آخر الأخبار والفعاليات

شركة الإمارات للسيارات تستضيف فريق "مرسيدس إيه إم جي بتروناس" للفورمولا 1 في أبوظبي

F1

رحّبت شركة الإمارات للسيارات – الموزّع العام لمرسيدس- بنز في إمارة أبوظبي والشركة الرائدة لمجموعة الفهيم - بسائقي فريق "مرسيدس إيه إم جي بتروناس" للفورمولا 1 لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ مع المدير التنفيذي للفرقة طوطو ولف، وذلك أثناء زيارتهم لصالة العرض في أبوظبي يوم الخميس (20 نوفمبر 2014) عشية الجولة الختامية لبطولة العالم 2014 للفورمولا 1 التي انطلقت لتــوّها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحضر الحدث من عائلة الفهيم المُوقرة: سعادة سعيد عبد الجليل الفهيم، الرئيس الفخري لمجموعة الفهيم؛ والسيد أحمد عبد الجليل الفهيم، رئيس مجلس إدارة الفهيم؛ والسيد محمد علي الفهيم، العضو في مجلس إدارة الفهيم.

ويمـثّــل سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 المرحلة النهائية من بطولة العالم، والتي شهدت مشاركة 11 فريقاً و 22 سائقاً، تنافسوا في 19 سباقاً للجائزة الكبرى حول العالم ضمن جولات "السائقين" (Drivers) و "المصنّعين" (Constructors). ويمنح السباق الأخير بأجوائه المثيرة يوم الأحد المقبل نقاط مضاعفة للفائزين. ويُهيمن فريق "مرسيدس" حالياً على تصنيف البطولة، لا سيما وأن سائقي فريق مرسيدس GP للفورمولا 1 يتصدرّ حالياً التصنيف العام لبطولة "السائقين" (Drivers)، في حين يحتل فريق "مرسيدس" صدارة التصنيف في بطولة "المصنّعين" (Constructors) بفارق 278 نقطة عن المركز الثاني.

وفي الكلمة التي ألقاها خلال الأمسية الحصرية بحضور نخبة من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام، قال فرانك بيرنتالر، الرئيس التنفيذي لقسم السيارات في مجموعة الفهيم: "يسرّنا أن نرحّب بفريقنا "مرسيدس إيه إم جي" للفورمولا 1 هنا في هذه الأمسية. وبينما يقترب موسم السباقات من نهايته، نود أن ننتهز الفرصة لنهنّئ أبطالنا، متمنّين لهم حظاً وافراً خلال عطلة نهاية الأسبوع. وفي الواقع، لقد كان هذا العام أحد أكثر مواسم الفورمولا 1 إثارة وتشويقاً، حيث يعود الفضل الأكبر إلى مدى براعة فريق "مرسيدس- بنز" وإرادته القوية".

واحتفالاً بالتاريخ العريق والحافل الذي تتمتع به "مرسيدس- بنز" في عالم السباقات، أتاحت شركة الإمارات للسيارات لضيوف الأمسية فرصة للاطلاع حصرياً على سيارة "مرسيدس- بنز" AMG GTS الجديدة والمرتقبة، والتي ستتوفر في الأسواق خلال الربع الأول من العام المقبل 2015. وكجزء من هذه المفاجأة الخاصة، تولّى سائقا الفورمولا 1 قيادة السيارة نحو صالة العرض تحت أنظار وإعجاب الحضور. وتعتبر GTS السيارة الرياضية الثانية التي يتم تطويرها وتصنيعها بالكامل داخل شركة "مرسيدس إيه إم جي"، وتأتي بمحرّك توربو مزدوج AMG بسعة 4 لترات، وثماني أسطوانات على شكل حرف V، وبقدرات هائلة تجسّد تماماً سمات AMG المميزة من حيث الأداء والقيادة.

من جانبه، قال كمال الرفيع، مدير عام شركة الامارات للسيارات: "من خلال الجمع بين السمات المميّزة لسيارات "مرسيدس إيه إم جي" الرياضية وجوانب الفخامة والراحة المُطلقة، ترتقي سيارة مرسيدس AMG GTS الجديدة بعلامة مرسيدس- بنز التجارية نحو فئة جديدة كلياً لأفضل أنواع السيارات الرياضية في الشركة".

ويشارك فريق "مرسيدس إيه إم جي بتروناس" للفورمولا 1 في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، والذي يستمر في الفترة ما بين 21 و 23 نوفمبر 2014 على حلبة "ياس مارينا" للسباق.