<p>استعد للقفز بخطى واسعة نحو المستقبل.</p>

استعد للقفز بخطى واسعة نحو المستقبل.

احجز تجربة قيادة
عند القيادة داخل المدينة، تشعر وكأنك تطفو على سطح الأرض. ستصل إلى وجهتك بصورة أسرع وأكثر أماناً، نظراً لأن سيارة الفئة E الجديدة تحتوي دائماً على أحدث المعلومات. وهذا يرجع بصفة جزئية إلى أنظمة مساعدة القيادة والأمان المطوَّرة حديثاً مثل نظام الصوت ®PRE-SAFE ونظام الدفع الجانبي ®PRE-SAFE المتوفرين ضمن التجهيزات الاختيارية. وهذا النظام الثاني المذكور أعلاه يعمل على تحريك السائق والراكب الأمامي في الناحية الأكثر سلامة في حالة حدوث تصادم جانبي.
image description

نظام DRIVE PILOT.

يمكن لمختلف وظائف السائق والمساعدة أن تزيل توتر السائق أثناء القيادة، مع متعة التحكم التلقائي في المسافة والسرعة والمساعدة في توجيه السيارة. على سبيل المثال يحقق نظام توجيه السائق Steering Pilot عزماً في القيادة يساعد السائق في الحفاظ على السيارة في منتصف الحارة المرورية على الطرق المستقيمة والمنحنيات، مسترشدة بالسيارات التي أمامها وبالعلامات على الطريق. يعمل نظام ضبط مسافة الأمان DISTRONIC في نطاق سرعة يتراوح من 0 إلى 210 كم/ ساعة ويتفاعل أيضاً مع السيارات الواقفة والتي تسير على سرعات منخفضة.

مصابيح أمامية LED متعددة الأشعة.

مصابيح أمامية LED متعددة الأشعة.

تتوفر مصابيح أمامية LED عالية الدقة وكل منها يحتوي على 84 مصباح LED عالي الأداء قابل للتحكم بصورة فردية يعمل على إضاءة الطريق تلقائياً من خلال التوزيع الدقيق غير المسبوق للإضاءة الساطعة بصورة استثنائية مع أقصى درجات السرعة والدقة لإضاءة الطريق بأعلى مستويات الجودة دون التأثير على الآخرين. علاوة على ذلك فعند فتح باب السيارة، تقوم السيارة بالترحيب بالسائق من خلال عرض أضواء ترحيب استثنائية. في أول الأمر تضيء المصابيح الأمامية باللون الأصفر ثم يتم تفعيل مصباح LED باللون الأزرق لإنارة حروف "Mercedes-Benz" بعد ذلك يتحول اللون إلى الأبيض. أضف إلى ذلك لمسة الإتقان النهائية على نظام الإضاءة الذكي من مرسيدس-بنز.

image description

خاصية الدفع الجانبي ®PRE-SAFE: حماية شاملة.

من الثابت أن تصميم هيكل السيارة يوحي بأن جانبي السيارة يميلان إلى أن يكونا أكثر عرضة للخطر بصفة خاصة في حالة حدوث تصادم. عالج مهندسونا هذا التحدي وتوصلوا إلى نظام الدفع الجانبي ®PRE-SAFE. عندما يتم اكتشاف قرب حدوث تصادم جانبي لا محيص عنه، تتحكم الأنظمة المطورة حديثاً في نفخ غرف الهواء من خلال وسادة المقعد الجانبية. وهذا يحدث في جزء من الثانية. وكإجراء وقائي، يمكن تحريك الركاب نحو منتصف السيارة مما يعمل على زيادة المسافة من الباب.

نظام صوت ®PRE-SAFE: حلول صوتية للمستقبل.

تتعرض الأذن البشرية للضوضاء مثل ارتفاع مستويات ضغط الصوت نتيجة وقوع حادثة. ولقد طورنا تقنية يمكنها تحذير الركاب مسبقاً عبر تحذير الأذن الداخلية: ألا وهي نظام الصوت PRE-SAFE®. وعند اكتشاف مستشعرات السيارة لموقف خطير على وشك الحدوث، تصدر إشارة قصيرة عبر النظام الصوتي بالسيارة. وهذا يعمل على تحفيز الانعكاس الطبيعي في الأذن الداخلية: تتقلص العضلة الركابية مما يعمل على تقليل مستوى اتصال طبلة الأذن بالأذن الداخلية. ونتيجة لذلك فإن الأذن الداخلية تتأهب للموقف الوشيك وتحظى بحماية أكثر فاعلية من مستويات ضغط الصوت المرتفعة.

نظام صوت ®PRE-SAFE: حلول صوتية للمستقبل.
تجهيزات السلامة والأمان للمقاعد الخلفية.

تجهيزات السلامة والأمان للمقاعد الخلفية.

يمكن تعزيز نظم السلامة للمقعد الخلفي الخارجي بدمج تجهيزات خاصة للأمان منها وسائد هوائية جانبية يميناً ويساراً لحماية الركاب في الخلف حال حدوث تصادم قوي، أما تجهيزات الوسائد الهوائية في أحزمة الأمان فتقلل عزم القوة الموجه نحو الركاب حال حدوث تصادم أمامي.