آخر الأخبار والفعاليات

لقاء يجمع بين أطفال جمعية الإمارات لمتلازمة داون وسائق مرسيدس للفورملا وان على حلبة مرسى ياس.

F1

نظمت مشاريع قرقاش، بالتعاون مع شركة دايملر الشرق الأوسط وفريق32، رحلة خاصة لأطفال جمعية الإمارات لمتلازمة "داون" على حلبة سباقات الفورملا 1 في ياس مارينا في أبوظبي بتاريخ 20 نوفمبر 2014. ولإضفاء مزيد من الفرح والسرور قام سائق سيارة مرسيدس بنز في سباقات الفورملا 1 نيكو روزبيرغ بمرافقة الأطفال في هذه الرحلة الرائعة.

تم أخذ الأطفال إلى عدة محطات لاكتشاف مختلف أنواع سيارات السباق التي يقودها أبطال سباقات الفورملا 1. وقد كان اختبار السرعات الكبيرة والانحناءات المذهلة لحلبة السباق الأفضل في هذه المنطقة، بمثابة تجربة ممتعة لأطفال متلازمة داون، لن ينسوها مدى الحياة.

تسعى مشاريع قرقاش مع فريق 32 لمساعدة أطفال جمعية الإمارات لمتلازمة "داون" من خلال زيادة الوعي في المجتمع وإلقاء الضوء على حياة هؤلاء الأطفال."نأمل بأن نحدث فرقا كبيرا وبتثقيف المجتمع بأن هذا المرض هو لبيس اضطراب، بل حالة  تتطلب المزيد من الرعاية والمودة. ونحن نأمل في أن نساعد في تعزيز قبول وتفهم المجتمع لمتلازمة داون في دولة الإمارات" يقول السيد كارل يوهان سانديسجو، المدير العام، مشاريع قرقاش.

متلازمة داون هي حالة وراثية حيث يولد الشخص مع ثلاث نسخ من كروموسوم 21 مقابل اثنين. ويكون معدل الذكاء عند الشباب البالغين المصابون بمتلازمة داون 50 اي ما يعادل العمر العقلي لطفل بعمر 8 أو 9 سنوات، وتختلف هذه النسبة على نطاق واسع.

ويتم تعليم الأطفال المصابون بمتلازمة داون في فصول المدارس النموذجية، في حين يتطلب البعض الآخر تعليما أكثر تخصصاً. جمعية الإمارات لمتلازمة "داون" هي منظمة غير ربحية تهدف إلى تحسين نوعية الحياة للأشخاص المصابين بمتلازمة داون.

وكونها من الداعمين الأساسيين لجمعية الإمارات لمتلازمة "داون"، تأخذ مشاريع قرقاش على عاتقها المشاركة في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات بما يساهم بتطوير وعلاج أبناء هذه الجمعية. مثل مشاركة الأطفال في موكب سيارات مرسيدس بنز، وأخذهم في جولة إلى أجمل المناطق السياحية في دبي، ومنحهم فرصة لمشاهدة سباقات الفورملا1 في حلبة ياس مارينا. حيث تصب جميع هذه الجهود في جعل المجتمع يتقبل هؤلاء الأطفال. ومازال في جعبة مشاريع قرقاش الكثير من الفعاليات والنشاطات المستقبلية الملهمة والتي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي حول متلازمة داون وتشجيع المجتمع على التعامل معها بشكل طبيعي.