<p>حتى عندما تكون أمامها سيارات أخرى، فإن GLAتظل في موقع الصدارة.</p>

حتى عندما تكون أمامها سيارات أخرى، فإن GLAتظل في موقع الصدارة.

احجز تجربة قيادة
تسعى أنظمة القيادة الذكية في سيارات مرسيدس-بنز إلى تقديم أساليب المساعدة والسلامة المبتكرة للسائقين تساعدهم في المواقف الصعبة والمتكررة. ذلك أن الترابط والتكامل الذكي بين أنظمة المساعدة وأنظمة الاستشعار ذات التقنيات الفائقة يطرح مفهوماً جديداً للقيادة في المستقبل. ويعني هذا المفهوم منح السائق بُعداً جديداً للراحة والسلامة.
كاميرا الرجوع للخلف.

كاميرا الرجوع للخلف.

تأتي كاميرا الرجوع للخلف بعدسة ذات زاوية واسعة وكذلك خطوط إرشادية ثابتة ومتحركة، تعمل عند التعشيق على وضع الرجوع للخلف. تقدم هذه الكاميرا للسائق دعماً إضافياً عند المناورة بالسيارة لركنها، من خلال عرض المنطقة الواقعة خلف السيارة مباشرة.

إضاءة ساطعة مصابيح متوهجة.

لترسم في مُخيّلتك صورة لطريق ريفي مُظلم، أو لطريق سريع يخلو من السيارات تماماً، وأن هذا الطريق به مُنعطف يصعب رؤيته من بُعد، أو تتعذر الرؤية بسبب ضباب كثيف. كما ترى: تختلف ظروف القيادة باختلاف الحالة، ولكي تضمن GLA مستوى رؤية مثالي في جميع الظروف، فقد زوّدت بنظام الإضاءة الذكي الذي يأتي كتجهيز اختياري. حيث يتكيف نظام الإضاءة الذكي المزود بمصابيح زينون مُزدوجة تلقائياً مع ظروف القيادة السائدة. لتحصل على رؤية أفضل وأكثر وضوحاً. وعلاوة على تعزيزه عامل السلامة، فإن شكل الإضاءة المميز يمنح الجزء الأمامي والخلفي للسيارة مظهراً في غاية الحداثة أثناء القيادة في النهار وكذلك في الليل.

إضاءة ساطعة مصابيح متوهجة.
 السقف البانورامي المتحرك.

السقف البانورامي المتحرك.

يوفر الإضاءة والتهوية كما يلي: بسطحه الانسيابي المصقول، يعمل السقف الزجاجي البانورامي المتحرك –الذي يأتي كتجهيز اختياري- على تهيئة أجواء مشرقة ومميزة داخل السيارة. يتكون الجزء الخلفي لسقف السيارة من سقف زجاجي بانورامي ثابت، بينما يتشكل الجزء الأمامي من سقف زجاجي متحرك يعمل بالكهرباء. كما يوفر حاجبا الشمس الكهربائيان الحمايةَ من أشعة الشمس القوية. وفي الوضع المرتفع، يُضبط السقف الزجاجي تلقائياً إلى ثلاثة أوضاع إمالة مختلفة تلائم سرعة السيارة. في حين ينخفض السقف الزجاجي على السرعات العالية، لخفض مستوى الضوضاء وتوزيع الهواء داخل السيارة. وعلى العكس، يرتفع السقف الزجاجي تلقائياً على السرعات المنخفضة.