعتبر مشاريع قرقاش عام 2015 هو عام سيارات الدفع الرباعي لطرحها سيارات جديدة فئة GLE كوبيه ، GLE و GLC في الأسواق.

GLE - GLC Announcement 01دبي – الإمارات العربية المتحدة – 17 سبتمبر 2015: اعتبرت مشاريع قرقاش عام 2015 هو عام سيارات الدفع الرباعي مع إطلاق ثلاثة موديلات جديدة اليوم في قاعة العرض الواقعة في شارع الشيخ زايد. تعتبر دبي اليوم هي نقطة الإنطلاق لثلاث تصميمات رائعة من سيارات الدفع الرباعي لمرسيدس-بنز وهم GLE كوبيه ، GLE و GLC، وإن وصول تلك التصميمات الجديدة تلبي رغبات محبي السيارات الرياضية والمريحة والمصممة لتقديم أعلى مستويات في صناعة السيارات.

وبمناسبة هذه الإنطلاقة قال السيد كارل يوهان سانديسجو، مدير عام مشاريع قرقاش، "سوف تقدم مرسيدس-بنز شكل جديد من الريادة فدائما ما تثبت سيارات مرسيدس-بنز ذات الدفع الرباعي عن قوتها وأناقتها في نفس الوقت، فهم يصنعون سيارات للطرق الوعرة مع مراعاة عناصر الأناقة والسحر التي تخطف الأنظار كما أن لسيارات GLE كوبيه ، GLE و GLC قدرة هائلة على الثبات على أي أرضية مع تميزها بالتصميم الرائع بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي الذي تتميز به، فنحن نتطلع للحصول على نتائج مذهلة بمجرد وصول هذه السيارات."

إن سيارة الـGLE كوبيه هي أول سيارة رياضية ذات دفع رباعي من مرسيدس-بنز ولديها تصميم رائع وطلتها الخاطفة للأنظار، فهي تجمع بين مواصفات وخفة الحركة التي تتميز بها هذه الفئة من السيارات مع قوة ومتانة سيارات الدفع الرباعي. إن الفئة GLE 63 تقدم أعلى المستويات الأداء والتصميم والراحة مع نظام الدفع الرباعي الأوتاماتيكي 4MATIC، فقوة محرك السيارة AMG 5.5-litre V8 bi-turbo يزيد أداؤه في سيارة AMG GLE 63 كوبية الجديدة منتجا 410 كيلو واط (557 القدرة بالاحصنة) و عزم الدوران 700 نيوتن متر. تعتبر سيارة الـ GLE 63 كوبيه هي أول سيارة ذات دفع رباعي قادمة من بلدة أفلتربادتش بألمانيا لتَبَنّي تصميم شركة AMG كما أن تصميمها الفريد يتميز بالرشاقة ونعومة سطحها.

GLE الجديدة هي خلفاً للفئة M وهي جائت لتكمل نفس الريادة التي تميزت بها فئة-M. و من أبرز ما تتميز به فئة GLE أنها أكثر جاذبية من المقدمة ومن الجهة الخلفية والتي تضع معايير جديدة من التميز والأناقة. فسيارة GLE 400 4MATIC هي ذات حقن مباشر ومحرك تيربو مزدوج V6 مع نظام الاحتراق الموجه بالرش. هذا المحرك ينتج 333 حصان و عزم الدوران 480 نيوتن متر. مع بداية جيل جديد من سيارات الـGLE تم تجهيز جميع الموديلات بنظام ناقل حركة الكتروني مع تسع سرعات 9G-TRONIC. يمزج موديل GLE الجديد بين التقليد والحداثة من حيث المحيط الداخلي الفاخر والتصميم الخارجي الرياضي.

اقتحمت مرسيدس-بنز مجال جديد في مجال السيارات ذات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بتقديمها فئة الـ GLC والتي تعتبر الجيل الجديد لـ GLK. فتصميمها الرياضي وقدراتها المتكاملة والراحة المتناهية التي تتميز بها السيارة يجعلها تتماشى مع أي نمط حياة، فلديها محرك L4 بقوة 211 حصان وعزم الدوران 350 نيوتن متر. فالأسباب الرئيسية وراء قدرة المحرك الفائقة هي الديناميكية الهوائية الذي يتميز به بالإضافة إلى تصميمها الذكي في خفة السيارة.

اتبعت شركة مرسيدس-بنز نظام جديد في تسمية السيارات حيت أطلقت على جميع السيارات ذات الدفع الرباعي اسم “GL” ويليه الفئة التي تتبعها وفق ترتيبها في سيارات مرسيدس-بنز. يشير الحرف “G” إلى كلمة ألمانية “جلندواجون” والتي تعني سيارة ذات دفع رباعي، بينما يشير الحرف “L” إلى الربط بين فئة “G” الأصلية مع الفئات الأخرى.

تحتفل مرسيدس-بنز بمرور ثلاثين عاماً على نظام الدفع الرباعي الأوتاماتيكي4MATIC والذي تم تطويره عام 1985. فسياراتهم ذات الدفع الرباعي لا تنافس إحداهما الأخرى ولكنها تكمل بعضها البعض كما يتاتي دور 4MATIC. فبمجرد وجودك خلف عجلة قيادة إحدى سيارات الدفع الرباعي تنسى كل شيء لما تتمتع به تلك السيارات من تجربة قيادة رائعة. حيث قدمت مشاريع قرقاش للمنطقة نوع جديد من التفوق في طرح ثلاث سيارات مذهلة ذات الدفع الرباعي من مرسيدس- بنز و هم GLE كوبيه ، GLE وGLC. ومن خلال إعادة تطوير النوع التقليدي القديم من سيارات الدفع الرباعي وتقدم هذه التشكيلة الجديدة من السيارات تفوقاً ملحوظاً عن أي وقت مضى.

كما تتوفر سيارات Mercedes-AMG GLE 63 Coupé بأسعار تبدأ من 534,000 درهم بينما يبدأ سعر 400 GLE من 308,000 درهم و 300 GLC من 251,000 درهم.

GLE - GLC Announcement 02

GLE - GLC Announcement 03