<p>الجاذبية، والشغف، والإتقان.</p>

الجاذبية، والشغف، والإتقان.

احجز تجربة قيادة
داخل المقصورة يظهر بقوة التركيز على اتساع واجهة التحكم داخل مقصورة الـ GT ويطغى عليها، ليُكوِّن انطباعاً بقوة السيارة. وتسهم سمات السيارة الأخرى مثل حزامها الجانبي المرتفع، وأبوابها ذات الشكل المُقعر، ووحدة التحكم الوسطية الديناميكية، في أن تحقق تجربة قيادة ممتعة يندمج خلالها السائق مع مقصورة القيادة اندماجاً كاملاً بفضل وضعية الكراسي المنخفضة.

التقنية

لوحة اللمس

يمكن التحكم في وظائف نظام COMAND Online بشكل بدهي من خلال لوحة اللمس المبتكرة، باستخدام أصبع واحد أو عدة أصابع (خاصية اللمس بعدة أصابع). ويمثل هذا خياراً متطوراً للتعامل مع الوظائف، بالإضافة إلى وحدة التحكم في نظام COMAND، ونظام التحكم LINGUATRONIC الذي يعمل بالصوت، وهو مُدمج في لوحة التحكم الوسطية.

نظام صوت ® Burmester المحيطي المُتطور

11 سماعة مُصممة خصيصاً، مع مُكبر صوت مزود بـ 11 قناة يؤمنان قوةً إجمالية لنظام الصوت تصل إلى 3000 وات. كما يشتمل نظام الصوت على عدد من التقنيات المُطوَّرة خصيصاً للسيارة، لتؤمن لركابها صوتاً مُجسماً عالي النقاء، تجسيداً لشعار ®Burmester القائل "صوت تلمس جودته".

فتحة السقف

سقف بانورامي.

يتصل السقف البانورامي مباشرة بالزجاج الأمامي، ويغطي منطقة السقف بأكملها. يوفر هذا السقف للسائق والراكب الأمامي منظراً رائعاً، ويُضفي جواً رائعاً ودافئاً على المقصورة الداخلية.

سقف مزيَّن بالألياف الكربونية

يضفي السقف المزيَّن بالألياف الكربونية الرائعة على السيارة مظهراً أقرب ما يكون إلى سيارات السباق كما يمنحها مزيداً من الاستقلالية. إنها مصنوعة من الألياف الكربونية المرئية من النوع المستخدم في سيارات السباقات الرياضية.

الأضواء

المصابيح الخلفية LED

تتميز بشكل مُسطح فريد بخطوط أفقية تعزز من الشعور بعرض السيارة. ومن أبرز الفوائد الرئيسية التي تحققها تقنية LED المستخدمة في هذه المصابيح تحقيقها مستوى وضوح أفضل. ويمنح ترتيب وحدات الإضاءة داخل المصابيح مظهراً جذاباً وأنيقاً لا سيما أثناء الليل.

مصابيح أمامية LED ذات أداء عالٍ

تحقق أنظمة مساعدة القيادة وأنظمة السلامة التي تتمتع بها مرسيدس AMG GT مستوى متفوّقاً من السلامة، حتى مع القيادة الرياضية. كما تعمل هذه الأنظمة لتخفيف الضغط الذي يقع على السائق أثناء القيادة، وتوفر دعماً مثالياً في المواقف الحرجة.

المرايا

المرآتان الخارجيتان يمكن طيهما وفتحهما كهربائياً بلمسة زر لحمايتهما من الكسر أو اصطدام أجسام بهما أثناء ركن السيارة على سبيل المثال. ولتعزيز عامل السلامة الإدراكية، زودت المرآة الخارجية ناحية السائق والمرآة الداخلية بخاصية الإعتام التلقائي المستمر.

السلامة

حزمة تتبع مسار السير (Lane Tracking package)

يعزز نظاما مساعد كشف النقطة العمياء (Blind Spot Assist)، ومساعد الحفاظ على مسار السير (Lane Keeping Assist) من جانب السلامة من جهتين مختلفتين. فهذان النظامان يُصدران تنبيهات مرئية وصوتية للسائق حال وجود مركبات في النقطة العمياء، في حين ينبهه اهتزاز عجلة القيادة عند انحراف السيارة عن الحارة المرورية بشكل غير مقصود.

نظام مساعد منع التصادم المُعزز COLLISION PREVENTION ASSIST PLUS

يصدر هذا النظام تنبيهاً مرئياً للسائق عندما تكون المسافة التي تفصل السيارة عن السيارة التي أمامها غير كافية. عند استشعار خطر إمكانية وقوع تصادم، يصدر تنبيه صوتي، ويتدخل نظام مساعد الكبح، وفي حال عدم استجابة السائق، تُخَفَّض سرعة السيارة تلقائياً.

مساعد تنبيه السائق (ATTENTION ASSIST)

على صعيد السلامة الشاملة، تلبي مرسيدس AMG كافة التوقعات. فالسيارة تشتمل على كافة الأجهزة والتجهيزات التي يحتاجها السائق الذي يرغب في التمتع بقيادة رياضية فريدة. هذا بالإضافة إلى أن أنظمة مساعدة السائق القياسية مثل مساعد منع التصادم المعزز (COLLISION PREVENTION ASSIST PLUS)، ومساعد تنبيه السائق (ATTENTION ASSIST)، إلى جانب الخيارات الأخرى مثل حزمة تتبع المسار (Lane Tracking package)، ونظام مُساعد قراءة العلامات المرورية (Traffic Sign Assist) تعزز جانب السلامة، وتقلل الضغط الذي يقع على السائق إلى الحد الأدنى. ويضمن نظام التعليق المُحكم تحكماً مثالياً في السيارة حتى على السرعات العالية.

نظام الكبح السيراميكي العالي الأداء من AMG

مسافات كبح قصيرة للغاية، ونقطة ضغط دقيقة، ومقاومة كبيرة جداً للتآكل في أقصى ظروف التشغيل –يقدم نظام الكبح السيراميكي المركب العالي الأداء من AMG كبحاً عالي الأداء في مضامير السباق. ويمكن التعرف عليها في الحال من خلال فكي المكابح المطليين بالبرونز والمنقوش عليهما مع حروف "AMG Carbon Ceramic". تُصنع أقراص المكابح من ألياف كربونية معززة بالسيراميك تحت ظروف خلخلة الهواء عند 1700 درجة مئوية. ويقل وزن أقراص المكابح السيراميكية بنسبة 40 % عن أقراص المكابح التقليدية المركبة.